ماهي عاصمة جنوب افريقيا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 10:13
ماهي عاصمة جنوب افريقيا


ماهي عاصمة جنوب افريقيا وما هو عدد سكان جنوب افريقيا كذلك سنذكر مساحة جنوب أفريقيا وما هي اهم مدن جنوب أفريقيا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ماهي عاصمة جنوب افريقيا

1-من الناحية القانونية ، ليس لدى جنوب إفريقيا عاصمة وطنية محددة. تنقسم الحكومة إلى ثلاثة فروع هي السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية. يدار كل فرع من مدينة مختلفة. كيب تاون ، على سبيل المثال ، هي المركز التشريعي ومقر البرلمان. لكن دستور جنوب إفريقيا يمنح البرلمان الحق في نقل إدارته إلى أي مدينة أخرى.
2- بريتوريا هي موطن الفرع التنفيذي ومقر الرئيس ومجلس الوزراء. يتم تنفيذ الفرع القضائي للحكومة في بلومفونتين ، حيث توجد محكمة الاستئناف العليا. هذه المقالة نلقي نظرة فاحصة على هذه العواصم غير الرسمية

عدد سكان جنوب افريقيا

1-أفريقيا الجنوبية هي المنطقة الجنوبية من أفريقيا وتضم 13 دولة. وهي منطقة غنية بالمعادن الثمينة كالذهب والألماس واليورانيوم حيث أنشئت مناجم لاستخراجها في دولة جنوب أفريقيا.
2- تعتبر المنطقة من أكبر المناطق المعرضة للنمو الديموغرافي حيث تشهد ما يقارب الأربعين مليون فقير مما أدى إلى قلة التعليم وكثرة الآميين في بعض دولها فمعضم دولها تنتمي إلى العالم الثالث، بإستثناء جنوب أفريقيا التي تعتبر من دول البريكس وهي الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم. تبلغ مساحة أفريقيا الجنوبية 2.693.418 كم² بعدد سكان يصل إلى 50.391.365 نسمة.

مساحة جنوب أفريقيا

1-تُعَدُّ جمهوريّةُ جنوبِ أفريقيا (بالإنجليزية: South Africa) من الدُّولِ ذاتِ المساحةِ الجغرافيّةِ الكبيرةِ؛ حيثُ تتربّعُ الجمهوريّةُ على مساحةٍ جغرافيّةٍ تبلغ 1,219,090كم² (470,691 ميلاً مربّعاً)، وقد دلّت عمليّاتُ المسحِ الجغرافيِّ على أنّ 1,214,470كم² (468,907 أميال مربّعة) من إجماليِّ مساحَةِ جنوبِ أفريقيا هي أراضٍ يابسةٌ، في حينِ تحتلُّ المُسطّحاتُ المائيّةُ 4,620كم² (1,784 ميلاً مربّعاً) من المساحةِ الإجماليّةِ للبِلادِ.
2-وبقياسِ طولِ الخطِّ المُستقيمِ بين نقطتين على خريطةِ ميركاتور يظهرُ أنّ المسافةَ الأفقيّةَ لجنوبِ أفريقيا تبلغُ حوالي 1,375 كيلومتراً؛ أي نحو 854 ميلاً، وذلك بين ميناءِ نولوث، ومدينةِ ديربان، أمّا المسافةُ العموديّةُ فتبلغُ ما يقاربُ 1,009 كيلومترات؛ أي نحو 627 ميلاً، وذلك بين بلدةِ موسينا

اهم مدن جنوب أفريقيا

1-جوهانسبرغ


تعد جوهانسبرغ ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي عشرة ملايين نسمة ، أكبر مدينة في جنوب إفريقيا وهي القلب الاقتصادي لإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
ومع ذلك ، فمن الواضح أن ما يقرب من نصف السكان يعيشون في بلدات مثل سويتو الشهيرة ، وبسبب التفاوت الهائل في الثروة ، فإن الجريمة مشكلة كبيرة هنا – مثل الفقر.
لإلقاء نظرة شاملة ومفتوحة على الماضي المأساوي لجنوب إفريقيا ، فإن متحف الفصل العنصري أمر لابد من زيارته ، وهناك العديد من المتاحف الرائعة الأخرى التي يمكن زيارتها.
وفي حين أن المدينة لديها مشاكلها ويمكن أن يكون امتدادها الهائل عائقاً بعض الشيء ، إلا أنها مدينة مذهلة.
2-كمبرلي


تقع كيمبرلي وسط حقول الألماس ، وهي المدينة التي بدأت منها شركة دي بيرز للتعدين باستخراج الألماس ، وستظل المدينة مرتبطة إلى الأبد بهذه الأحجار الكريمة المتلألئة.
قم بزيارة الحفرة الكبيرة ومستوطنة التعدين فيها لتعود إلى الماضي وتجربة كيف كانت كيمبرلي من قبل.
علاوة على ذلك ، تضم المدينة أيضاً بعض المتاحف الرائعة والمباني القديمة الرائعة الغارقة في التاريخ ، فضلاً عن الفنادق والمطاعم اللائقة.
3-بريتوريا


تقع على بعد خمسين كيلومتراً فقط من جوهانسبرج ، العاصمة التنفيذية للبلاد ، بريتوريا ، هي مكان جميل زيارته ممتعة للغاية.
حيث تصطف على جانبي شوارعها المورقة بعض العمارة القديمة المبهجة.
وإذا ما زرتها في فصل الربيع ، ستكون مبهجة أكثر بالتأكيد.
اليوم ، تعد بريتوريا مدينة معاصرة مع سكان متعددي الثقافات بسبب سفاراتها الأجنبية ، رغم أنها كانت ذات يوم مركزاً لنظام الفصل العنصري الشرير.
كما أن هناك الكثير من المتاحف المثيرة للاهتمام التي تصور مختلف الثقافات والأشخاص الذين يعتبرون جنوب إفريقيا موطناً لهم.
4-كنيسنا


كنيسنا مدينة محاطة بالغابات الجميلة والجبال الرائعة ، وتقع بجوار بحيرة رائعة.
موقعها المذهل يجعلها أحد المعالم البارزة مع تلك الحدائق وطرقها المتعرجة والخلابة.
وعلى الغم من تأثر المنطقة بشدة في عام 2017 بسبب حرائق الغابات ، إلّا أنه لا يزال هناك الكثير من المواقع الجميلة التي يمكن زيارتها.
مع الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها ، يمكن لهذه المدينة الهادئة الفنية أن تكون مزدحمة للغاية خلال موسم الذروة ، بسبب مناظرها الطبيعية الجميلة ومجموعة كبيرة من أماكن الإقامة والمطاعم.



404 Views