ماسك بذور الشيا وماء الورد

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 أبريل, 2022 3:43
ماسك بذور الشيا وماء الورد


ماسك بذور الشيا وماء الورد نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد بذور الشيا للبشرة وبذور الشيا لأنواع البشرة المختلفة ثم الختام أهمية ماء الورد للبشرة تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

ماسك بذور الشيا وماء الورد


المكونات
– ربع كوب من بذور الشيا.
– ثلاث ملاعق من ماء الورد
– ملعقة من عصير الليمون.
خطوات التحضير:
1- وضع بذور الشيا مع ماء الورد، وتترك جانبا لمدة عشر دقائق.
2- بعد ذلك يتم تقليب الخليط، ويُحفظ في الثلاجة لمدة خمس دقائق.
3- نقوم بإضافة عصير الليمون إلى المزيج ثم نقوم بالتقليب حتى نحصل على خليط متجانس.
4-نقوم بوضعه على البشرة وتوزيعه جيداً.
5- يترك الماسك لمدة نصف ساعة تقريباً على البشرة.
6- يُغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً.
7-تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا من أجل الحصول على بشرةٍ صحية.

فوائد بذور الشيا للبشرة

قد يعود استخدام بذور الشيا الصغيرة على البشرة بالعديد من الفوائد المحتلمة، وهذه أبرزها:
– مقاومة وعلاج أمراض جلدية معينة
تمتلك بذور الشيا خواص طبيعية مضادة للالتهاب، كما تحتوي على عناصر غذائية هامة للبشرة، مثل أحماض أوميغا 3، والتي قد تجعل من هذه البذور وصفة طبيعية قد تساعد على مقاومة بعض مشكلات وأمراض الجلد، مثل حب الشباب و الحكة الجلدية (Pruritus).
-تسريع عمليات تعافي البشرة
تعد بذور الشيا أحد أفضل المصادر الغذائية الطبيعية لمضادات الأكسدة الهامة للجسم وللبشرة، لذا فإن هذه البذور قد تساعد على إصلاح التلف الذي قد يطال خلايا البشرة لسبب أو لآخر، وتسريع وتيرة ترميم وتعافي البشرة المتضرر وحماية البشرة من التعرض للمزيد من الضرر أو التلف.
– ترطيب البشرة ومقاومة علامات شيخوختها
تنبع بعض فوائد بذور الشيا للبشرة من احتواء هذه البذور على أحماض أوميغا 3 الدهنية، فهذه الأحماض وبعض المواد الطبيعية الأخرى الموجودة في بذور الشيا قد تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة ضمن مستويات صحية، وحمايتها من الإصابة بالجفاف و تأخير توقيت ظهور التجاعيد وبعض علامات الشيخوخة الأخرى على البشرة و لتخفيف من حدة ترهل البشرة.

بذور الشيا لأنواع البشرة المختلفة

-بذور الشيا للبشرة الدهنية
بذور الشيا هي من الأعشاب والمواد الطبيعية، والتي بإمكانها أنْ تفعل المعجزات لنظام اهتمامك الشخصي بجمالك ، فهي تمتلك قوة غذائية، وتحتوي أيضا على مجموعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، بالإضافة للبروتينات والمغنيسيوم والزنك وفيتامين E وفيتامين B1 و B2 و B3.
-بذور الشيا للبشرة المختلطة
على الرغم من أنّ تطبيق بذور الشيا الموضعي مثالي، بدرجة أكبر لمن يعانون من البشرة الجافة، إلى أنّ استخدامها ينفع أيضًا في حين استخدامها لعلاج مشاكل البشرة المختلطة، بالإضافة لفائدتها في سد المسام لمن يملكون بشرة دهنية.
-بذور الشيا للبشرة الجافة
تتكون البشرة الصحية الرطبة من طبقة غنية من الدهون، وذلك من أجل المساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة، ومع ذلك، في حال تعرضت طبقة الدهون لأي خطر، أو في حال كانت قليلة الدهون، فمن المحتمل أنْ تؤدي إلى جفاف البشرة.

أهمية ماء الورد للبشرة

– يقلل من انتفاخ الوجه
يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للالتهاب، تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة تحت العين.
– يساعد في إزالة مساحيق التجميل
يعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل، إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل: الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.
– يقلل من مظهر المسام الكبيرة
إن تعرض الوجه اليومي للعوامل البيئية الخارجية يسبب انسداد المسام بالشوائب والسموم المختلفة، ولكن هنا يأتي دور ماء الورد الذي يعمل على التقليل من ظهور المسام الكبيرة، كما يعمل على تنظيف مسام البشرة عن طريق إزالة الشوائب العالقة فيها من خلال خصائصه المطهرة.
– يخفف من تهيج البشرة
من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه، كما أن ماء الورد يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه الناتج عن الحبوب.
– يحمي الجلد
يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه، كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.
– يساعد على شفاء الجلد
إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق، كما يساعد ماء الورد على التخلص من الندبات على الوجه بشكل أسرع.
– يقاوم التجاعيد
أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها، إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة، كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالي من التجاعيد.



452 Views