ماهي عاصمة اندونيسيا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2021 8:50
ماهي عاصمة اندونيسيا


ماهي عاصمة اندونيسيا وما هي مساحة دولة اندونيسيا كما سنتحدث عدد سكان اندونيسيا وما هي أهم مدن إندونيسيا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة اندونيسيا

1-تعتبر جاكرتا عاصمة اندونيسيا الرئيسية و افضل مدن اندونيسيا وهي من اكبر مدن اندونيسيا على الاطلاق التي يتواجد فيها مطار جاكرتا الدولي الذي يستقبل مئات الالاف من الزوار القادمين من جميع انحاء العالم الى السياحة في اندونيسيا واكتشاف جميع التفاصيل الجميلة التي تحمله في جميع مدنها وجزرها السياحية وجاكرتا هي بوابة السفر الى اندونيسيا.
2-تقع جاكرتا في الجهة الشمالية الغربية من جزيرة جاوه وهي من اكثر مدن اندونيسيا ازدحاماً بالسُياح والزوار وتبلغ مساحة عاصمة أندونيسيا حوالي 661 كيلومتر مربع وتم تأسيس مدينة جاكرتا في القرن الرابع.

مساحة دولة اندونيسيا

1-إن دولة لإندونيسيا تبلغ مساحتها 1,904,569 كيلومتر مربع (735,358 ميل2)، منها 93,000 كيلومتر مربع (35,908 ميل2) من المناطق المائية الداخلية (مضايق، خلجان، وباقي المسطحات المائية الأخرى).
2-ما يجعل إندونيسيا أكبر دولة جزرية في العالم.
3- ترفع المناطق البحرية المحيطة بهاته الجزر أراضي إندونيسيا المعترف بها عموما (البرية والبحرية) إلى حوالي 5 ملايين كم2.
4-تدعي الحكومة منطقة اقتصادية خالصة تبلغ مساحتها 6,159,032 كـم2 (2,378,016 ميل2). وبذلك ترتفع مساحة إندونيسيا الإجمالية إلى حوالي 7,9 مليون كم2.

عدد سكان اندونيسيا

1-تعتبر أندونيسيا رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها 800.164.252 مليون نسمة، أي تبلغ الكثافة السكانية 134 نسمة لكل كيلومتر مربع، وذلك حسب إحصائيات عام 2010 م.
2-ويتحدث السكان اللغة الأندونيسية التي تعد اللغة الرسمية. يقطنها ما يُقارب حوالي 238 مليون نسمة من السكان.
3- وهي بذلك تحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد السكان، والمرتبة الثامنة عشرة من حيث الناتج المحليّ، والمرتبة الخامسة عشرة من حيث قوة السكان الشرائيّة.

أهم مدن إندونيسيا

1-جزيرة بالي

تُعد جزيرة بالي هي الوجهة الأولى للسياحة الشاطئية عند السفر لإندونيسيا لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومتنوعة تُلبي كافة احتياجات ورغبات مُختلف السياح، فهي من واحدة من أجمل جزر العالم السياحية ومصنفة ضمن أجمل مدن العالم من حيث الجذب السياحي.
فإن كنت تبحث عن الود والدفء والتعرف بثقافات وعادات مُختلفة فإليك شاطئي كوتا وسانور الأكثر شعبية في بالي حيث يُمكنك الاستمتاع بالشمس المُشرقة وممارسة الرياضات المائية والاختلاط مع السكان المحليين الذين يتسمون بالود والترحاب والعيش كأنك واحدًا منهم في تجربة قصيرة ولكنها مُمتعة ومُثيرة.
أما إن كنت لا تُفضل الاختلاط وتبحث عن أجواء هادئة تُشجع على الاسترخاء أو كنتما عروسين جئتما لقضاء عطلة شهر العسل في إندونيسيا فإن شاطئ نوسا دوا هو وجهتكم المُثلى، أو منطقة أوبود الجميلة المناسبة لشهر العسل وأيضاً للسفر وحدك.
2-جاكرتا


عاصمة إندونيسيا ومركزها الثقافي والمالي تقع شمال غرب جزيرة جاوة وتُشكّل أول ما تطأه قدما السائح عند السفر إلى إندونيسيا حيث تفد مئات الآلاف من الرحلات السياحية سنويًا إلى مطار سوكارنو الدولي أحد أهم مطارات إندونيسيا الرئيسية لذا تجد جاكرتا مزدحمة دومًا طيلة العام.
وتتسم المعالم السياحية في جاكرتا بالتنوع حيث تشمل المتاحف التاريخية التي لا تغفل الجانب التراثي والترفيهي مثل متحف الدمي والمتحف الوطني، والمتنزهات البرية والمائية مثل منتزه عالم البحار ومدينة ملاهي أنكول والألف جزيرة وحديقة الحيوان الوطنية وحديقة إندونيسيا المُصغرة ومُتعة ركوب القوارب واليخوت من مرسى آتشول، ثم القيام بجولة تسوق مُميّزة في أسواقها الشعيبة والعصرية.
3-مدينة بوشناك

من أكثر المناطق السياحية في إندونيسيا مُلائمةً للباحثين عن وجهة هادئة بعيدة عن صخب وزحام المدن ومتاعب المسئوليات.
ففي بونشاك أو الجبل الأخضر كما يدعونها ستجد سلاسل الجبال التي تكسو المزارع قممها العالية والحدائق والمروج منحدراتها الحادة تُحيط بك من كل مكان مع نسمات باردة لطيفة ومُنعشة وكأنك سقطت على قطعة من الجنة.
وعلى نحوٍ آخر يُمكنك الاختلاط بثقافة السكان المحليين الذين يخرجون للتنزه في المدينة ذات الطبيعة الجبلية الخضراء خلال عطلات نهاية الأسبوع.
كما يُمكنك بعد زيارتك للمدينة التي صُنفّت كوجهة مثالية لسياحة العائلات وعطلات شهر العسل المرور ببوكور وسيانجور الواقعتين على نفس الطريق الجبلي.
4-لومبوك


من أفضل مواقع السياحة في إندونيسيا فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية والرياضات المائية بفضل احتوائها على شواطئ رملية نظيفة ونقية مثالية لأجواء الاستجمام والاسترخاء، مع أفضل مواقع للغطس والغوص وتكوينات مرجانية شاطئية مُبهرة للأعين يُمكنك الوصول إليها بسهولة ودون عناء.
وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك خلال زيارتك إلى لومبوك التي يُمكن القول إنها تُنافس بالي على لقب أجمل جزر إندونيسيا الاستمتاع بزيارة وتسلق جبل رينجاني البركاني الشهير ومشاهدة آثاره الكبريتية وضبابه المُذهل.



447 Views