ماسك فيتامين سي وماء الورد

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:38
ماسك فيتامين سي وماء الورد


ماسك فيتامين سي وماء الورد نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثلتجربتي مع فيتامين سي للتبيض وأهمية فيتامين سي للبشرة ثم أهمية فيتامين سي للبشرة الختام تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

ماسك فيتامين سي وماء الورد


المكونات
-ملعقة عسل
-ملعقة سكر بني
-قرص فيامين سي
-ملعقة زيت اللافندر
-ملعقة ماء الورد
طريقة التطبيق
1-مزج المكونات جيدًا.
2-وضع المزيج على البشرة، بواسطة قطنة نظيفة.
3-تدليك الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقتين.
4-ترك المزيج من مدة لا تقل عن خمس دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.
5-غسل الوجه بالمياه الفاترة والغسول الخاص بها.
6-وضع تونر الفيتامين سي أو خل التفاح.

تجربتي مع فيتامين سي للتبيض

من إحدى فوائد استخدام فيتامين سي للبشرة التبييض وحمايتها من البقع الداكنة، إذ يعمل على توحيد وتفتيح لونها، وذلك من خلال تطبيقه موضعياً على الجلد ، فيما بعض التجارب مع خلطة فيتامين سي للتبيض.
-التجربة الاولى :
انا ادري ان الاغلبيه يعرفونها ويمكن جربوها بس حبيت انقل لكم تجربتي معاها مع بعض المصداقيه اول شي هذي صورة الخلطه وحجم علبة الجلسوليد 250 مل قرصين فيتامين سي 3 ليمونات فنجان زيت لوز مر ذوبت الفيتامين سي مع 3 ليمونات بكاس كبير لأنه ماشاء الله يفور بالليمون اكثر من المويه او شي تخلطين الجلسوليد والزيت كويس وبعد كذا تصبين الليمون المذاب فيه فيتامين سي وهذي الخلطه بعد خلط جميع المكونات احفظيها بالثلاجه عشان ماتخرب انا خليتها بالثلاجه تقريبا 4 ايام وبعد كذا اخذت شوي وحطيته بعلبه صغيره وعالتسريحه عشان مايصير بارد لين جيت احطه والباقي رجعته بالثلاجه
-التجربة الثانية :
اليوم بخبركم تجربتي مع خلطة فيتامين سي الفوّار للبقع الداكنة بالوجه او بالجسم ولكن انا استعملتها للوجه عارفين قصتي الحزينّة مع الكلف بعد الولادة واستعمال حبوب منع الحمل انا اخذت قرص واحد في كوب ماء وخليته ع جنب وخلطت ملعقتين كبار من جليسوليد وملعقتين كبار زيت لوز مرّ طبعا زيت اللوز المرّ معروف لعلاج التصبغات وممكن تبحثو عن فوايده خلطت الجليسوليد مع زيت اللوز المر واضفت عليهم نصف الكوب من محلول فرص الفيتامين سي مع الماء و سكرت العلبة الي خلطت فيها ورجيتها زين لحد اختلاط المكونات وحصلت على كريم طبعا يصلح لمدة اسبوع ويحفظ بالثلاجة …. طريقة وضع الكريم تكون فقط على البقع والاماكن المصابة وليس على كامل الوجه لان الاماكن الفاتحة لونه يفتح اكثر ويضل الفرق واضح فيجب وضع الكريم على الاماكن المصابة والاهمّ جدا ان فيتامين سي يستعمل كأقصى حدّ لمدة من اسبوع لاسبوعين مو مثل الي كانت تستعمل يوميا قرصين لمدّة سنتين وهي الحرمة قصتها معروفة بالمنتديات … قلت اقصى حدّ اسبوعين وممكن بعدين يتعوض بشرب كوب عصير برتقال يؤميا… استعملت الخلطة مدّة اسبوع ومكملة للاسبؤع الثاني والنتايج ملحوظة.
التجربة الثالثة:
قبل ان ابدأ تجربتي مع سيروم الفيتامين سي استشرت خبيرة البشرة وشرحت لي بعض التفاصيل عنه. وعرفت انه يعزز انتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على الشباب وانه سائل يجمع تركيبتي السائل والزيت وان لاستخدامه الكثير من الفوائد الاخرى. – يحمي من تأثير اشعة الشمس السلبي على البشرة ويحد من ظهور البقع والخطوط عليها لأنه يحتوي على مضادات اكسدة تحارب الجذور الحرة الضارة والمسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة. – يحفز انتاج البشرة للكولاجين الطبيعي. – يعيد اليها مرونتها وتماسكها وحيويتها. – يعمل على توحيد لونها من خلال الحد من انتاج الميلانين الذي يسبب ظهور التصبغات والبقع الداكنة.
التجربة الرابعة :
تقول احدى البنات : انها كانت تعانى من مشاكل فى اسمرار البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وقد استخدمت الكثير من الكريمات التى لم تأتى معها بأى نفع تماماً وقد نصحتها احدى صديقاتها بأن تقوم بإستخدام كريم فيتامين سي لتبييض الوجه وبالفعل قد قامت بإستخدام وقد لاحظت ان وجهها قد عالج من الاسمرار الذى كانت تواجهه .

