ما هو الفيلر الطبيعي

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 7 مارس, 2023 3:05
ما هو الفيلر الطبيعي


ما هو الفيلر الطبيعي و ما هو فيلر الشفايف و لماذا تحتاج الفيلر للوجه و الآثار الجانبية بعد حقن الفيلر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما هو الفيلر الطبيعي

الفيلر الطبيعي له نوعان، الكولاجين وحمض الهيالورونيك.
-يعتبر الفيلر الذي أساسه من الكولاجين، من بين أوائل الأنواع التي استخدمها أطباء الجلد لملء خطوط الوجه والتجاعيد السطحية، وحشوات الكولاجين المستخدمة اليوم هي الكولاجين البشري، لذلك ليست هناك حاجة لاختبار الجلد ولا يوجد أي احتمال لردود الفعل التحسسية.
-حمض الهيالورونيك :(HA) هو عديد السكاريد الطبيعي الذي يتم ربطه واستقراره لتشكيل مادة مالئة، وحشوات HA هي الأكثر استخداماً، لأنها آمنة ومتعددة الاستخدامات وتدوم لفترة أطول من حشوات الكولاجين، ويمكن استخدامها لملء الخطوط والتجاعيد وإضافة لزيادة الحجم للوجه ولنفخ الشفاه.

ما هو فيلر الشفايف

فيلر الشفايف، هو حقن حشوات خاصة تحت الجلد تستخدم لزيادة شكل وحجم الشفاه،مما يعطي الشفاه حجما إضافيا.بمساعدة مثل هذا الحشو، تصبح الشفاه منتفخة، و تبدو طبيعية جدًا.يتم استخدام ما يسمى مواد الحشو، وهي مادة كثيفة تشبه الهلام.
حاليًا، أكثر الحشوات شيوعًا لتكبير الشفاه هي مستحضرات تعتمد على حمض الهيالورونيك (مواد مالئة). ويرجع ذلك إلى الخصائص الفريدة لهذه المادة، وهي مكون طبيعي للبشرة. لا تخلق مستحضرات حمض الهيالورونيك حجمًا إضافيًا للشفاه فحسب، بل لها أيضًا عددًا من التأثيرات الإيجابية على بشرة الوجه، فهي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتحفيز تكوين الكولاجين الجديد وتحييد الجذور الحرة. وبالتالي، إلى جانب تكبير الشفاه، توفر الفيلر تأثيرًا جيدًا على تجديد شباب الوجه.

لماذا تحتاج الفيلر للوجه ؟

أغلب مشاكل ملامح الوجه التي تحتاج إلى حقن الفيلر غالبًا ما تواجه الكبار أو من تجاوزوا الثلاثينيات من أعمارهم وبدأت تجاعيد وجوههم في الظهور بسبب التقدم في السن، ولا يعني تقدم السن هو الوصول للشيخوخة وإنما تجاوز فترة الشباب يعني أن بعضًا من التجاعيد سيبدأ في الظهور هنا وهناك.
إلا أنه يوجد الكثير من المقدمين على حقن الفيلر من الشباب الراغبين في تعديل مشكلةٍ جماليةٍ بسيطةٍ في وجوههم تسبب لهم الضيق والأرق مثل:
-الحصول على مظهرٍ أفضل مثل حقن الفيلر للشفاه لزيادة حجمها ونفخها قليلًا وإعطائها مظهرًا أكثر تألقًا وجاذبية والمقارنة قبل وبعد
تكون المشاكل الغالبة التي تسبب فيها التقدم في العمر موزعةً على ملامح الوجه كله إلا أن العديد من تلك المشاكل قد تحصل عليه عبر الوراثة من أبويك ما يعني أنها ستظهر من صغرك أو شبابك ولن تنتظر حتى تصل إلى عمر الثلاثينات أو الأربعينات لتعبر عن نفسها.
-تتأثر الطبقة الدهنية الموجودة أسفل الجلد ويقل حجمها مما يتسبب في تهدل وترهل الجلد الموجود فوقها والذي كان معتمدًا عليها، ومع ترهل الجلد تبدأ التجاعيد في الظهور ويتأثر شكل الوجه بأكمله مثل الحال في انخفاض حجم الخدين وترهل جلدهما وتعده مما أيضًا يؤثر على شكل العينين والأنف والفم، عندها يكون أفضل حلٍ هو حقن الفيلر للخدين لإعادتهما لوضعهما السابق.
-تظهر بعض التجاعيد حول الوجه والعينين بسبب التعابير الوجهية المختلفة التي نقوم بها طول الوقت في حياتنا اليومية، وستجد أن المدخنين مثلًا من أكثر الذين يعانون من تجاعيدٍ حول أفواههم بسبب استخدام السجائر لفتراتٍ طويلة مؤثرةً على الجلد والعضلات والمقارنة قبل وبعد
-كثيرٌ من مشاكل الأنف الجمالية يمكن علاجها باستخدام أنواع الفيلر منها الأنف غير المستوي والبارز والمعوج والصغير أكثر من اللازم ومنخفض أو بارز الطرف كلها يستطيع أنواع الفيلر المساعدة فيها وعلاجها بلا شك
-حقن الفيلر تحت العينين لعلاج التجاويف والهالات السوداء والجيوب أسفل العينين.

الآثار الجانبية بعد حقن الفيلر

 

يمكن أن تسبب حقن الفيلر صداعًا، قد يستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة على الأكثر، ويرجع السبب إلى العوامل التالية:
– القلق الذي يسيطر على البعض أثناء عملية الحقن، خوفًا من الألم أو عدم الحصول على نتيجة مرضية، يتسبب في الإصابة بنوع من آلام الرأس يعرف باسم “صداع التوتر”.
– في الساعات الأولى بعد حقن الفيلر، يصعب على الشخص التحكم في عضلات الوجه، ومع الضغط عليها، يحدث الصداع.
– المعاناة المسبقة من أحد أنواع الصداع المزمنة، مثل الصداع النصفي، تجعل الشخص أكثر عرضة للشعور بآلام الرأس بعد حقن الفيلر.
– عدم اتباع التعليمات التي يقرها الطبيب المعالج أثناء أو بعد عملية الحقن.



109 Views