ماهي عاصمة كولومبيا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 10:13
ماهي عاصمة كولومبيا


ماهي عاصمة كولومبيا ايضا سنتحدث عن عدد سكان كولومبيا كذلك سنذكر ما هي مساحة كولومبيا وما هي اهم دول كولومبيا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ماهي عاصمة كولومبيا

1-بوغوتا هي عاصمة ولاية كولومبيا ومقاطعة كونديناماركا، وهي أكبر مقاطعة في المحافظة، وهي أعلى مدينة.
2-يبعد عن البحر 2640 متر ويقع في جبال الأنديز في وسط كولومبيا، وهي ثالث أعلى عاصمة في العالم بعد لاباز هي (عاصمة بوليفيا) وكيتو (عاصمة الإكوادور).
3-مع 7.9 مليون نسمة، تعد المنطقة أكبر مدينة كولومبية بمساحة 1587 كيلومتر مربع، وهي أيضًا المركز الرئيسي للاقتصاد الكولومبي والسياسي للبلاد.
4-توفر الجبال العالية التي تحيط بمدينة بوغوتا خلفية طبيعية وجذابة مع إطلالة خلابة للشخص الذي يزورها.
5-والفنادق التي تمنح المدينة نظرة تاريخية، وهناك مباني رئيسية مثل مبنى الكابيتول (البرلمان)، والقصر الرئاسي، والعديد من المتاحف الغنية بالتاريخ الكولومبي.
6-وأشهر هذه المتاحف هو متحف الذهب، الذي يحتوي على العديد من الكنوز الذهبية التي نحتها الهنود بأيديهم لمئات السنين.
7-تشمل الصناعات الأكثر شهرة في مدينة بوغوتا الأسمنت والمواد الكيميائية والغذاء والغزل والنسيج.

عدد سكان كولومبيا

1-يُقدّر تعداد سكان كولومبيا لعام 2021 بنحو 50,882,891 نسمة، وذلك بنسبة 0.65% من إجمالي عدد سكان العالم.
2-تحتل كولومبيا المركز التاسع والعشرون من حيث تعداد السكان، وذلك قبل إسبانيا، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 46,754,778 نسمة، وبعد كوريا الجنوبية، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 51,269,185 نسمة.
3-ارتفع تعداد سكان كولومبيا لعام 2021 عن العام السابق 2020 بنحو 543,448 نسمة.
4-عدد المواليد في كولومبيا يُقدّر بنحو 1.8 مولود لكل امرأة.
معدل وفيات الرُضَّع في كولومبيا يبلغ نحو 11.0 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.
5-متوسط العمر المتوقع في كولومبيا يُقدّر بنحو 77.87 عام.

مساحة كولومبيا

1-تبلغ مساحتها ما يقارب 1,138,919 كيلو متراً مربعاً.
2-حيث قامت مساحتها على معظم شمال القارة الأمريكية الجنوبية وأجزاءً من أمريكا الوسطى.
3- وقد عاشت لفترة قصيرة وضمَّت ما يسمى في الوقت الحاضر: كولومبيا وفنزويلا وإكوادور وبنما وغيانا، وأجزاء من شمال بيرو، والشمال الغربي البرازيلي، وقد قامت تقريباً على أراضي التاج الإسباني. وصفها بالكبرى يُستعمل تاريخيَّا للتفرقة والتمييز بينها وبين كولومبيا المعاصرة، والتي تحمل ذات الاسم.

اهم دول كولومبيا

1-ميديلين


بلدية ميديلين هي ثاني أكبر مدينة وعاصمة أنتيوكيا ، كولومبيا. تقع المدينة في وادي أبورا ، وقد تم تأسيسها في 2 نوفمبر 1675 ، على يد القرينة الملكة ماريانا الأسترالية. سميت ميديلين لاحقًا عاصمة مقاطعة أنتيوكيا في عام 1826. كانت المدينة ذات يوم الأكثر عنفًا في العالم. ومع ذلك ، فقد انخفض معدل الجريمة والفقر بشكل كبير بفضل رؤساء بلديات المدينة المبتكرين السابقين. منطقة متروبوليتان ميديلين لديها أكثر من 3.7 مليون نسمة. تعد المدينة ثاني أكبر مساهم اقتصادي في كولومبيا يمثل 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. تعد المدينة أيضًا منطقة مهمة بسبب المؤسسات الأكاديمية مثل الجامعات والمدارس والخدمات الصحية وزراعة الزهور والتجارة والعلوم والمهرجانات. في عام 2013 ، تم تصنيف Medellin كأكثر المدن إبداعًا في العالم من قبل معهد Urban Land Institute.
2-كالي


سانتياغو دي كالي هي عاصمة مقاطعة ديل ديل كوكا ، ويقدر عدد سكانها بنحو 3.4 مليون شخص. تبلغ مساحة المدينة 120.9 كيلومتر مربع. كالي هي المدينة الوحيدة في كولومبيا التي يمكنها الوصول إلى ساحل المحيط الهادئ. المدينة ، التي تأسست في 1536 ، هي واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في كولومبيا. يحاط Cali بالجبال مع نهر Cauca المتاخم للمدينة من الغرب. توفر المدينة العديد من المناطق التاريخية بما في ذلك الكنائس التاريخية مثل La Merced و La Ermita. تعد المراكز التاريخية والمواقع الأخرى مثل El Gato و Cali River و San Antonio و Cristo Rey من مناطق الجذب السياحي التي تعزز السياحة في Cali. يخدم Cali أيضًا نظام النقل الحديث بما في ذلك خطوط السكك الحديدية والمطار ومحطة الحافلات.
3-بوغوتا


بوجوتا هي أكبر وعاصمة كولومبيا. تعتبر المدينة المركز الإداري والصناعي والسياحي والمالي والرياضي والثقافي. تحتضن مدينة بوغوتا أيضًا مكتب الرئيس ، كونغرس كولومبيا ، والمحكمة العليا بين الوكالات العليا الأخرى. تأسست المدينة في عام 1538 كعاصمة للمملكة غرناطة الجديدة من قبل غونزالو خيمينيز دي كويسادا. تقع مدينة بوجوتا في وسط بوجوتا سافانا بكولومبيا وتتميز بمناخ منعش مستمر. تبلغ مساحة المدينة 1587 كم مربع وتنقسم إلى 20 منطقة. تسارع التصنيع والعوامل الاجتماعية والسياسية المعقدة في التحضر في المدينة. يبلغ عدد سكان بوغوتا 9.8 مليون نسمة ، وتبلغ الكثافة السكانية فيها 4500 نسمة لكل كيلومتر مربع ، وغالبية السكان (98٪) ليس لهم أي انتماء عرقي ، بينما يشكل الكولومبيون المنحدرون من أصل أفريقي 1.5٪ ، ويمثل الهنود الحمر الأصليون 1.5٪ من إجمالي السكان.



419 Views