أهمية فيتامين سي للبشرة

-يوفر الترطيب:
الترطيب ضروري للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، يمكن أن يكون لفيتامين سي آثار ترطيب وترطيب هائلة على الجلد.
-يمكن أن يكون له آثار إزالة التصبغ:
يمكن أن يساعد فيتامين C في مكافحة فرط التصبغ الذي ينتج عنه بشرة أكثر إشراقًا يمكن أن يساهم أيضًا بشكل كبير في تقليل الهالات السوداء.
-يمنع أضرار أشعة الشمس:
يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في تلف الجلد يمكن أن يساعد فيتامين سي في مكافحة أضرار أشعة الشمس بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه، كما يمكن أن يساعد فيتامين سي أيضًا في علاج حروق الشمس.
-يضيء البشرة:
يمكن أن يوفر فيتامين سي تأثيرات مشرقة على البشرة مما ينتج عنه بشرة صحية ومتوهجة يمكن أن يساعد أيضًا في توحيد لون البشرة.
-يحسن نسيج الجلد:
يمكن أن يساعد فيتامين ج في تحفيز إنتاج الكولاجين يمكن أن يساهم ذلك بشكل كبير في تحسين ملمس الجلد بسبب انخفاض ترهل الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أضرار فيتامين سي للبشرة

لا يقتصر الأمر على الأمصال (السيروم)، ولكن ظهر كثير من المنتجات التي تحتوي على فيتامين “ج”، كالمنظف والتونر والكريمات وغيرها، التي تهدف لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، واستعادة شبابها، ورغم أن استخدام فيتامين “ج” موضعيًّا آمن على الجلد، فقد يصاحبه بعض الآثار الجانبية، خاصةً مع الأمصال ذات التركيز العالي من فيتامين “ج”، مثل:
-تهيج البشرة.
– احمرارها.
-التهاب الجلد والشعور بالحكة.
اصفرار البشرة.
كذلك أشارت دراسات بحثية إلى أن نسبة كبيرة من صاحبات البشرة الحساسة تعرضن لردود فعل تحسسية عند استخدامهن فيتامين “ج”، وأن 6% ممن شاركن في الدراسة عانين من الحكة، وقد أشار الباحثون إلى أن السبب وراء ذلك على الأرجح الطبيعة الحامضية لفيتامين “ج”. لذا إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، فيجب استشارة طبيب جلدية قبل استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين “ج” كمكون أساسي، ويُنصح بتجنب التركيزات العالية منه (أعلى من 20%)، والمنتجات التي تحتوي على فيتامين “ج” في صورة حمض “الأسكوربيك”، واختيار المنتجات التي تحتوي على هذا الفيتامين في صورة “فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم”، التي تمنحكِ فوائد فيتامين “ج” دون أن تسبب تهيج البشرة.



378 Views