ما اهمية لغة بايثون

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2023 1:40
ما اهمية لغة بايثون


ما اهمية لغة بايثون سوف نتحدث كذلك أسباب تفضيل لغة بايثون واستخدامات لغة بايثون وفوائد تعلم لغة بايثون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما اهمية لغة بايثون

لغة بايثون هي لغة مُفسَّرة، ومُتعدِدة الاستخدامات، وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية وفي تطبيقات الويب، ويمكن استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء العديد من البرمجيات مثل بلندر.
لغة بايثون Python هي لغة عالية المستوى مُفسَّرة ذات مجالٍ عام، وهي مرنةٌ وتحاول التعبير عن المفاهيم البرمجية بأقل قدر ممكن من الشيفرات. تدعم لغة Python البرمجة الكائنية والبرمجة الإجرائية، وفيها مكتبة قياسية كبيرة. لغة بايثون هي لغةٌ مفتوحة المصدر، ومدعومةٌ من أغلبية أنظمة التشغيل.
ابتكرها وطورها جايدو ڤان أواخر ثمانينات القرن الماضي في مركز العلوم والحاسب الألي بأمستردام.
– تم الإعلان عنها لأول مره عام 1991 تم كتابة نواتها بلغة البرمجة سي وقد سميت بايثون نسبة إلي فرقه مسرحية ببريطانيا كانت تسمي مونتي بايثون.

أسباب تفضيل لغة بايثون

-لا توجد لغة أخرى الآن أفضل من Python. تشير الإحصاءات إلى أن Python هي رسمياً لغة البرمجة الأكثر استخداماً في العالم اليوم.
تغلبت لغة بايثون على لغة جافا، التي كانت اللغة المفضلة للمطورين في جميع أنحاء العالم لفترة زمنية طويلة.
-شعبية لغة Python في ذروتها. يستخدمها المطورون، والباحثون لجميع أنواع الأسباب. سواء كان ذلك في تصميم تطبيق مؤسسي، أو التدريب على نماذج البيانات باستخدام نماذج ML، أو تصميم برامج متطورة أو تنظيف وفرز البيانات.
-طبيعة Pythons الديناميكية، واحتوائها على مكتبة رائعة مع ميزات مدمجة لكل شيء تقريباً مما يجعلها الخيار الشائع بين المطورين والمنظمات.
-كما يمكنك دائماً استخدام لغة بايثون لتسريع تطوير البرامج وتبسيط صيانة البرامج.

استخدامات لغة بايثون

1-تصور البيانات
يعد تصور البيانات مجالًا آخر من مجالات الاهتمام الشائعة والمتطورة بالإضافة إلى مرونتها وحقيقة أنها مفتوحة المصدر ، توفر لغة بايثون مجموعة متنوعة من مكتبات الرسوم البيانية مع جميع أنواع الميزات.
سواء كنت تبحث عن إنشاء تمثيل رسومي بسيط أو مخطط أكثر تفاعلية ، يمكنك العثور على مكتبة تلائم احتياجاتك مما يسمح لك بتحويل البيانات إلى رؤى ذات مغزى.
2-الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي
نظرًا لأن بايثون لغة برمجة مستقرة ومرنة وبسيطة فهي مثالية لمختلف مشروعات التعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI). و تعد بايثون من بين اللغات المفضلة لدى علماء البيانات ، وهناك العديد من برامج التعلم الآلي في بايثون ومكتبات وحزم الذكاء الاصطناعي المتاحة.
3-تحليل البيانات
إلى حد كبير مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يعد تحليل البيانات مجالًا آخر سريع التطور يستخدم بايثون و في الوقت الذي نقوم فيه بإنشاء المزيد من البيانات أكثر من أي وقت مضى هناك حاجة لمن يمكنهم جمع المعلومات ومعالجتها وتنظيمها.
اللغة سهلة التعلم ومرنة ومدعومة جيدًا مما يعني أنها سريعة نسبيًا وسهلة الاستخدام لتحليل البيانات و عند العمل بكميات كبيرة من المعلومات من المفيد معالجة البيانات وتنفيذ المهام المتكررة.

فوائد تعلم لغة بايثون

-فهي على عكس java و ++C تحتاج لخطوات أقل، مما يجعلها الحل الأمثل للبدء في تأسيس شركة أو عمل ما.
-كما يمكن أن تستخدم كحل مساعد لإنشاء تطبيقات مركبة تقوم بالعديد من المهام، التي من شأنها الترويج للمنتج الخاص بشركتك الناشئة.
-فالشركات المشهورة عالمياً مثل: ياهوو، نوكيا، ناسا، موزيلا، ديزني و اي بي ام يعتمدون على لغة البايثون لما تتمتع به من مرونة وسهولة الإستخدام.
-كما أنه شركة جوجل إعتمدت على لغة البايثون، بل وأصبحت من أكثر اللغات المفضلة بالنسبة لها، لذلك فهي دائماً ما تحتاج للعديد من الخبراء المحترفين في لغة البايثون لإنشاء التطبيقات التابعة لها.
-ويمكن أيضاً الإعتماد عليها للترويج للفكرة الخاصة بشركتك من خلال إنشاء مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف الذكي.
-وتعتمد على الأكواد الخاصة بها، والتي تتسم بالمرونة وسهولة الإستخدام، مما يوفر عليك تكلفة تعيين المبرمجين الأعلى سعراً حتى تساعد في نجاح المنتج الخاص بك أو الفكرة.



125 Views