ماهي عاصمة الاكوادور

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 9:07
ماهي عاصمة الاكوادور


ماهي عاصمة الاكوادور وما هي مساحة الاكوادور كذلك سنذكر عدد سكان الاكوادور وما هي أهم مدن الاكوادور كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة الاكوادور

مدينة كيتو، والمعروفة سابقا باسم سان فرانسيسكو دي كيو، هي العاصمة وثاني أكبر مدينة في الإكوادور بعد غواياكيل، وهي أيضا عاصمة مقاطعة بيتشينتشا.
أصبحت كيتو عاصمة في 5 مارس 1541، وهي المقر الرئيسي لمنطقة العاصمة كيتو، وفيها يقع المقر الرئيسي لاتحاد دول أمريكا الجنوبية، إضافة الى انها مقر حكومة الإكوادور.
تقع المدينة على بعد 25 كم فقط باتجاه الجنوب عن خط الاستواء، وهي أقرب عاصمة في العالم الى هذا الخط.

مساحة الاكوادور

1-تقدر مساحة الإكوادور ما يقارب 283520 كيلو مترًا مربعًا، وتعتبر مدينة كيتو هي العاصمة لجمهورية الإكوادور، فهي استطاعت أن تحصل على مركزًا تاريخيًا من أجل الحفاظ على أفضل. وأقل تغييرات حدثت في أمريكا اللاتينية بواسطة مواقع التراث المختلفة على مستوى العالم ومن جهة منظمة اليونسكو وكان ذلك في عام 1970 م.
2-العاصمة كيتو هي ليست أكبر مدينة من حيث المساحة ولا التعداد السكاني، بل إن أكبر مدينة هي مدينة غواباكيل، حصلت على لقب أكبر مدينة في جمهورية الإكوادور وهي تعتبر مركزًا تاريخي مهمًا لكوينكا. فمدينة كوينكا تأتي في المرتبة الثالثة من حيث المساحة والحجم والناحية الاقتصادية أيضًا. 3-وتحتوي على العديد من مواقع التراث العالمية وأبرز هذه المعالم هي المخطط الداخلي على الطراز الاسباني في عام 1999م، بالإضافة إلى أن جمهورية الإكوادور تحتل المركز الواحد والسبعين من حيث المنافسة على مستوى العالم.

عدد سكان الاكوادور

1-يبلغ معدل النمو السكاني في الإكوادور 1.4 في المائة فقط، وتحتل المرتبة 87 في العالم.
2-معدل المواليد منخفض عند 19.23 ولادة لكل 1000 شخص، على الرغم من أن معدل الوفيات واحد من أدنى معدلات الوفيات في العالم عند 5.03 حالة وفاة لكل 1000 شخص.
3-تشير التقديرات إلى أن ما بين 2 و3 ملايين من الأكوادوريين يعيشون في الخارج فى امركيا وايطاليا واسبانيا ويُعتقد أن العديد من المهاجرين سيعودون إلى البلاد مع مرور الوقت.
4-الاكوادور لديها عدد قليل و لكن متزايد من السكان المهاجرين. وحاليا أكبر متلقٍ للاجئين في أمريكا اللاتينية، وأغلبيتهم العظمى من الكولومبيين الذين يفرون من العنف في بلدهم. من المتوقع أن ينمو معدل الهجرة إلى الإكوادور.
هناك ما يقرب من 100000 من المغتربين الأمريكيين و30000 من الاتحاد الأوروبي في الإكوادور، والكثير منهم انتقلوا إلى البلاد للحصول على فرص عمل أو التقاعد. نظرًا لانخفاض تكلفة المعيشة نسبيًا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه.

أهم دول الاكوادور

1-سانتو دومينغو


تم تأسيس Santo Domingo في عام 1861 ويعمل كمركز تجاري وصناعي وكذلك عاصمة سانتو دومينغو دي لوس تساشيلاس. المدينة هي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 270875 نسمة. يقع Santo Domingo في سفوح سلسلة جبال الأنديز الغربية ويربط بين مدن الأراضي المنخفضة مثل Quevedo و Chone و Quininde بساحل المحيط الهادئ. تعاني سانتو دومينغو من تلوث وتدمير الغابات مما أثر على الطريقة التقليدية لحياة السكان المحليين. المدينة هي أيضا عرضة للفيضانات خلال موسم الأمطار مما يؤدي إلى تدمير الطرق.
2-كوينكا


كوينكا ، في مرتفعات الإكوادور ، هي ثالث أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية في الإكوادور ويبلغ عدد سكانها 32928 نسمة وعاصمة مقاطعة أزواي. تشير الدلائل الأثرية إلى وجود مستوطنات في المدينة الحالية حوالي عام 8060 قبل الميلاد ، حيث كان السكان يشاركون في الزراعة والسيراميك في المقام الأول. استعمرت قونكة من قبل الإسبان الذين أسسوها في عام 1557. قونكة هي مركز تاريخي مهم بسبب هندستها المعمارية الفريدة من القرن 17 و 18 وكذلك المواد الأثرية التي تم جمعها من مساكن السكان في وقت سابق. تعمل المدينة كمهام تعليمية وإدارية ونقل وثقافة. تشمل المناطق المحيطة بالمدينة منطقة Molleturo الريفية وسلاسل جبال الأنديز وحديقة El Cajas الوطنية مع الأنهار والجداول والبحيرات.
3-كيتو


هي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكانها حوالي 1،607،734 وعاصمة مقاطعة بيتشينتشا. أُعلنت مدينة كيتو عام 1541. وكانت المدينة بمثابة مدينة إدارية في إسبانيا. اليوم يتم التعرف على المدينة كمركز تاريخي مهم. كيتو مقسمة إلى ثلاث مناطق مفصولة بالتلال. الجزء الشمالي عبارة عن منطقة حديثة بها مباني حديثة ومراكز تسوق ومؤسسات مالية ومساكن من الطبقة العاملة ، وتضم المنطقة الوسطى المدينة الاستعمارية القديمة والمنطقة الجنوبية بها وحدات صناعية
4-غواياكيل


غواياكيل ، عاصمة مقاطعة غواياس ، هي المدينة الأكبر والأكثر اكتظاظًا بالسكان في الإكوادور ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2،278،691. تأسست Guayaquil في عام 1538 كقرية أصلية قبل الوقوع تحت الحكم الإسباني على الحصول على استقلالها في عام 1820. المدينة هي مدينة تجارية رئيسية في الإكوادور مع معظم تجارة الاستيراد والتصدير التي تجري عبر خليج غواياكيل. يشارك عدد كبير من سكان المدينة في أنشطة تجارية وغير رسمية أخرى مثل الزراعة وتربية الأحياء المائية وغيرها من الأنشطة التجارية. تقدم المدينة وظائف أخرى مثل النقل والتعليم والرياضة والسياحة والترفيه.



443 Views