ما هي اضرار ديكلاك

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 20 مارس, 2023 6:00
ما هي اضرار ديكلاك


ما هي اضرار ديكلاك سوف نتحدث كذلك عن ما فائدة علاج ديكلاك؟ وكم يستمر مفعول ديكلاك؟ ودواعي استعمال ديكلاك والفرق بين ديكلاك وكتافلام كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي اضرار ديكلاك

موانع الاستخدام
-الربو، الشرى، أو حساسية بعد تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى.
-القصور الكلوي ونقص حجم الدم خلال الفتره المحيطه بالجراحه
جراحة تحويل مسار الشريان التاجي، وعلاج الألم في الفترة المحيطة بالجراحة.
-فرط الحساسية للديكلوفيناك أو أي من مكونات هذا المنتج.
-القلب والأوعية الدموية: زيادة خطر عودة الاحتشاء، والموت المرتبطة -القلب والأوعية الدموية، وجميع أسباب الوفيات في المرضى الذين عولجوا بالمسكنات تبدأ في الأسبوع الأول من العلاج بعد أول احتشاء لعضلة القلب مع الخطر النسبي المتزايد الذي يستمر لما لا يقل عن 4 سنوات مقبله.
-تم الإبلاغ عن زيادة خطر التعرض للجلطات القلبية الوعائية الخطيرة مع استخدام مضادات الالتهاب غير الاستيرودية لذا ينبغي استخدام أقل جرعة فعالة لأقصر فترة ممكنة.
-القلب والأوعية الدموية: زيادة خطر الإصابة بقصور في القلب.
-القلب والأوعية الدموية: قد يحدث بداية أو تفاقم ارتفاع ضغط الدم. -مضادات الالتهاب غير الاستيرودية قد تقلل من آثار الثيازيدات، مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ، ومدرات البول العرويه.
-الاستخدام المتزامن : لا ينصح باستخدام الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية تزامنا مع استخدام ديكلوفيناك الصوديوم.
-الاستخدام المتزامن: لا ينصح باستخدام الأسيتامينوفين بدون وصفه طبيه تزامنا مع استخدام ديكلوفيناك الصوديوم
-الجلدية: تفاعلات جلدية خطيرة بما في ذلك التهاب الجلد التقشري، متلازمة ستيفن جونسون، و انحلال البشرة السمي، والتي قد تكون قاتلة.
-الجهاز الهضمي: زيادة خطر النزيف المعوي في المرضى الذين يعانون من نزيف الجهاز الهضمي أو تاريخ سابق للمرض بالقرحة الهضمية أو النزف الهضمي
-الجهاز الهضمي: زيادة خطر الآثار الجانبية المعوية مع استخدام مضادات الالتهابات غير الاستيروديه.
لذا ينبغي استخدام أقل جرعة فعالة لأقصر مدة ممكنة وتجنب استخدام العديد من المسكنات.

ما فائدة علاج ديكلاك؟

ديكلوفيناك هو عقار مضاد للالتهابات (NSAID). يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل المواد في الجسم التي تسبب الألم والالتهابات. يستخدم ديكلوفيناك لعلاج الألم الخفيف إلى المتوسط ​​، أو علامات وأعراض هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

كم يستمر مفعول ديكلاك؟

بدأ أول تداول له في المملكة المتحدة عام 1979 يستخدم لعلاج الألم والأمراض الالتهابية مثل النقرس.
يؤخذ عن طريق الفم أو عن طريق المستقيم على شكل تحميلة أو عن طريق الحقن أو يوضع على الجلد.
يستمر تسكين الألم لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

دواعي استعمال ديكلاك

قد يؤدي أي ألم بعد العملية الجراحية إلى عدم ارتياح المشاركين ويؤثر على نمط حياتهم الروتيني ، تلعب المسكنات الوقائية دورًا مهمًا في تقليل آلام ما بعد الجراحة والضيق المرتبط بإجراءات الأسنان المؤلمة ، العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات هي واحدة من خيارات العلاج لاستخدامها كمسكن للألم في قلع الأسنان الجراحي.
دواء آخر شائع بدون وصفة طبية هو ديكلاك الغرض من هذه الدراسة هو تقييم التأثير المسكن لكل من الدواء كمسكن وقائي.

الفرق بين ديكلاك وكتافلام

يستخدم كلا من ديكلاك وكتافلام في تسكين الألم والتخفيف من التهابات وآلام العظام والمفاصل والعضلات، ولكن الفارق بينهما في المادة الفعالة فدواء كتافلام يحتوي على مادة ديكلوفيناك البوتاسيوم وهي مادة سريعة الامتصاص إلى الدم وبالتالي يظهر مفعول الدواء بشكل أسرع عن دواء ديكلاك الذي يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك الصوديوم.



111 Views