ماهو العود الهندي

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2022 3:20
ماهو العود الهندي


ماهو العود الهندي كما سنجيب عن هل القسط الهندي هو القرفة وما هي طريقة استخدام العود الهندي وما هي أهم فوائد القسط الهندي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهو العود الهندي

1-العود الهندي عبارة عن احد افضل انواع العود واندرها و له جودته وميزاته الخاصة لدى المستهلكين وعود الهندي من اجود انواع العود في العالم حيث انه عود نادر وفخم لعشاق التميز والانفراد.
2- يشتهر استخدام بخور عود الهند من الطبقات العالية في المجتمع حيث ان اجود انواع العود الهندي تكون مرتفعة الثمن بهذا العود الهندي يعتبر الاجود على الاطلاق ويتم تحديد الاوصاف و أسماء العود الهندي بحسب المنطقة المستخرج منها وايضاً الجودة.

هل القسط الهندي هو القرفة

1-القسط الهندي هو أحد الأعشاب الهندية الذي له استخدامات علاجية طبية عديدة وينتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية وله فوائد عديدة.
2+ومن أهم استخدامات القسط الهندي هو المساهمة في علاج الأمراض المعوية، وعلاج الديدان، والمساهمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي، والمساهمة في تنشيط وتحفيز الجهاز الهضمي، والمساهمة في تقوية المناعة، وتعزيز صحة الجلد، والمساهمة في خفض مستويات السكر في الدم.
3-أما القرفة فهي لحاء نبات شجرة استوائية دائمة الخضرة وتحتوي قشورها على زيوت طيارة، وتحتوي القرفة على مادة تجعل الخلايا الدهنية أكثر استجابة للأنسولين الذي ينظم عملية تكسير السكر في الدم واستهلاكه في الخلايا في الجسم وتحويله لطاقة.
4-كما أن القرفة تخفض ضغط الدم العالي، ومفيدة للإسهال، والقيء، والغثيان، وآلام العضلات، فالقسط الهندي والقرفة من الأعشاب المفيدة للجسم لكن لا ننسى دائمًا بأن الإفراط في استخدام أي عشبة قد يكون له آثار سلبية على الجسم.

طريقة استخدام العود الهندي

1-تختلف طرق كيفية استعمال القسط الهندي وذلك وفقًا إلى الأشكال التي قد يتوفر بها، فمن الممكن إيجاده على صورةٍ جافة مثل: المساحيق، والكبسولات، والجذور الكاملة المجففة، وقد يتم العثور عليه في بعض الأحيان على شكل صبغة أو مستخلص كحولي.
2-كما أنه الممكن استعمال الجذور الجافة هذه من أجل تحضير الشاي، وفي بعض الحالات الأخرى قد يتم خلط مساحيق أو حتى كبسولات القسط الهندي مع كل من العصير أو الماء.
3-الجدير بالمعرفة أنه لا يوجد أيّ مبادئ توجيهية لكيفية استعمال القسط الهندي، ولكن لا بدّ من اتباع الجرعات الموصى بها حسب ما تم إدراجه على الملصق، فلكل فئة عمرية جرعة معينة من هذا النوع من الأعشاب يجب التقيد بها لضمان سلامة الفرد، أيّ لا بدّ من استشارة الطبيب قبل الإقبال على استخدام أيّ مكمل عشبي.

أهم فوائد القسط الهندي

1- المساهمة في تقوية المناعة
يمتلك القسط الهندي خصائص مطهرة ومعززة لعمليات الشفاء، فيساهم في تهدئة الالتهابات، ويقاوم نمو البكتيريا والجراثيم، كما أنه مساعد جيد في علاج الكوليرا.
2- المساعدة في تنشيط وتحفيز الجهاز الهضمي
يعد القسط الهندي طارداً للغازات ومعززاً لصحة الجهاز الهضمي بفضل خواصه القابضة، وعادةً ينصح بإضافة قطرتين من زيت القسط الهندي للشاي الدافئ للمساعدة على تعزيز عملية الهضم
3- تعزيز صحة الجلد
من أبرز فوائد القسط الهندي للبشرة قدرته على الوقاية من علامات الشيخوخة، وذلك بفضل محتواه من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وبذلك يتأخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع المصاحبة لتقدم العمر.
كما وجد أن القسط الهندي مفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما، والصدفية، وقشرة الرأس إضافةً لدوره في المساعدة على شفاء التهابات الجلد.
وبفضل هذه الخواص فإنه يستخدم في صناعة العطور ومستحضرات التجميل.
4- المساهمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي
من فوائد القسط الهندي على الجهاز التنفسي فعاليته في علاج السعال والالتهابات.
حيث أثبت الباحثون في عدد من الدراسات العلمية أن زيته يساهم في منع تضيّق الشعب الهوائية، وعلاج أعراض الالتهابات التنفسية المختلفة.
5-المساهمة في علاج الأمراض المعوية، وعلاج الديدان
من أهم فوائد القسط الهندي قدرته على علاج الديدان، حيث وجد بأن زيت القسط الهندي يحتوي على مواد كيميائية تساهم في قتل الديدان الأسطوانية أو الخيطية، مثل: دودة الاسكارس (Ascariasis).
كما أنه يساعد في علاج الأمراض المعوية، فهو يساهم في علاج القرحة الشديدة وتعجيل الشفاء منها.
6-منكّه لمجموعة من الأطعمة والمشروبات
يتم استخدام جذور القسط الهندي كنوع من أنواع التوابل، كما تضاف إلى المشروبات الكحولية، والمشروبات الغازية، والحلويات لإضفاء النكهة المميزة.



258 Views