ما علامات الحمل بذكر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر, 2022 4:26
ما علامات الحمل بذكر


ما علامات الحمل بذكر أيضا سنتحدث عن علامات الحمل ببنت علمياً كما سنجيب عن هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد كما سنذكر كذلك تجارب الأمهات للحمل بولد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما علامات الحمل بذكر

1-معدل ضربات قلب الطفل أبطأ من 140 نبضة في الدقيقة .
غثيان الصباح يكون أقل ، لأن المستويات المرتفعة من الهرمونات 2-لدى الفتيات تسبب غثيان الصباح .
3-لمعان الشعر والجلد ، حيث أن بشرتك سوف تصبح ناضرة ، وتتخلصي من البثور .
4-الاشتهاء للأطعمة المالحة بشكل كبير من علامات الحمل بولد المعروف عالميًا .
5-لا تشعري بزيادة الوزن على الوركين والمؤخرة .
6-الرغبة في تناول رقائق البطاطس ، وليس الآيس كريم.
7-سوف تتمتع بشهية كبيرة ، وتناول الكثير من الأطعمة .
8-شكل البطن يتدلى إلى الأسفل ، حيث أن الولد يجلس في الأسفل على عكس الفتاة تجلس أعلى البطن .
9-قومي بربط خاتم الزفاف بقطعة من الخيط ، وامسكيه أمام بطنك إذا تأرجح للخلف ، وللأمام فهو صبي ولكن إذا سار في دوائر فهي فتاة .
10-الثدي الأيمن يكون أكبر في الحجم من الثدي الأيسر .
11-الشعور ببرودة في القدم بسرعة أكبر ، مما كانت عليه قبل الحمل تعاني من ضعف في الدورة الدموية ، وذلك يعتبر أيضًا من أعراض أيام التبويض.
12-نمو شعر الساقين بشكل أسرع .
13-تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالصداع بشكل مستمر .
14-الاستلقاء على الجانب الأيسر أثناء النوم .
15-تصبحين أكثر عدوانية أثناء ممارسة الجنس .
16-إذا كان لون البول عاكر أو دكن فذلك يدل على الحمل بولد .
17-رائحة العرق لديكي تصبح قوية ، حيث عندما تأكلين فص ثوم تتسرب الرائحة إلى مسامك .
18-وجود نتوءات في البطن تشبه كرة السلة .
19-الشعور بالنشاط ، والرغبة في السفر ، والتنزه بشكل مستمر .

علامات الحمل ببنت علمياً

1-ضربات قلب الجنين
يقال: إن عدد دقات قلب الجنين إن زادت عن 160 فإن السيدة حامل ببنت، وإذا كانت دون ذلك، تكون حاملاً بذكر.
وأكدت الدكتورة ليليان، ألَّا صحة لكل ما ذُكِرَ من أقاويل تتناقلها الجدات، وأن الطريقة الوحيدة للكشف عن جنس المولود برؤية أعضائه التناسلية عبر التصوير التلفزيوني “السونار”، أو “الألتراساوند”.
2-كثرة النوم
هناك مقولة شهيرة متداولة في بلاد الشام، وتعني أن الحامل ببنت تبقى على يقظة وفي كامل نشاطها وحيويتها خلال “فترة الوحام”، عكس الحامل بولد التي تنام طوال هذه الفترة: “أم العروس بتحوس، وأم العريس بتنوص”.
3-شكل البطن
الشكل العريض للبطن يدل على الحمل ببنت، أما إذا كان منتفخاً طولياً فيدل ذلك على الحمل بولد، بحسب رواية الجدات.
الحموضة
يقال أيضاً: إن الحامل ببنت تزداد الحموضة في معدتها بسبب الشعر الذي يظهر على رأسها.
4-جمال الحامل
ازدياد جمال الحامل يدل على حملها ببنت، لأن البنت بحسب اعتقاد الجدات تزيد من جمال أمها، عكس الولد الذي يجعل أمه بشعة، وذات أنف كبير، وتعلو بشرتها البثور والحبوب، لأن هرمونات الذكر تؤثر فيها، كما يعتقدن.
5-الخيط والخاتم
يقال كذلك: إن حركة الخاتم والخيط فوق بطن الحامل تدل على جنس مولودها، إذ يتم ربط خاتم بخيط طوله 20 سم تقريباً، ثم يوضع فوق بطن الحامل، فإن تحرك بشكل دائري فهذا دليل على الحمل ببنت، أما إن تحرك بشكل أفقي مثل “البندول” فيدل على حملها بذكر.
6-كف اليد
تقول الجدات: إن خطوط اليد تدل على جنس المولود، فالخطوط الرفيعة تدل على الحمل ببنت، والسميكة بولد.
7-نوع الوحام
تعتقد الجدات أن الحامل ببنت تكون أعراض الوحام لديها قوية جداً، وتتقيأ باستمرار، وتشعر بالدوار، عكس الحامل بولد التي يكون وحامها هادئاً ويمر دون مشكلات.
8-نوع الطعام
من المعروف بين النساء قديماً، أن السيدة التي تميل خلال فترة حملها إلى أكل الحلويات، تكون حاملاً ببنت، عكس السيدة التي تحمل ولداً، إذ تميل إلى الأطعمة الحامضة والمالحة.

