ماهو زيت البابونج

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 7:02
ماهو زيت البابونج


ماهو زيت البابونج وهل زيت البابونج يبيض البشرة وفوائد زيت البابونج للعظام وزيت البابونج للبشرة الدهنية، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

ماهو زيت البابونج

البابونج من النباتات المحتوية على مكوناتٍ نشطة يتم عزلها واستخدامها في المستحضرات الطبية والمنتجات التجميلية، ويحتوي على ما يقارب 0.24% إلى 1.9% من الزيت المتطاير الذي يُقطّر عن طريق البخار وبالتالي يتغير لونه ليصبح بين الأزرق إلى الأخضر الغامق في حال كان طازجًا، ويصبح لونه أصفر غامق بعد التخزين، ويتميز زيت البابونج بفوائده المتعددة للجسم والبشرة والشعر.

هل زيت البابونج يبيض البشرة

-يعتبر زيت البابونج من الزيوت المفيدة جدًا في علاج حب الشباب والأكزيما، ويعتبر زيت البابونج واحد من أهم العلاجات للبشرة لأنه يعتبر مضاد للالتهابات، ويتم وضعه على الأجزاء المصابة بشكل دائم حتى يعمل على علاج البشرة من الالتهابات والتقرحات بأنواعها، كما أن زيت البابونج يعمل على التخلص من أثار الحبوب، ولكن يجب المداومة على استخدام الزيت حتى تتم عملية الشفاء.
– يعالج زيت البابونج الطفح الجلدي والندبات، ويمكن خلط كمية من زيت البابونج مع بعض من زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك الخليط على البشرة، فهو يساعد على تهدئة البشرة من أي تهيجات في الجلد، لذلك يجب الحرص على ترطيب البشرة والمنطقة المصابة بشكل دائم، كما أن زيت البابونج يعتبر معالج جيد للبشرة ولك ضد حروق الشمس، وذلك عن طريق وضع البعض منه بداخل حوض الاستحمام، فهو يساعد على تقليل حروق البشرة بشكل كبير.
– يساعد زيت البابونج على حماية البشرة من أي عيوب أو ندبات بها، فإن له القدرة في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، فهي من الأشياء التي تؤرق السيدات وتشوه المظهر الخارجي للوجه، كما أنه يساعد في تقليل التجاعيد التي تظهر على البشرة مع مرور العمر وعلاج أثار تقدم العمر، فهو يعمل على تخفيف إرهاق الوجه وتقليل الهالات، ويساعد أيضًا في تجديد خلايا البشرة والتي تعطيها مظهر خارجي جيد.

فوائد زيت البابونج للعظام

1. تعزيز كثافة العظام والوقاية من تخلخل العظام
قد يساعد شرب شاي البابونج بانتظام في الحفاظ على كثافة العظام، بالإضافة لتعزيزها وزيادتها كذلك، وهو أمر قد يعود بمنافع إيجابية على صحة العظام عمومًا.
ونظرًا لأن تناقص الكثافة العظمية يعد السبب الرئيس لمرض تخلخل العظام، يمكن لشرب شاي البابونج أن يساعد على التقليل من احتمالية إصابتك بهذا النوع من أمراض العظام.
2. إبطاء وتيرة تقدم مرض تخلخل العظام
إحدى فوائد البابونج للعظام المحتملة أنه قد يساعد على إبطاء وتيرة تقدم مرض تخلخل العظام لدى الأفراد المصابين من الأصل بهذا المرض.
عند الإصابة بمرض تخلخل العظام تبدأ كثافة الأنسجة العظمية في الجسم بالتناقص تدريجيًا، ويستمر هذا المرض بالتفاقم مع مرور الوقت، مما يرفع من فرص الإصابة ببعض المضاعفات الصحية مع ازدياد حالة المرض سوءًا، مثل:
كسور العظام، والتي قد تنشأ حتى عند التعرض لحوادث بسيطة نسبيًا.
انحناء في القامة.
3. مقاومة الروماتيزم والتهاب المفاصل
من فوائد البابونج للعظام وللمفاصل أنه قد يساعد على مقاومة الروماتيزم والتهاب المفاصل، إذ قد يساعد زيت البابونج على الاتي:
-مقاومة التهابات المفاصل، وتحفيز الجسم ليتخلص من السموم -الموجودة في الدم، مثل: حمض اليوريك.
-تقوية الدورة الدموية.
-تسكين الام المفاصل.
-والتأثير المذكور قد يسهم في تخفيف حدة أعراض الروماتيزم والتهابات المفاصل.
4. تسكين الام كسور العظام
إحدى فوائد البابونج للعظام المحتملة أنه قد يساعد على تسكين الالام التي قد ترافق كسور العظام، إذ قد يمتلك زيت البابونج العطري خواص طبيعية مسكنة للألم، لذا يمكن لتطبيقه موضعيًا على موضع الألم أن يساعد على تسكين العديد من أنواع الالام التي قد تصيب الجسم، بما في ذلك الام كسور العظام.

زيت البابونج للبشرة الدهنية

1-يساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب وذلك من خلال تطبيقه بصورة متكررة على المناطق المصابة، وذلك لأن يمتلك خصائص مضادة للالتهابات الأمر الذي يفيد في علاج الأكزيما وعلاج البشرة من الاحمرار والالتهاب.
2-يعالج آثار الندبات التي يتركها حب الشباب وذلك من خلال خلطه مع مقدار مناسب من زيت زهرة الربيع المسائية التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات.
3-يقلل منالطفح الجلدي من خلال خلط كمية قليلة من زيت جوز الهند مع أربع نقاط من زيت البابوج، ثم يطبق المزيج على البشرة وتدلك، واستخدامه بصورة متكررة يعالج تهيج البشرة لتأثيره المهدئ، ويجب عدم إهمال ترطيب المناطق المصابة باستمرار كي تصبح البشرة صحية ومتوهجة.
4-يستخدم زيت البابونج أيضًا في علاج الجلد منحروق الشمس وذلك عن طريق إضافة بضع نقاط من زيت البابونج في ماء الاستحمام.
يعالج عيوب البشرة ويحافظ على شبابها ونضارتها.
5-يعالج العينين من مشكلة الهالات السوداء كما يعالج الوجه من التجاعيد وذلك من خلال تطبيقه بصورة مستمرة على المناطق المراد علاجها وتدليكها بحركات دائرية للتخلص من الهالات السوداء وآثار التعب وذلك لأنه يساعد على تجديد خلايا البشرة مما يعطي الجلد الانتعاش والمزيد من التألق والجمال.



305 Views