ماهي عاصمة امريكا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 8:59
ماهي عاصمة امريكا


ماهي عاصمة امريكا وما هي مساحة امريكا ذكلك سنذكر عدد سكان امريكا وما هو مناخ امريكا كذلك سنتحدث عن اهم مدن امريكا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ماهي عاصمة امريكا

1-تعد ولاية واشنطن العاصمة الفيدرالية الحالية التي أقرها الدستور الأمريكي رسميًا وإعتمدها كعاصمة وطنية ورئيسية دائمة للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بموافقة الكونجرس الأمريكي منذ عام 1790 بشهر يوليو في اليوم 16 منه. وتطلب هذا القرار تكوين قطاع إتحادي ويكون تحت حكم وسيطرة الحكومة الفيدرالية بشكل مباشر.
2-بالإضافة إلى عدم إتباع لأي ولاية من الولايات الأمريكية. في عام 1791 تم إنشاء العاصمة الجديدة وسميت بجورج واشنطن، تقع في المنطقة الشرقية لميناء جورج تاون، وكانت تقع إزداد توسع المدينة حتى وصلت لشكلها الجغرافي الموجود حاليًا.

مساحة امريكا

1-تصل مساحة الولايات المُتّحدة الأمريكيّة إلى ما يُقارب 9,826,675 كم²، وتقع الولايات المُتّحدة في الجهة الشماليّة من قارة أمريكا، وتشترك بحدودٍ إقليميّة وسياسيّة مع كلٍّ من كندا التي تُحدّها من الجهة الشماليّة.
2-ويحدّها المحيط الأطلسيّ من الجهة الشرقيّة، أمّا من الجهة الجنوبيّة فتشترك بحدودٍ مع المكسيك، ويحدّها المحيط الهادئ من الجهة الغربيّة

عدد سكان امريكا

1-يُقدّر عدد سكان أمريكا لعام 2021 بنحو 332,915,073 نسمة، وذلك بنسبة 4.27% من إجمالي عدد سكان العالم.
2-يُقدّر عدد المواليد الجُدد في أمريكا يبلغ نحو 10,903 مولود يوميًا.
3-يُقدّر عدد الوفيات في أمريكا يبلغ نحو 8,159 حالة وفاة يوميًا.
4-يُقدّر معدل الكثافة الكثافة السكانية في أمريكا بنحو 36 نسمة لكل كم².
5-يُقدّر عدد المواليد في أمريكا بنحو 1.8 مولود لكل امرأة.
6-يُقدّر معدل وفيات الرُضَّع في أمريكا بنحو 5.5 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.
7-يُقدّر متوسط العمر المتوقع في أمريكا بنحو 79.11 عام

مناخ امريكا

1-تمتلك الولايات المتحدة معظم أنواع المناخ وذلك بسبب مساحتها الكبيرة وتنوعها الجغرافي. يختلف المناخ في الشمال حيث يكون قارياً رطباً شرق خط الطول رقم 100، ويكون رطباً شبه مداري في الجنوب. يتميز الطرف الجنوبي لولاية فلوريدا بمناخ استوائي، كما هو الحال في هاواي.
2- كما أن السهول الشاسعة التي تقع غرب خط الطول 100 تضم مناخاً شبه قاحل. معظم الجبال الغربية ذات مناخ ألبي. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر المناخ قاحلاً في صحراء الحوض العظيم في الجنوب الغربي، ومتوسطياً في ولاية كاليفورنيا الساحلية ومحيطياً في أوريغون الساحلية وواشنطن وجنوب ألاسكا.
3- يعتبر معظم ولاية ألاسكا قطبياً. كما أن البلاد تتعرض لبعض الكوارث الطبيعية وخاصة الولايات التي تطل على خليج المكسيك والمعرضة للأعاصير الاستوائية، حيث ضربت أشهر الأعاصير في العالم تلك المنطقة، لا سيما في مسار الأعاصير في الغرب الأوسط.

اهم مدن امريكا

1- هاواي


يطلق على جزيرة هاواي الجنة الخضراء من شدة جمالها و هي عبارة عن 19 جزيرة بركانية في وسط المحيط الأطلسي، ستة منهم متوفرين للسياحة. و يعتبر جمال هاواي الطبيعي أهم مميزاتها بالاضافة الى التنوع الثقافي فيها. في هاواي، تعم الأجواء الهادئة المسترخية في الصباح حيث يمكنك السباحة في المحيط أو التنزه على الرمال الذهبية، و في المساء يجتمع الناس على الشواطئ حول النيران للاحتفال و عزف الموسيقى و الرقص.
2- فلوريدا


تعرف فلوريدا بالولاية المشمسة لمناخها الاستوائي الذي يجذب الجميع لشواطئها الرائعة و منتزهاتها الممتعة. تضم ولاية فلوريدا سلسلة من الجزر الرائعة بالاضافة للمدن الساحرة مثل ميامي ذات أروع شواطئ في الولاية و أورلاندو التي تحتوي على عالم ديزني و سي وورلد (عالم البحار).
3-ألاسكا


تقع ألاسكا في أقصى شمال غرب الأمريكتين و هي أكبر ولاية في امريكا. هي ولاية متجمدة ساحرة تنقسم لخمس اقاليم. تشتهر ألاسكا بمنطقة المرفأ التي تمتلئ بالمنتزهات و المتاحف. يتمتع زوار الولاية بالذهاب للصيد و التزلج على الجليد و تسلق الجبال حيث أن الولاية تحتوي على أطول جبل في أمريكا الشمالية، جبل مكينلي، بالاضافة لزيارة الحدائق و المحميات مثل منتزه و محمية دينالي حيث يمكنك رؤية الدببة القطبية و الذئاب.
4-كاليفورنيا


تعد ولاية كاليفورنيا في الساحل الغربي لأمريكا الشمالية ثالث أكبر و لاية في أمريكا. و فيها ما يناسب جميع الأعمار و الأذواق بدءا من ديزني لاند في لوس أنجلوس و شواطئ ماليبو المشمسة حتى جسر البوابة الذهبية الشهير و تلال سان فرانسيسكو الرائعة. و يتجه زوار المدينة لمنتزه يوسميت الوطني و هو من الوجهات المحبوبة لمناظره الطبيعية و شلالاته الخلابة. تضم كاليفورنيا العديد من المدن الرائعة و منها سانتا باربرا التي تعرف بريفييرا الأمريكية حيث أنها تتميز بمناخ رائع و شواطئ ممتعة. و لكن أكثر ما يميز كاليفورنيا هو أنها تضم هولييود الغنية عن التعريف فلذلك تمتلئ جميع أنحاء الولاية بالشخصيات المشهورة.



354 Views