ما الاشياء التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 20 يوليو, 2022 11:46
ما الاشياء التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع


ما الاشياء التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع وأعشاب لفتح الرحم المغلق و فواكه تفتح الرحم و كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما الاشياء التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

-لتسريع الطلق وفتح الرحم ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الولادة وتسريع الطلق، فدقات قلبك المتسارعة والهرمونات التي يفرزها الجسم مع الرياضة تساعد على الأمر كثيرًا.
-ممارسة العلاقة الحميمة لأنها تساعد على الولادة عن طريق زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين المحفز للطلق، ولا تقلقي العلاقة الحميمة آمنة تمامًا في شهور الحمل الأخيرة، المهم أن تشعري معها بأي ألم.
-تحفيز حلمة الثدي يتسبب في تقلص الرحم، ما يؤدي لبدء الطلق

أعشاب لفتح الرحم المغلق

1. الأوريغانو
يتميز الأوريغانو بتأثيره المحفز للإجهاض، إذ أنه يحفز عضلات الرحم على الانقباض مما يؤدي إلى توسيع عنق الرحم. ولكن تُعد كمية الأوريغانو المطلوب استهلاكها للوصول إلى مفعول الإجهاض كمية كبيرة، وقد يصعب استهلاكها من قِبل الحامل.
2. توت العليق الأحمر
قد يُستخدم شاي توت العليق الأحمر لغايات توسيع عنق الرحم بالأعشاب؛ إذ يعمل شاي توت العليق الأحمر على تقوية عضلات الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى تهيئة العضلات للدخول في مرحلة المخاض.
3. زهرة الربيع المسائية
من الممكن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية موضعيًا كطريقة من طرق توسيع عنق الرحم بالأعشاب، إذ أن تطبيق زيت زهرة الربيع المسائية عن طريق المهبل قد تزيد من ليونة عنق الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى قصر طول عنق الرحم ووترققه وتوسعه.

فواكه تفتح الرحم

-التمر: يعتبر التمر من أهم الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم، إذ أنه يحتوي على مواد تحفز نشاط الرحم وتهيء الجسم للولادة الطبيعية كما أنه يساهم في ترطيب جسم الحامل، الأمر الذي يزيد من إنقباضات الرحم وتسهيل الولادة.
-التوت: يحتوي التوت على مركبات طبيعية تساهم في تنشيط عضلات الرحم وزيادة إنقباضاته بالإضافة إلى إحتوائه على عناصر غذائية كالكالسيوم، والفوسفور، والزنك، والتي تساعد على تهيئة الجسم للولادة لأنه يقوي الطلق الطبيعي ويفتح عنق الرحم.
-الأناناس: يحتوي الأناناس على عناصر غذائية مهمة كالفيتامين ج، كما أنه يحتوي على إنزيم يدعى بالبروميلين والذي يساعد على فتح عنق الرحم، الأمر الذي يساعد على تسريع وتسهيل الولادة.
-البقدونس: يعتبر البقدونس من الخضروات الورقية التي تساعد على فتح عنق الرحم، وذلك لإحتوائه على مركبات طبيعية كمركب المرستيسن والأبيول والتي تعمل على تنشيط الرحم وزيادة إنقباضاته وتقلصاته من أجل الإستعداد للولادة.
-الأطعمة الحارة: يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول الأطعمة الحارة تساعد على فتح الرحم وبدء إنقباضاته وذلك عن طريق دورها غير المباشر في تحفيز الجهاز الهضمي لأنها تؤدي إلى حدوث إضطرابات في المعدة، إذ يزيد تناول الأطعمة الحارة من إفراز هرمون البروستاغلاندين والذي يساهم في تسهيل الولادة.

كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر

-لا أحد يستطيع أن يتنبأ بالضبط بمدة المخاض، لكن يمكننا أن تعرفي فكرة تقريبية عما يمكن توقعه أثناء الولادة.
-إذا كنت أماً لأول مرة “ولادة البكر”، فقد يستغرق المخاض النشط حوالي ثماني ساعات. هذا متوسط ​​، ومع ذلك ، يمكن أن يكون أقصر أو أطول من ذلك بكثير. من غير المحتمل أن تستمر أكثر من 18 ساعة . بمجرد أن يتسع عنق رحمك إلى 10 سم ، قد يستغرق الأمر ساعة أو ساعتين من الدفع قبل ولادة طفلك .
-إذا كان لديك طفل من قبل ، فمن المحتمل أن يكون مخاضك أسرع بكثير هذه المرة . من المرجح أن يستغرق المخاض النشط حوالي خمس ساعات ، ومن غير المرجح أن يستمر أكثر من 12 ساعة. قد يستغرق إخراج طفلك ما يصل إلى ساعة ، ولكن غالبًا ما يستغرق الأمر خمس دقائق أو 10 دقائق فقط.



380 Views