ما هو الفيلر

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 4 مارس, 2023 12:04
ما هو الفيلر


ما هو الفيلر و أضرار الفيلر و متى تظهر نتيجة حقن الفيلر و فوائد الفيلر للوجه، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما هو الفيلر

الفيلر هو عبارة عن مادة يتم حقنها تحت الجلد، ولها غرضين أساسيين، الأول إخفاء التجاعيد والندبات، والثانية هو النفخ والتكبير. كما يعتبر الفيلر واحدة من أبسط الإجراءات التجميلية البعيدة كلياً عن التدخل الجراحي. تمنح مادة الفيلر نتائج مبهرة ولكنها ليست دائمة، وتحتاج إلى تكرار. من الوارد أن يتم استخدام بعض أنواع الفيلر مع تقنيات أخرى تستخدم في تجميل الوجه كالبوتكس من أجل الوصول إلى النتائج المطلوبة.

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

تتوقف المدة الزمنية لظهور نتائج حقن الفيلر على عدة عوامل منها:
1-نوع المنتج المستخدم في عملية الحقن: فبعض المنتجات تظهر نتيجتها فوراً بعد الجلسة، في حين يحتاج بعضها لعدة أيام قبل ظهور النتيجة المطلوبة، وقد تمتد المدة لعدة أسابيع إذا كان الحقن يتم على أكثر من جلسة.
2-تقنية الحقن نفسها: هل تم الحقن بالمادة المالئة مباشرة مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك، أم مادة محفزَّة للكولاجين مثل حمض بولي لاكتيك أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
3-جودة المنتج المستخدم ودرجة نقائه: لذلك يجب الحذر عند اختيار نوع المادة المالئة، ومناقشة الأمر مع طبيبك وعدم التردد في سؤاله عن متى تظهر نتيجة حقن الفيلر الخاصة بك، ليمنحك فرصة اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتك الشخصية، والتخطيط المسبق يعطي لك مجالاً أوسع للاختيار.
4-خبرة الطبيب ومهارته : في استخدام أدواته استخداماً مناسباً بحيث لا يحتاج الأمر لإعادة الحقن أو الحشو مرة أخرى. فيجب اختيار الطبيب الماهر صاحب الخبرة الطويلة في مجاله، والتحري عن نتائج عملياته التجميلية قبل البدء في أي إجراء.
أيضاً يتوقف ظهور نتائج حقن الفيلر على المكان الذي يتم فيه الإجراء، فالبرغم من أن الإجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير كلي لكن لا يجوز أن تسمح لأي ممارس تجميلي أن يقوم بهذا العمل خارج إطار المستشفيات المجهزة أو مراكز التجميل المعتمدة، مثل صالونات التجميل ومراكز العناية بالبشرة والشعر غير المعتمدة من وزارة الصحة في بلدك.
اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد الحقن من أحد العوامل التي تؤثر على ظهور نتيجة حقن الفيلر. خاصة التعليمات التي يعطيها لك الطبيب بعد الإجراء، مثل عدم التعرض للحرارة الشديدة أو عدم فرك الوجه وتجنب المعاملة القاسية للبشرة خلال الفترة الأولى بعد الحقن.

فوائد الفيلر للوجه

يساعد فيلر الوجه في علاج العديد من المشكلات التي تظهر في الوجه ويملأ المناطق النحيفة به، ويمتاز بالعديد من الفوائد التي تجعله خياراً جيداً ومفضلاً لكل من السيدات والفتيات، ومن فوائد الفيلر للوجه:
1-السرعة في الحصول على النتائج: حيث تظهر النتيجة فوراً بعد انتهاء جلسة الحقن.
2-عدم الحاحة إلى تخدير: حيث أن عملية الحقن غير مؤلمة غالباً، ولكن يمكن وضع كريم تخدير موضعي قبل اجراء حقن الفيلر للوجه.
3-عدم التسبب بالتهابات: إذ أن المواد المستخدمة سريعة الامتصاص.
4-الأمان: يعتبر الحقن بالفيلر للوجه من العمليات الآمنة كونها لا تحتاج إلى تخدير وتستخدم مواداً آمنة.
5-الكلفة الاقتصادية: إبر الفيلر أقل كلفة من عمليات التجميل الجراحية وشد الوجه.
6-النتائج المُرضية: للحصول على وجه ممتلىء بشكل طبيعي وخالٍ من التجاعيد فإن حقن الوجه بالفيلر هو الخيار الأفضل وتبدو النتائج طبيعية دون أية آثار جانبية.
يتعافى المريض سريعاً ولا يحتاج إلا للقليل من الراحة بعد عملية الحقن.

أضرار الفيلر

-ظهور كدمات وتورم خفيف في الشفاه، وهي من أكثر الأضرار تكرارًا، وقد تستمر هذه الأضرار لبضعة أيام بعد إجراء الحقن.
-ظهور الاحمرار في منطقة الحقن أو بالقرب من الفم وحوله، وهو أيضًا سيخف في غضون بضعة أيام.
-نزيف وألم في موقع الحقن، أو قد ينتقل النزيف لمناطق أخرى من الوجه إذ من الممكن أن يتجه النزيف إلى الأنف.
-عدوى في مكان الحقن.
-إعادة ظهور القروح الباردة.



109 Views