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

لا يستطيع الأطباء تحديد جنس الجنين إن كان ذكرًا أو أنثى إلا بعد مرور فترة معينة من الحمل وغالبًا لا تقل عن ثلاثة أشهر ، غير أن عجلة المرأة لمعرفة جنس مولودها جعل هناك بعض الطرق التقليدية التي تتبعها المرأة كي تعرف جنس مولودها ، ومن بين تلك الأمور غير المؤكدة علميًا هو كثرة النوم ، وقد ذُكر أن المرأة التي تميل إلى النوم لفترات كثيرة عن المعتاد وخاصةً في حملها الأول ؛ فإنها بذلك تكون حامل في مولود ذكر ، وعلى الرغم أن ذلك غير مؤكد من الجهة العلمية إلا أن الكثير من الأمهات اللاتي حدث معهن ذلك أكدن على وجود هذه النظرية ، والتي قد لا تحقق بالطبع في بعض الحالات.

تجارب الأمهات للحمل بولد

1- تقول إحدى السيدات
من تجربتي مع أعراض الحمل بولد، أوصيك بأن تقومي برفع نسبة استهلاكك لكلّ من الصوديوم والبوتاسيوم في الطعام، وأن تقومي بخفض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم؛ حيث أنّ ذلك يتسبَّب في حدوث تغييرات على جدار البويضة بهدف جذب الحيوان المنوي الذكري (Y-sperm) ويتمُّ استبعاد الحيوان المنوي الأنثوي (X-sperm). ونتيجةً لذلك تكون النتيجة مولوداً ذكراً، وقد عرفتُ هذه الطريقة من خلال بحثي عن تجارب حقيقية للحمل بولد، وقد كانت فعَّالة حقًا معي.
2-التجربة الثانية من تجارب الأمهات للحمل بولد
تقول إحدى السيدات: بحثتُ عن تجارب ناجحة للحمل بولد، فوجدتُ طريقة فعالة جدًا، وهي حمية يتمّ الالتزام بها لمدة 90 يوم قبل الحمل، وتتضمّن: عدم تناول منتجات الألبان ويتمّ الإكثار من تناول اللحوم والخضراوات بدلاً منها، وذلك وفقًا لما ذُكر في تجارب الأمهات للحمل بولد، وعندما قمتُ بتطبيقها كانت تجربتي مع أعراض الحمل بولد فعَّالة حقًا.
3- التجربة الثالثة (من تجارب متابعة التبويض للحمل بولد)
تقول إحدى السيدات
قمتُ بتحديد ميعاد التبويض بصورة دقيقة وفقًا لموعد الدورة الشهرية من كل شهر، وواظبتُ على تناول العديد من الخضروات الورقية، وفي الشهر الرابع عندما أجريتُ السونار وجدت أنني حاملٌ بولد. التجربة الرابعة (من تجارب بيكربونات الصوديوم للحمل بولد): تقول إحدى المجربات: سمعتُ عن تجارب الحمل النافعة مع بيكربونات الصوديوم، ولكن عندما جرَّبتُها بشكل شخصي لم تجدِ نفعًا معي وحملت في النهاية ببنت، لذلك تجربتي مع أعراض الحمل بولد لم تكن نافعة



270 Views