ماهي عاصمة كوريا الجنوبية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 8:13
ماهي عاصمة كوريا الجنوبية


ماهي عاصمة كوريا الجنوبية وما هو عدد سكان كوريا الجنوبية كذلك سنذكر مساحة كوريا الجنوبية وما هو مناخ كوريا الجنوبية ايضا سنتحدث عن أهم مدن كوريا الجنوبية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة كوريا الجنوبية

1-إن عاصمة كوريا الجنوبية هي مدينة سيول (بالإنجليزية: Seoul)، أو ما تسمى مدينة سول تكبيولشي أو سيؤول، وهي عاصمة كوريا الجنوبية وأكبر مدينة فيها، بحيث يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 9.7 مليون نسمة، أما مساحتها فتبلغ حوالي 605.25 كيلومتر مربع، وتعد مدينة سيول ذات تاريخ حضري عريق.
2-حيث كانت سيول رابع أكبر إقتصاد حضري في العالم في عام 2014 ميلادي وذلك بعد مدينة طوكيو ونيويورك ولوس أنجلوس، ولقد عرفت هذه المدينة بعدة أسماء مختلفة على مر التاريخ.

عدد سكان كوريا الجنوبية

1-أشارت بيانات الإحصاء الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية والسلامة إلى أن “عدد سكان كوريا الجنوبية (بلغ) 51829023 نسمة في 31 ديسمبر من عام 2020” محققا “تراجعا بـ 20838 مقارنة بنهاية عام 2019”.
2-وتراجع عدد المواليد، الذي بلغ 275815 مولودا جديدا في سنة 2020، بنسبة 10,65 بالمائة مقارنة إلى العام 2019. في المقابل، ارتفع عدد الوفيات في 2020 إلى 307764 بزيادة تقدر بـ 3,1 بالمائة مقارنة مع العام 2019.

مساحة كوريا الجنوبية

1-تقدر مساحة البلاد بـ 99 الف كم مربع، ويسكنها حوالي 51 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة سول التي يقدر عدد سكانها بـ 10,117,909 نسمة.
2-فيما يلي 38 حقيقة ومعلومة عن دولة كوريا الجنوبية.

مناخ كوريا الجنوبية

1-يعتبر المناخ الكوري مناخ قاري من ناحية درجات الحرارة ومناخ رياح موسمية من وجهة نظر أخرى. ويتكون المناخ الكوري من أربعة فصول هي : الربيع، الصيف، الخريف والشتاء.
2-ويمتد الربيع من نهاية مارس إلى مايو وهو فصل دافئ. وتتفتح فيه أزهار الأزيليا الرائعة، التي تغطي جبال وسهول البلاد خلال هذه الفترة.
3-ويمتد الصيف من يونيو وحتى أوائل سبتمبر. وهذه فترة الحر والرطوبة في العام.
4-أما الخريف فيمتد من سبتمبر إلى نوفمبر ويكون فيه الجو لطيفا. ويمتد الشتاء من شهر ديسمبر وحتى منتصف مارس. يكون البرد لاذعا جدا خلال هذه الفترة بسبب هبوب الطقس السيبيري البارد. ويشكل تساقط الثلج الكثيف على الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد أوضاع مفضلة للتزلج.

أهم مدن كوريا الجنوبية

1-بوسان


تضم بوسان ، ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية ، 8.2 مليون شخص. تقع المدينة في الجنوب الشرقي وأصبحت أكبر منطقة صناعية في كوريا الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك ، تفتخر بوسان بالميناء البحري الأكثر ازدحامًا في العالم بأسره. تُعرف الشواطئ والمطاعم والمقاهي التي تميز الخط الساحلي في بوسان ، والمعروفة باسم “العاصمة الصيفية لكوريا الجنوبية” ، بأنها مناطق سياحية رئيسية خلال أشهر الصيف. تملك بوسان أيضًا أكبر متجر في العالم ، شينسيجي في مدينة سينتوم. كما ذكر أعلاه ، كانت بوسان لفترة وجيزة عاصمة كوريا الجنوبية خلال الحرب الكورية. تشتهر مدينة Busan بأنها مدينة بيسبول عاطفية فضلاً عن كونها معروفة جيدًا بكرة السلة وكرة القدم (كرة القدم) وسباق الخيل وركوب الدراجات. بوسان هي أقرب مدينة كورية جنوبية إلى اليابان من الناحية الجغرافية.
2-إنتشون


تقع إنتشون ، ثالث أكبر مدينة في كوريا الجنوبية ، في الجزء الشمالي الغربي من كوريا الجنوبية ، وهي مدينة ساحلية كبيرة. تعد هذه المدينة التي يسكنها 2.9 مليون شخص ، مذهلة بالنظر إلى أن 4700 شخص فقط عاشوا هناك عندما أصبحت المدينة ميناء دولي في عام 1883. بعد فترة وجيزة من إنتشون أصبحت ميناء دوليًا ، أصبحت المدينة بوابة رئيسية للتجارة الثقافية والتجارية بين الكوريين الجنوبيين والأجانب . موطن الحي الصيني الوحيد المعترف به رسمياً في كوريا الجنوبية ، والذي تم إنشاؤه بسبب العلاقات التجارية الودية بين الصين وكوريا الجنوبية ، يوجد في إنتشون ما يقرب من 50000 مواطن صيني. أعلنت المدينة نفسها “مدينة إنجليزية” مع دروس مجانية في اللغة الإنجليزية للمواطنين. تسعى Incheon إلى عكس المدن الإنجليزية الآسيوية الأخرى مثل هونج كونج وسنغافورة.
3-سيول


سيول ، عاصمة كوريا الجنوبية ، هي موطن لنصف سكان كوريا الجنوبية في منطقة العاصمة ، ويبلغ عدد سكانها البالغ 25000.000 نسمة والمناطق المحيطة بها حضرية للغاية ، حيث تسيطر الشقق الشاهقة على أفق سيول. تعرف سيول بأنها مدينة عالمية رائدة فيما يتعلق باقتصادها ومعيشتها والتكنولوجيا المتاحة للمواطنين الذين يعيشون هناك. يعود تاريخ سيول إلى عام 4000 قبل الميلاد ، مع بداية نهر هان (الذي تقع سيول) خلاله. اعتادت المدينة نفسها أن تكون محاطة بجدار كبير ، يحمي المواطنين من الحيوانات البرية ، والهجمات من القوى الخارجية ، والجريمة. خلال الحرب الكورية (1950-1953) ، دمرت سيئول من ويلات الحرب واضطرت العاصمة إلى الانتقال إلى بوسان لمدة عامين (1951-1953). خلال هذه الحرب ، تم السيطرة على سيئول بين الكوريين الشماليين المدعومين من الصين وروسيا والكوريين الجنوبيين المدعومين من الولايات المتحدة عدة مرات ، وهذا يتوقف على التقدم / التراجعات من كل جانب. نظرًا للنمو السريع لسيول ، تكافح مرافق النقل لمواكبة ازدحام المرور المنتظم والشوارع المزدحمة إلى حد



451 Views