ماهي عاصمة النمسا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 8:34
ماهي عاصمة النمسا


ماهي عاصمة النمسا كذلك سنتحدث عن مساحة النمسا وما هو عدد سكان النمسا كذلك سنذكر مناخ النمسا وما هي أهم مدن النمسا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة النمسا

1-فيينا هي عاصمة الدولة النمساوية. تقع العاصمة فيينا في الجهة الشمالية الشرقية للنمسا، على امتداد الجهة الشرقية الخاصة بجبال الألب، الواقعة في حوض فيينا، وبالقرب من حدود كل من دولة المجر، سلوفاكيا والتشيك. تقع فيينا على امتداد جانبي نهر الدانوب. تصنف فيينا كأكبر ولاية في النمسا، إذ يبلغ إجمالي مساحتها، حسب اخر إحصاء لمساحات الأراضي النمساوية لعام 2018، ما يقرب من أربعة وخمسة عشر كيلومتر مربع.
2-يتراوح ارتفاع العاصمة فيينا ما بين مئة وواحد وخمسين متر الى خمسمائة واثنين وأربعين متر. توصف العاصمة فيينا بأنها المركز الثقافي، السياسي والاقتصادي للنمسا. تضم فيينا أكبر كثافة سكانية من بين ولايات النمسا، وهي تصنف في المرتبة السادسة من بين مدن الاتحاد الأوروبي.
3-اللغة الرسمية في العاصمة هي اللغة الألمانية، تصنف فيينا في المرتبة الثانية بعد برلين، عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية، من حيث امتلاكها أكبر عدد من متحدثي الألمانية. تقع على أراضي العاصمة فيينا العديد من المنظمات الخاصة بالاتحاد الأوروبي منها: منظمة الأوبك، منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون. شهد عام 2001 على إضافة وسط العاصمة فيينا على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي، بعد ذلك بستة أعوام نقل الى قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

مساحة النمسا

1-تبلغ مساحَة النمسا نحو 83,858 كيلومتراً مربعاً، وهي تقع في أوروبا الوسطى، وتعتبر مدينة فيينا التي تقع في الجزء الشمال الشرقي منها عاصمة البلاد.
2-تشترك النمسا في حدودها مع ألمانيا وجمهورية التشيك من الشمال، ومع سلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وتحدها هولندا من الشرق، وتحدها كل من ليختنشتاين وسويسرا من الغرب

عدد سكان النمسا

1-يُقدّر تعداد سكان النمسا لعام 2021 بنحو 9,006,398 نسمة، وذلك بنسبة 0.12% من إجمالي عدد سكان العالم.
2-ارتفع تعداد سكان النمسا لعام 2021 عن العام السابق 2020 بنحو 51,296 نسمة.
3-عدد المواليد في النمسا يُقدّر بنحو 1.5 مولود لكل امرأة.
4-معدل وفيات الرُضَّع في النمسا يبلغ نحو 2.3 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.
5-متوسط العمر المتوقع في النمسا يُقدّر بنحو 82.05 عام.

مناخ النمسا

1-المناخ القاري لمنطقة السهل الضيق في فيينا، على غرار مناخ شرق ووسط أوروبا، مع فصول الشتاء الباردة والصيف الدافئ إلى الحار، وأحيانًا ما يكون قائظًا.
2-مناخ المدن الرئيسية الأخرى (سالزبورغ، جراتس، لينز، إنسبروك) الواقعة على ارتفاع أعلى، مع فصول الشتاء الباردة والصيف الدافئ إلى حد ما، والتي تتلقى في الصيف كمية جيدة من العواصف الرعدية.
3- أخيرًا مناخ جبال الألب في المناطق الجبلية، وهو متجمد ومثلج في الشتاء، بينما يكون في الصيف أكثر برودة، ويتعرض لكثير من العواصف الرعدية في فترة ما بعد الظهر.
4- بالمقارنة مع بلدها “التوأم” في جبال الألب سويسرا، تتمتع النمسا بمناخ أكثر برودة في الشتاء، وذلك بسبب المسافة الأكبر من المحيط الأطلسي والقرب من السهول الروسية.

أهم مدن النمسا

1-زيلامسي


تقع هذه المدينة الجميلة بالقرب من بحيرة في قلب جبال الالب النمساوية. وهب مشهورة كمنتجع للتزلج على الجليد في فصل الشتاء.
يمكن زيارة المدينة في جميع اوقات السنة، فهي تقدم العديد من الانشطة الرائعة والمشاهد الطبيعية الاستثنائية.
مدينة صغيرة تقع في وسط الجبال الجميلة يقصدها السكان المحليون من اجل قضاء ايام العطلات.
تتميز المدينة بالعديد من العقارات والقصور يعود تاريخها الى القرن التاسع عشر، الى جانب بعض الاعمال الحرفية اليدوية التقليدية مثل صناعة الاواني الفخارية.
2-هالستات


لا يختلف الكثير على ان مدينة هالستات هي المدينة الصغيرة الاجمل في النمسا، وفي نفس الوقت، من اجمل المدن الصغيرة في العالم.
المدينة تقع بين الجبال العالية وبحيرة تحمل نفس اسم المدينة، اضافة الى انها موطنا للعديد من الوجهات السياحية، خاصة المباني التي يعود تاريخها للقرن السادس عشر.
3-ألباخ


مدينة صغيرة تقع في غرب النمسا في ولاية تيرول، تعد مدينة سياحية بامتياز، فالسياحة هي مصدر الدخل الرئيسي لسكان المنطقة البالغ عددهم 2300 نسمة.
الانشطة التي تجذب السياح للمدينة هي الجبال العالية التي تتحول الى منتجعات للتزلج على الجليد خلال فصل الشتاء.



407 Views