ما هي أضرار الفطر الهندي

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2023 3:32
ما هي أضرار الفطر الهندي


ما هي أضرار الفطر الهندي كما سنذكر كذلك فوائد الفطر الهندي للعقم وما هي أهم طرق تناول الفطر الهندي كما سنذكر كذلك تجربتي مع الفطر الهندي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي أضرار الفطر الهندي

1-محتوى البروبيوتيك
تعتبر البروبيوتيك مفيدة لمعظم الناس ، فهي تساهم في الحفاظ على توازن البكتيريا في الأمعاء ، وعلى الرغم من أن البروبيوتيك لا يناسب بعض الأشخاص ، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل: الغازات ، والإسهال ، واضطرابات المعدة ، بالإضافة إلى ذلك. يجب أن يكون المصابون بضعف المناعة مثل الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، أو الذين يعانون من مشاكل في الأمعاء لتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك إلا بعد استشارة الطبيب.
2-كثير من السكر
الفطر الهندي يحتوي على سكر مضاف ، ويكون إما على شكل قصب سكر ، أو شراب قصب ، الذي يحتوي على كوب واحد من الفطر الهندي قليل الدسم 20 جرام سكر ولكن تلك التي تحتوي على جزء كمي من السكر الطبيعي ولكن كوب واحد من فطر هندي بنكهة العسل فيحتوا 38 جراماً من السكر ، بحسب جمعية القلب الأمريكية ، فإن النظام الغذائي اليومي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن غير صحي ويساهم في زيادة الإصابة بأمراض القلب.
3-الكثير من الدهون المشبعة
يحتوي الفطر الهندي على نسب مختلفة من الدهون المشبعة ، سواء كانت مصنوعة من الحليب كامل الدسم أو قليل الدسم ، حيث تحتوي على كوب واحد من حليب الفطر الهندي كامل الدسم على 5 جرامات من الدهون المشبعة ، أي ما يقرب من 25٪ من القيمة التي يجب تناولها يوميًا ، إما كوب فطر هندي قليل الدسم فيحتوا جرام ونصف من الدهون المشبعة ؛ أو حوالي 8٪ من القيمة اليومية ، وأوصت جمعية القلب الأمريكية بأن تناول 7٪ أو أقل من الدهون المشبعة يحافظ على صحة القلب.

فوائد الفطر الهندي للعقم

1-يمد الجسم بالبروبيوتيك
المقصود بالبروبيوتيك المواد التي تمد جسمك بالبكتيريا والفطريات النافعة، كالزبادي وبعض الجبن والفطر الهندي وبعض المكملات الغذائية. تُشير إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن هذه المواد تحسن عمل الهرمونات لدى النساء، وقد يكون لها تأثير إيجابي في علاج بعض مشكلات تأخر الإنجاب، كاضطرابات الهرمونات والغدد وتكيس المبايض.
2-ينقص الوزن
اتباع حمية غذائية تحتوي على الفطر الهندي أو أي معزز حيوي قد يسهم في إنقاص الوزن، وهو ما يفيد في علاج تكيس المبايض لدى النساء البدينات، ويزيد فرص الحمل.

طرق تناول الفطر الهندي

1-هناك العديد من طرق تناول الفطر الهندي والذي يمكن ان تعتمدي عليه في يومك للاستفادة من فوائدة
2-يعتبر الفطر كنز الطبيعة الخفي، كان يُعتبر ذات يوم مكونًا غريبًا ولكنه يُصنف الآن على أنه طعام خارق جديد .
كما ان الفطر الهندي هو أحد المصادر الطبيعية القليلة لفيتامين د ، لا تحتوي على دهون وهي مصدر قيم للألياف .
3- كما أنها مليئة بالسيلينيوم الذي لا تجده في معظم الفواكه والخضروات. وفقًا لدراسة حديثة ، قد يزيد اللينان الموجود في فطر شيتاكي من معدل البقاء على قيد الحياة لدى مرضى السرطان .
ببطء ولكن بثبات الفطر تكتسب مكانة بارزة على طبق هندي.
4-و يوجد فقط عدد من الأصناف للطهي بها ، ولكن إمكانيات الطهي بالطريقة التي تفضليها،فيمكنك اختيار تناوله مشوي أو مع الخبز أو يستخدم في القلي السريع أو القلي أو الحشو أو التحميص أو تجربة شيء جديد.
5-مع وجود أكثر من 90 في المائة من محتوى الماء ، فإن أفضل طريقة لطهي الفطر هي السماح لها بإطلاق كل الرطوبة. اختر وعاءً بمساحة واسعة لأنه يجب أن تكون قادرًا على فردها مما يجعل الرطوبة تتبخر بسرعة ويمكن تقطيعه ووضعه مع الأطعمة المختلفة سواء مع البيض المقلي او اضافته علي البيتزا والمعجنات

تجربتي مع الفطر الهندي

1-التجربة الاولى : قد سردت إحدى النساء تجربتها المتمثلة في شرب اللبن الهندي أو حليب الكفر لمدة ثلاث أسابيع يوميًا حيثُ كانت تُعاني من الانتفاخات والغازات وعندما قامت بتناول كوب من اللبن صباحًا ومساءً حصلت على نتيجة فعّالة وكانت النتائج مُرضية.
2-التجربة الثانية : تروي إحدى النساء لقد قمت بتناول لبن الكفر أو ما يعرف بـ اللبن الهندي لمدة ثلاثة أسابيع. كنت حريصة على تناوله بشكل يومي، ولاحظت باختفاء مشكلة الغازات والانتفاخات التي كنت أعاني منها. علاوة على ذلك تخلصت من اضطرابات المعدة، أيضًا ساعدني في تحسين عملية الهضم. باختصار شعرت براحة كبيرة بعد تناوله، وأنصح الجميع بتجربته.
3-التجربة الثالثة : في حين قالت أخرى أنها كانت تعاني من الفطريات والديدان في المعدة وقد كان يرافق ذلك مغص شديد، لذلك نصحتها إحدى صديقاتها بالمداومة على تناول لبن الكفير كونه يحتوي على الفوائد المُهمة للجسم، حيثُ حرصت على شرب لبن الكفير لمدة أسبوع وسُرعان ما لاحظت الفرق وعبّرت عن سعادتها بهذه التجربة.



88 Views