ما هو علاج حصوات المرارة بالاعشاب

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 5:57
ما هو علاج حصوات المرارة بالاعشاب


ما هو علاج حصوات المرارة بالاعشاب وسوف نتحدث عن مشروبات لعلاج حصوات المرارة علاج حصى المرارة بالقران أسباب تكون حصوات المرارة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو علاج حصوات المرارة بالاعشاب

1- الهندباء
من أفضل الأعشاب لعلاج حصى المرارة، يشيع استخدامها منذ القدم في الطب التقليدي لعلاج مشاكل المرارة، الكبد والقناة الصفراوية. عشبة تحفز إنتاج العصارة الصفراء في المرارة، خاصة الجذر فيها الذي يعتبر غذاء للكبد، فهو غني بالمعادن، مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، فيتامين A، C، B و E، ما يساهم في إزالة السموم، استقلاب الدهون المتراكمة في الكبد، وبالتالي يبدأ الكبد العمل بشكلٍ صحيح وكذلك المرارة.
2- بذور الحلبة
تساعد الحلبة في علاج حصى المرارة وذلك عن طريق تفتيتها وطردها خارج الجسم، كما تساعد في التخلص من التكلسات التي تسببها الحصوات داخل الكلى.
3- بذور القطونة
هي بذور تشبه في الشكل العام بذور السمسم إلى حد كبير، وهي في الأصل أحد أنواع النباتات العشبية الحولية، ولا يوجد لها رائحة على الإطلاق، وتتميز بحجمها الصغير ولونها البني الداكن، ويمكن أن نقول أنها تأخذ أغمق درجات اللون البني تتميز عن بذور نبات السمسم بميزة واضحة، حيث أنها تحمل تجويفًا من المنتصف، كما أنها تتحول إلى سائل شفاف للغاية وهلامي عند نقعها في الماء الساخن، على عكس نبات السمسم تمامًا، كما أنها لها بعض المسميات الأخرى كلسان الحمل، و عشبة الإسبغول وأذان الجمل والبرغوثي وغيرهم.
4-النعناع
يساعد النعناع على تسهيل عملية الهضم لقدرته على تحفيز تدفق العصارة الصفراوية والهضمية، كما أظهرت العديد من الدراسات أن المنثول الذي يحتويه النعناع له القدرة على إذابة الحصى، هذا إضافة إلى مركبات أخرى تعرف بالتربين Terpene.

مشروبات لعلاج حصوات المرارة

1-الحمضيات مثل البرتقال، والطماطم، والبابايا واليوسفي، لأنها غنية بفيتامين C. وفيتامين (ج)، فهي تعمل على التخلص من حصوات المرارة، وكذلك تخلصك من آلامها، لأن فيتامين C يساعد على تحويل الكوليسترول في الجسم إلى أحماض الصفراء، وبالتالي تفتت الحصوات في المرارة.
2-الشعير الألياف الموجودة بالشعير تساعد على تقليل تكوين حصوات المرارة، ويعد الشعير من المواد الغذائية الغنية بالألياف، ويفضل شربه يوميا.
3-خل التفاح الطبيعة الحمضية لخل التفاح تجعله تمنع الكبد من إفراز المزيد من الكولسترول المسئول عن تشكيل النوع الأكثر شيوعا من حصى في المرارة، كما أنه يساعد في إذابة حصوات المرارة وتخفيف الألم.
4-عصير البنجر هذا العصير فعال في التخلص من الحصوات، كما أنه يساعد على تطهير الكبد، لمنع تكوين حصوات المرارة.
5-الكركم واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حصوات المرارة، لما يحتويه من مضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات، والكركم يمكن أن يذيب الصفراء، ومركبات الصفراء وحصوات المرارة بسهولة.

علاج حصى المرارة بالقران

1-{قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين} سورة التوبة.
2-{ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون} سورة النحل.
3-{يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدًى ورحمة للمؤمنين} سورة يونس.
4-{ولو جعلناه قرآنًا أعجميًا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجميٌ وعربي، قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقرٌ وهو عليهم عميٌ، أولئك ينادون من مكان بعيد} سورة فصلت.
5-كما يمكن أن يقوم المريض بوضع يده على مكان الألم، ثم يقوم بتلاوة الآية رقم 18 من سورة المؤمنون 7 مرات متتالية. ورد أيضًا عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه جاءه رحلًا يشتكي ألمًا في جسمه، فقال له الرسول عليه الصلاة والسلام: “ضع يدك على المكان المصاب وانطق باسم الله ثلاث مرات.

أسباب تكون حصوات المرارة

1-تتعدد أسباب تكون حصوات المرارة، يرجع أهمها إلى خمول المرارة وتزايد حركة المواد الملحية في السائل المراري، كتزايد نسبة الكوليسترول. وكذلك الوزن الزائد عن الحد الطبيعي (زيادة الدهون في الجسم عن الطبيعي) والإصابة بمرض السكر.
2-وتعد النساء أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة؛ خاصة مع تعدد مرات الحمل وتناول حبوب تنظيم الحمل لفترات طويلة. وينتشر المرض أيضاً بين البالغين من العمر 40 سنة أو يزيد من الرجال أو النساء، والمصابون بمرض السكري، والذين يعانون من السمنة، والذين يتعاطون أدوية تحتوي على هرمونات أو يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة المشبعة بالدهون.



259 Views