ماسك الورد المجفف والنشا

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2022 3:30
ماسك الورد المجفف والنشا


ماسك الورد المجفف والنشا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل ماء الورد المجفف وفوائده الغنية للبشرة و ثم الختام طريقة صنع ماء الورد في المنزل تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

ماسك الورد المجفف والنشا


المكونات :
– ملعقة كبيرة من الحليب
– ملعقة من منقوع ماء الورد المجفف
– ملعقة كبيرة من نشا الذرة
الطريقة :
1-اخلط الحليب مع النشا ثم ضيفي ماء الورد جيداً حتى يصبح متجانساً
2-ضع الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد
3-ينصح بتكرار هذا القناع على بشرتك لمدة يومين على الأقل في الأسبوع ، ستجد أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وجمالًا، و للحصول على وجه مشرق ، وخالي من البقع الداكنة واللون الموحد.

ماء الورد المجفف وفوائده الغنية للبشرة

– يساعد في إزالة مساحيق التجميل
يعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل، إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل: الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.
– يقلل من مظهر المسام الكبيرة
إن تعرض الوجه اليومي للعوامل البيئية الخارجية يسبب انسداد المسام بالشوائب والسموم المختلفة، ولكن هنا يأتي دور ماء الورد الذي يعمل على التقليل من ظهور المسام الكبيرة، كما يعمل على تنظيف مسام البشرة عن طريق إزالة الشوائب العالقة فيها من خلال خصائصه المطهرة.
– يعالج حب الشباب
يحتوى ماء الورد على خصائص مفيدة يمكن أن تساعد فى علاج حب الشباب أو البثور على الجلد بسرعة وفعالية، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى هذا العلاج الطبيعى فى تنظيف بشرتك وتقليل ظهور حب الشباب من خلال وضعه على المناطق المصابة قبل النوم ليلًا أو عند الاستيقاظ فى الصباح.
-يزيل الزيت الزائد من البشرة
يساعد ماء الورد فى منع انسداد المسام وبالتالي تخفيف حدة الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا خاصة أنه غنى بمضادات الأكسدة ويمكن أن ينظف بشرتك بعمق، حيث يعمل على إزالة الزيوت والأوساخ الزائدة من البشرة كما أنه يساعد فى تقليل احمرار وتهيج الجلد الذى قد يحدث بسبب حروق الشمس وعوامل خارجية أخرى.
– يستخدم للترطيب
يعتبر ماء الورد أحد أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك، حيث يعمل ماء الورد النقى على توحيد لون البشرة وإشراقها كما يُعالج الجفاف.
– يخفف من تهيج البشرة
من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه، كما أن ماء الورد يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه الناتج عن الحبوب.
– يحمي الجلد
يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه، كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.
– يساعد على شفاء الجلد
إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق، كما يساعد ماء الورد على التخلص من الندبات على الوجه بشكل أسرع.
– يقاوم التجاعيد
أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها، إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة، كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالي من التجاعيد.
– يقلل من انتفاخ الوجه
يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للالتهاب، تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة تحت العين.

أضرار ماء الورد للوجه

-ماء الوجه من المستحضرات الطبيعية اللطيفة على البشرة ويمكن للجميع استخدامه، لكن تظهر أضراره على الوجه للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، ولتفادي ذلك اختبري بشرتك قبل وضعه على الوجه، بللي به قطنة صغيرة وضعيها على ذراعك واتركيها، فإن لم يظهر أي رد فعل تحسسي، مثل التهيج أو الاحمرار وشعور بالحكة خلال 24 ساعة، فيمكنك استخدامه بأمان على وجهك مهما كان نوع بشرتك.
-كما تظهر بعض الآثار السلبية على الوجه بعد استخدام ماء الورد عندما يكون المستحضر غير طبيعي تمامًا ويكون مضافًا إليه بعض الزيوت العطرية، وفي هذه الحالة، ينصح أطباء الجلدية إما باستخدام ماء الورد الطبيعي فقط، وإما بعدم التعرض للشمس مباشرة بعد استخدام ماء الورد المضاف إليه زيوت عطرية، لأنها تتفاعل مع أشعة الشمس وتسبب حدوث تصبغات جلدية وبقع، كما يُنصح أيضًا بضرورة تحري الدقة عند شرائه، وعمل اختبار له على البشرة للتأكد من جودته وأنه لن يسبب التهابات.

طريقة صنع ماء الورد في المنزل


بدلًا من شراء ماء الورد الصناعي الذي لا يخلو من المواد الكيماوية وللحد من أضرار ماء الورد، يمكن تحضيره في المنزل بسهولة باتباع الخطوات الآتية:
المواد المطلوبة:
-ورد طازج
-ماء مقطر
-ثلج
-قدر عميق
-وعاء صغير
-زجاجة معقمة
طريقة التحضير:
1-اغسل الورد جيدًا، ثم افصل البتلات عن بعضها البعض.
2-ضع بتلات الورد في القدر، ثم ادفعها إلى جوانب القدر وضع في المنتصف الوعاء الصغير.
3-اسكب كمية كافية من الماء بحيث تغطي بتلات الورد، بعدها غطي القدر واتركه على درجة حرارة متوسطة ليغلي الماء.
4-ضع مكعبات الثلج في الوعاء الصغير الموضوع في منتصف القدر، ثم غطي القدر واتركه على النار من 20-30 دقيقة، ويمكنك إضافة المزيد من الثلج في حال ذوبانه، هذا سيساعد على تكوين ماء الورد.
5-ارفع القدر عن النار بعد انقضاء المدة وبعد أن يتحول لون بتلات الورد للون الأبيض.
6-اسكب ماء الورد في الزجاجة المعقمة، وبهذا أصبح جاهزًا للاستخدام سواء لأغراض الطهي أو للعناية بالبشرة أو للعناية بالشعر أو للعناية بالصحة.



437 Views