ما هي إصابة علي البليهي

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2022 1:03
ما هي إصابة علي البليهي


ما هي إصابة علي البليهي سوف نتحدث كذلك عن تفاصيل إصابة البليهي والدوسري مع المنتخب السعودي ومن هو علي البليهي وأين ولد البليهي؟ وعلى البليهي مع نادي الهلال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي إصابة علي البليهي

أعلن نادي الهلال السعودي إصابة لاعبه علي البليهي بجروح في اليد، ستتسبب في غيابه عن الملاعب.
وتعرض البليهي لجروح بعد سقوط باب زجاجي عليه.
وانتظر الهلال حتى نهاية الشوط الأول ليتقدم عبر تسديدة كاريو لاعب بيرو التي غيرت اتجاهها.
وسيجري اللاعب جراحة إزالة الزجاج المتهشم، ولم يتم تحديد مدة غيابه عن الملاعب حتى الآن.
وبدأ الهلال السعودي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز 2-0 على شهر خودرو الإيراني في دبي، في افتتاح جولات المجموعة الثانية بعد أن سجل أندريه كاريو هدفاً وصنع آخر، اليوم الأحد.
وأكد متصدر الدوري السعودي انتصاره حين توغل كاريو من جهة اليسار، ومرر إلى المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميس ليضاعف التقدم من مسافة قريبة في الدقيقة 69.
وبتأكد غيابه لمدة أسبوعين، فإن الهلال سيفتقد البليهي في المباريات التالية:
– الفيحاء في دوري المحترفين، وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا، ثم الاتحاد والتعاون في الدوري.
وسيجري الشهراني أشعة خلال الساعات المقبلة، للكشف عن حجم إصابته، ومدة غيابه عن الملاعب.
من جانبه، لم يشارك ياسر الشهراني، ظهير أيسر نادي الهلال، في تدريبات الفريق الجماعية، مساء اليوم الثلاثاء، حيث تواجد في عيادة المملكة بالنادي، وذلك لشعوره بآلام في عضلة الفخذ.

تفاصيل إصابة البليهي والدوسري مع المنتخب السعودي

وتعرض الثنائي للإصابة خلال المشاركة مع منتخب السعودية في مباراة المكسيك الأخيرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.
وكان اللاعب أعلن في تصريحات سابقة، عن تواجده يوم المباراة لمؤازة نادي الهلال السعودي، من المدرجات، مشيرا إلى أن الفريق جاهز لحصد اللقب الآسيوي.
وشارك علي البليهي لاعب قلب الدفاع، في 8 مباريات هذا الموسم بالدوري السعودي مع الهلال، نجح من خلالها في تسجيل هدف وحيد، بينما شارك في 9 مباريات مع الهلال هذا الموسم ببطولة دوري أبطال آسيا، ونجح من خلالهم في تسجيل هدف آخر.
وودع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منافسات كأس العالم قطر 2022، من دور المجموعات، بعدما تذيل جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، والتي تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

من هو علي البليهي

إنّ سيرة اللاعب السعودي علي البليهي الذاتية تتمثل في التالي من نقاط:
الاسم الكامل: علي هادي البليهي.
مكان الميلاد: البكيرية، المملكة العربية السعودية.
تاريخ الميلاد: الحادي والعشرون من تشرين الثاني / نوفمبر 1989 ميلاديًا.
العمر: 33 عامًا.
الجنسية: السعودية.
الطول: 1.82 مترًا.
النادي الحالي: نادي الهلال السعودي.
مركز اللعب: مدافع.
رقم اللاعب: 5.
المنتخب الوطني: السعودي.
النوادي التي لعب ضمنها: الأمل، النهضة، الفتح، الهلال

أين ولد البليهي؟

حيث إنّ علي البليهي ولد وترعرع داخل مدينة البكيرية التي تتبع منطقة القصيم بنجد وسط المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذِكر أنّ علي البليهي يقطن حاليًا العاصمة الرياض منذ سنواتٍ عدة، وللعب البليهي في العديد من الأندية أبرزها نادي الأمل، ونادي الفتح، ونادي الهلال.

على البليهي مع نادي الهلال

حيث قام الفريق الازرق بدفع نصف هذه القيمة فور التوقيع مع اللاعب و هي 2 مليون ريال ثم تم دفع باق المبلغ بعد مرور 6 اشهر من تاريخه و انتقل في المقابل كل من عبدالله العمار المعار في هذا التوقيت الى الفتح بشكل نهائي بالاضافة الى اعارة لاعبين اخرين لمدة موسم واحد فقط و هما أحمد شراحيلي و عبدالعزيز الجمعان.
بعد الاداء المميز للاعب مع نادي الفتح فقد قرر نادي الهلال الدخول في مفاوضات من اجل انتقال اللاعب و بالفعل في شهر يونيو من عام 2017 تم الاعلان رسميا عن انتقال اللاعب الى النادي الهلال في مقابل مبلغ 4 مليون ريال في مقابل انتقال ثلاث لاعبين اخرين الى نادي الفتح ايضا.
اعترف اللاعب مسبقا بحبه لنادي الهلال منذ الصغر و عن اقرب لاعب له في الفريق فأشار الى اللاعب كارلوس ايدواردو
شارك اللاعب مع نادي الهلال منذ ان انتقل اليه و حتى الان في 73 مباراة و تمكن خلالهم من احراز ثماني اهداف و صناعة هدف واحد .



179 Views