ما هي الاعشاب التي تمنع حدوث الحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:59
ما هي الاعشاب التي تمنع حدوث الحمل


ما هي الاعشاب التي تمنع حدوث الحمل وسوف نتحدث عن فوائد النعناع لمنع الحمل أشياء تمنع حدوث الحمل أكلات تمنع حدوث الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي الاعشاب التي تمنع حدوث الحمل

1-الزنجبيل يُستخدم في الكثير من العلاجات المنزلية المختلفة بما في ذلك منع الحمل، حيث أنه يعمل على تسريع الدورة الشهرية وبالتالي قد يكون له دور في منع الحمل، ويُستخدم عن طريق بشر القليل من جذور الزنجبيل المبشور وإضافة الماء المغلي إليه وتركه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل تصفيته وشربه، يمكن شرب منقوع الزنجبيل مرتين يومياً.
2-القرفة من التوابل واسعة الانتشار التي تُستخدم في مختلف الشعوب والأكلات، وكانت تُستخدم منذ القِدم في تحفيز الرحم كما أنها يمكن أن تسبب الإجهاض في حالة شربها بكميات كبيرة.
3-البقدونس من الأعشاب التي تدخل في مكونات العديد من الأطعمة، إلا أن بعض النساء يستخدمن منقوع البقدونس في علاج آلام الدورة الشهرية ومنع الحمل، كما أنها يمكن أن تسبب الإجهاض، ويتم عمل منقوع البقدونس عن طريق غلي القليل منه مع إمكانية إضافة الزنجبيل.

فوائد النعناع لمنع الحمل

1-النعناع عبارة عن واحدا من النباتات الخضراء التي يتم الاستعانة بها لمنع الحمل، حيث كان يتم استخدامها من قبل الرومانيين والإغريق.
2-يعتمد النعناع على زيادة تدفق الطمث وبالتالي منع حدوث الحمل المبكر.
3-يتم إحضار كوب من الماء وغلي كوب منه، وبعد أن يغلي يتم إضافة ملعقة صغيرة من النعناع المجفف ويتم تركه على النار لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق، ثم يتم إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.
4-قد تم استخدام النعناع قديما في تحديد النسل، حيث إنه يعمل على تحفيز الدورة الشهرية فبالتالي يمنع الحمل.

أشياء تمنع حدوث الحمل

1-موانع الحمل الفموية هي جميع الوسائل التي يتم تناولها عن طريق تناول أقراص أو حبوب تتكون من جرعات بكميات صغيرة من الهرمونات بالإضافة إلى هرمون الاستروجين. وتتمثل وظيفتها في منع الإباضة (نضوج البويضة وخروجها) حتى لا يتم تخصيب الحيوانات المنوية في حالة هذا النوع من الطرق ، من الضروري حضور طبيب أمراض النساء للحصول على استشارة مسبقة ، حيث لا يُنصح بتناول أي نوع من وسائل منع الحمل عن طريق الفم دون إذن محدد ، وذلك لأن الاستخدام غير السليم لها يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة مثل مثل زيادة الوزن ، حب الشباب ، نقص السيطرة على الدورة الشهرية ، إلخ من ناحية أخرى ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن تناول حبوب منع الحمل لا يعني الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.
2-يزرع تحت الجلد تستجيب الغرسات تحت الجلد لنوع من وسائل منع الحمل الأنثوية التي تمنع فقط حدوث حمل غير مرغوب فيه ، ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لا تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً. الغرسة بحجم عود الثقاب وصغر حجمها يجعل من الممكن وضعها في الساعد لديها معدل أمان بنسبة 99٪ ويجب إدخالها وإزالتها من قبل الطبيب. عملية التنسيب بسيطة للغاية ، ولهذا السبب يستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط في المتوسط ​​حتى يقوم الطبيب بتثبيتها يجب وضع الغرسات تحت الجلد خلال الأيام السبعة الأولى من الحيض. سيعتمد وقت انتهاء صلاحية طريقة منع الحمل هذه على الشركة أو العلامة التجارية التي تنتمي إليها ، على سبيل المثال ، يوجد بالفعل في السوق بعض الأساليب طويلة الأمد التي يمكن استخدامها لمدة تصل إلى 7 سنوات.

أكلات تمنع حدوث الحمل

1-الأسماك عالية الزئبق تجنبي تناول الأسماك عالية الزئبق مثل سمك التونة وسمك أبو سيف، لأن الزئبق يُقلل الخصوبة، وقد يؤثر على الجهاز العصبي لجنينكِ خلال الحمل أيضًا.
2-الألبان ومنتجاتها قليلة أو خالية الدسم الحليب قليل الدسم والزبادي ومنتجات الحليب قليلة الدسم، أو خالية الدسم تحتوي على هرمون الأندروجينات، وهي هرمونات ذكورية، وتحفز الجسم على إنتاج المزيد منها، ما يقلل من خصوبتكِ.
3-الأجبان الناعمة الأجبان الناعمة غير المبسترة مثل الريكفورد، وجبن الكامبيرت، وجبن بري قد تحتوي على نسبة عالية من الليستريا، وهي بكتيريا قد تزيد من خطر الإصابة بالإجهاض.
4-المشروبات الغازية تقلل المشروبات الغازية من خصوبة المرأة، وذلك بسبب المواد الصناعية الموجودة بها، أو بسبب احتواء العلب الخاصة بعا على بعض البكتيريا المعدية.



358 Views