ماهي عاصمة فنلندا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 10:14
ماهي عاصمة فنلندا


ماهي عاصمة فنلندا كذلك سنتحدث عن عدد سكان فنلندا وما هي مساحة فنلندا كذلك سنذكر أهم أهم مدن فنلندا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة فنلندا

1-ما هي عاصمة دولة فنلندا : فنلندا (Finland)، رسميا الجمهورية الفنلندية، هي دولة في شمال اوروبا يبلغ عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة، يعيش معظمهم في وسط وجنوب البلاد.
2-اللغة الرسمية والاولى في فنلندا هي اللغة الفنلندية، تليها اللغة السويدية التي يتحدث بها بشكل رئيسي في المناطق الساحلية.
3-في السابق، كانت فنلندا والسويد يشكلان معا مملكة واحدة، وكانت اللغة السويدية هي اللغة الرسمية في البلاد.

عدد سكان فنلندا

1-عدد سكان فنلندا 5300000 نسمة، ويبلغ متوسط كثافة السكان 17 نسمة لكل كيلومتر مربع. وهذا ما يجعل بعد النرويج وأيسلندا البلد الأقل كثافة سكانية في أوروبا.
2- التوزيع السكاني متفاوت للغاية : يتركز السكان على سهل ساحلي صغير جنوبي غرب البلاد. يعيش حوالي 64 ٪ منهم في البلدات والمدن ، مع مليون نسمة تعيش في منطقة هلسنكي الكبرى وحدها. في من ناحية أخرى لابي القطبية لا يوجد سوى نسمتان كل كيلومتر مربع.
3-البلاد متجانسة عرقياً ، العرق الفنلندي هو السائد. اللغتان الرسميتان هما الفنلندية والسويدية، والأخيرة هي اللغة الأم ل 6% من السكان.
4-هنالك تفسير تاريخي و سياسي لاعتبار السويدية لغة رسمية. من القرن الثالث عشر إلى بدايات القرن التاسع عشر كانت فنلندا جزءاً من مملكة السويد. ظلت مكانة اللغة كما هي حتى هذه الأيام لما كانت للأقلية الناطقة السويدية درجة عالية نسبياً من القوة في فنلندا مقارنةً مع حجمها.

مساحة فنلندا

1-المساحة 338,440 كيلو متر مربع (131,991 ميل مربع)، أكبر خامس دولة في أوروبا الغربية
2-أقصى طول من الشمال إلى الجنوب: 1,157 كيلو متر (717 ميل)
3-أقصى عرض من الشرق إلى الغرب: 542 كيلو متر (336 ميل)

أهم مدن فنلندا

1-سافونلينا


تأسست Savonlinna في عام 1639 وتم بناؤها حول قلعة Olavinlinna ، والتي لا يزال بإمكانك زيارتها. على الرغم من أنها مدينة داخلية ، إلا أنه سيغفر لك نسيان ذلك ، وذلك بفضل بروز البحيرات العديدة في المنطقة في المناظر الطبيعية. هناك أيضًا العديد من الهياكل التي تستحق المغادرة ، مثل كنيسة Kerimaki ، التي تعد أكبر كنيسة خشبية في العالم ، أو Rauhalinna Villa المفصلة بشكل معقد ، وهي كبيرة بما يكفي لتناسب 5000 شخص! إذا أتيت في الوقت المناسب من السنة ، قد تكون محظوظًا بما يكفي للقبض على أحد أهم أحداثه – بطولة العالم لرمي الهاتف المحمول.
2-هانكو


قد يكون الأمر مفاجئًا ، لكن فنلندا بها أيضًا شواطئ. هانكو هو المكان الذي سيأتي فيه العديد من الناس في المنطقة للاستمتاع بأشعة الشمس والاستمتاع بالأيام الطويلة ، ويصادف أن يكون لديهم تاريخ ثقافي رائع للتمهيد. فنلندة هي دولة ثنائية اللغة تقنياً ، ولها أغلبية من الناطقين باللغة الفنلندية وأقلية من الناطقين باللغة السويدية. في حين أن حوالي 5.4 ٪ فقط من السكان الفنلنديين بصفة عامة يتحدثون السويدية ، فإن 44 ٪ من مدينة هانكو يتحدثون اللغة السويدية في المقام الأول. كما كانت تسيطر عليها روسيا لفترات طويلة في تاريخها ، ولسنوات عديدة ، سيأتي النبلاء الروس إلى هانكو لقضاء عطلاتهم
3-توركو


لقرون عديدة ، كانت توركو العاصمة وأكبر مدينة في فنلندا ، قبل أن تتفوق عليها هلسنكي. كما كانت دائمًا المدينة الساحلية الرئيسية في فنلندا ، والتي سمحت لها بالنمو والازدهار. يمر نهر Aura عبر وسط المدينة الساحر ، وفي فصل الصيف يمكنك الاستفادة من بارات القوارب التي تفتح خلال الأشهر الفاتحة والأكثر دفئًا. مليئة بالألوان الزاهية ، والمطاعم الفاخرة ، والحانات الإبداعية للغاية
4-لابينرانتا


تقع لابينرانتا على ضفاف بحيرة سايما ، رابع أكبر بحيرة في أوروبا ، وهي واحدة من الأماكن المفضلة لدى الفنلنديين لزيارة بلدهم. موسمها الرئيسي هو في فصل الصيف ، عندما تستمتع حقًا بما تقدمه البحيرة ، لكن صناعة السياحة الشتوية تنمو أيضًا في الآونة الأخيرة. كما أن الموقع مهم من الناحية السياسية ، حيث أنه على مسافة متساوية بين هلسنكي وسان بطرسبرج ، وهو جسر بين روسيا والغرب. تم إحراق معظم المباني القديمة هنا في منتصف القرن الثامن عشر ، ولكن المنطقة لديها ما يكفي من الجمال الطبيعي لإغراءك.



385 Views