ماهي عاصمة كوستاريكا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2021 8:24
ماهي عاصمة كوستاريكا


ماهي عاصمة كوستاريكا وكذلك كم يبلغ عدد سكان كوستاريكا وما هي مساحة كوستاريكا وما هي أهم مدن كوستاريكا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة كوستاريكا

1-سان خوسيه هي عاصمة كوستاريكا وأكبر مدينة في البلاد كما أنها المركز التجاري والثقافي والنقل في البلاد.
2-كوستاريكا (Costa Rica)، رسميا جمهورية كوستاريكا، هي دولة في أمريكا الوسطى، تشارك حدودها مع نيكاراغوا من الشمال، البحر الكاريبي من الشمال الشرقي، بنما من الجنوب الشرقي، المحيط الهادئ من الجنوب الغرب، الاكوادور من الجنوب.
3-أكثر من 20 في المائة من السكان يعيشون في مدينة سان خوسيه، أكبر مدينة في كوستاريكا من حيث عدد السكان. البلاد مستقرة الى حد كبير منذ امد بعيد، مع قوى عاملة متعلمة تعليما عاليا، بإنفاق سنوي يبلغ 7 في المائة من الناتج المحلي على قطاع التعليم، مقارنة بنحو 4.4 في المائة من متوسط الإنفاق العالمي على التعليم.

عدد سكان كوستاريكا

1-تقدر مساحة كوستاريكا بحوالي 51 الف كم مربع فقط، في حين ان الكثافة السكانية تبلغ 94 نسمة لكل كيلومتر مربع، وهي ثالث اعلى نسبة في امريكا الوسطى.
2- 40 في المائة من سكان البلاد يعيشون في المناطق الريفية، و60 في المائة الباقية فانها تعيش في المناطق الحضرية.
3- ينمو معدل التحضر في كوستاريكا بحوالي 2.7 في المائة سنويا، وهي واحدة من اسرع المعدلات بين الدول النامية.

مساحة كوستاريكا

1- تبلغ 51 الف كم مربع، وعدد سكانها 5 ملايين نسمة، مع كثافة سكانية متوسطة تقدر بنحو 99 شخص لكل كم مربع ( 249 نسمة لكل ميل مربع).
2- 83 في المائة من سكان كوستاريكا يعيشون في المناطق الحضرية الكبرى أو بالقرب منها. وفقا للأمم المتحدة، فإن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد يبلغ 57 مليار دولار، مع نصيب للفرد يبلغ 12 ألف دولار أمريكي.

أهم مدن كوستاريكا

1-نبذه عن سان خوسيه

سان خوسيه هي مدينة منتجع تقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك. وتشتهر بشواطئها الرملية ومبانيها الاستعمارية. تواجه كنيسة سان خوسيه التبشيرية التي أُعيد بناؤها في عام 1940 ساحة بلازا ميجاريس في قلب المنطقة التاريخية. تعرض المعارض الفنية القريبة أعمال الفنانين المحليين. شرق المدينة هو سان خوسيه إستواري ، محمية طبيعية مع أنواع الطيور مثل الطيور الطنانة ، أبو منجل والمالك الحزين.
2-نبذه عن لا فورتونا

في مدينة لا فورتونا على مستوى العين ترى جحافل من السياح وبطاقات البيع ، والبطاقات البريدية والبيتزا: دليل على مدينة جبلية مليئة بالحيوية. لكن أنظر: ما إذا كان البركان المهيب محاط بسحابة أو غارقة في أشعة الشمس ، إنه دائمًا ما يستحق المشاهدة.
3-نبذه في بلايا تاماريندو

تاماريندو هي مدينة تقع في مقاطعة غواناكاست ، على ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا. وهي تشتهر بالشواطئ ذات الأمواج القوية ، مثل بلايا تاماريندو و بلايا لانجوستا. إلى الشمال ، شاطئ بلايا غراندي هو موقع تعشيش كبير للسلاحف الجلدية الكبيرة ، ويشكل جزءا من الحديقة البحرية لاس باولاس الوطنية. يحمي مصب نهر تاماريندو للحياة البرية الذي يصطف على جانبيه المنغروف الحيوانات مثل القردة والتماسيح.
4-نبذه عن مالباييس وسانتا تيريزا


اكتسبت مدينة مالباييس وسانتا تيريزا اسمها من حقيقة أن جميع الأنهار والجداول التي تتدفق إلى الشاطئ في المنطقة تجف في موسم الصيف ، مما يجعلها “أرضا سيئة” لمحاولة العيش فيها. تشتهر مالباييس الآن بجمالها المذهل ، مع خلجان رملية بيضاء ، وتضاريس صخرية ، وتلال غابات مغطاة بالغابات ، وغابات تعج بالحيوانات والطيور والحشرات.
أصبحت المنطقة مشهورة في الآونة الأخيرة بسبب قيام العديد من المشاهير بشراء الأراضي وبناء منازل الأحلام ، ميل جيبسون ، جيزيل بوندشين وبوبي فيليبس ، التي بدأت في جلب المشاهير إلى المدينة منذ عدة سنوات مع ملاذها الخاص في تلال مال باييس.
5-نبذه عن بويرتو فيجو دي تالامانكا

بويرتو فيجو دي تالامانكا هي مدينة في جنوب شرق كوستاريكا ، على ساحل البحر الكاريبي. وتشتهر بركوب الأمواج سالسا برافا وشواطئ مثل الرمال السوداء بلايا نيجرا. يقوم مركز جاكوار للانقاذ بإعادة تأهيل القطط البرية والحيوانات الأخرى. محمية غاندوكا مانزانيلو الوطنية للحياة البرية لديها الغابات المطيرة والأراضي الرطبة وأشجار المانغروف. إلى الشمال ، محمية كويتا الوطنية لشعاب المرجانية الكبيرة ولها موقع غوص حطام السفن



473 Views