ماسك النيم للوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر, 2022 2:52
ماسك النيم للوجه


ماسك النيم للوجه و فوائد أوراق النيم للشعر و أضرار شجرة النيم و ماسك النيم والزبادي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ماسك النيم للوجه

اغلي كميات متساوية من أوراق النيم وقشر البرتقال في كوب من الماء واتركيها لمدة 20 دقيقة. صفيها جيدًا واخلطيها معًا للحصول على معجون ناعم. اخلطي المعجون الناتج مع القليل من العسل الأبيض وعصير الليمون. وزّعي الخليط على وجهكِ بالكامل، واتركيه لمدة 20 دقيقة. استخدمي هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع

فوائد أوراق النيم للشعر

-تساعد أوراق النيم في علاج قشرة الرأس :
تساعد الخصائص المضادة للفطريات لأوراق النيم دورًا حيويًا في علاج قشرة الرأس كما أنها تعمل علي تقليل أي التهاب في فروة الرأس ناتج عن الخدش المفرط ، وعلاوة على ذلك فإن استخدام أوراق النيم يمنع جفاف وحكة فروة الرأس .
كيفية استخدام أوراق النيم للتخلص من قشرة الرأس :
الطرقة الاولي : قم بغلي بعض أوراق النيم في 4-5 أكواب من الماء حتى يتحول الماء إلى اللون الأخضر ثم اترك أوراق النيم تنحدر في المياة واتركه حتي يبرد تماما ، ثم قم بغسل شعرك بشامبو ضد القشرة ثم قم باستخدام هذة المياة لشطف شعرك .
الطريقة الثانية : قم بتجفيف بعض أوراق النيم تحت الشمس ثم قم بسحقهم جيدا ثم قم بمزج 3-4 ملاعق كبيرة من مسحوق النيم مع ما يكفي من الماء لصنع عجينة متماسكة ثم قم بتطبيقها على فروة الرأس والشعرمن الجذور الي الاطراف ، و اتركها لمدة 40 دقيقة على الأقل ، ثم اغسل شعرك بشامبو ضد القشرة .
-تساعد أوراق النيم علي علاج التهابات فروة الرأس :
تعتبر الخصائص المضادة للبكتيريا لأوراق النيم فعالة للغاية لعلاج التهابات فروة الرأس كما أنها تعزز نمو الشعر وترطيب الشعر مع إضافة البريق واللمعان إلى خيوط الشعر الباهتة .
كيفية استخدام أوراق النيم لعلاج التهابات فروة الرأس :
الطريقة الاولي : قم بأضف 3 حفنات من أوراق النيم الي 4-5 أكواب من الماء الساخن ثم اتركه ينحدر في الماء ليلا وفي صباح اليوم التالي قم بتصفية الماء المليء بالنيم ثم استخدم هذا الماء لشطف شعرك ثم قم بتكرار مرتين في الاسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة
الطريقة الثانية : قم بسحق عدد قليل من أوراق النيم ثم أضف اليها القليل من الماء لصنع عجينة متماسكة ثم قم بتطبيقها على فروة الرأس مع التركيز أكثر على المناطق المصابة ثم اتركها لبضع دقائق ثم قم بشطفها بالماء .
-تساعد أوراق النيم علي تعزيز نمو الشعر :
تساعد خصائص تنقية الدم و الخصائص المضادة للميكروبات لأوراق النيم علي معالجة السبب الجذري لتساقط الشعر مما يساعد علي التقليل من تساقط الشعر مع زيادة نمو الشعر بشكل صحي ، كما تحافظ أوراق النيم على صحة فروة رأس كما انها تعمل علي ازالة الفطريات أو البكتيريا التي يمكن أن تلحق الضرر بفروة الرأس وتمنع نمو الشعر .
-كيفية استخدام أوراق النيم لتعزيز نمو الشعر :
الطريقة الاولي : قم بغلي بعض أوراق النيم في الماء حتى تصبح طرية ثم قم بهرسها جيدا لتحضير عجينة ، ثم قم بأضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند اليها ،وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي شعرك واتركه لمدة ساعة ثم قم بشطفها يمكنك تكرار هذة الوصفة مرتين في الاسبوع لتعزيز نمو الشعر .
الطريقة الثانية : قم بخلط بيضة واحدة بيضاء مع كوب من أوراق النيم المطحونة لصنع عجينة متماسكة ثم قم بتطبيق هذا الخليط علي فروة رأسك وشعرك من الجذور الي الاطراف واتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم قم بغسل شعرك بشامبو خفيف يمكنك تطبيق هذة الوصفة مرة واحدة اسبوعيا

أضرار شجرة النيم

-المخاطر على الأطفال:
إن تناول بذور النيم أو الزيت عن طريق الفم هو على الأرجح غير آمن للأطفال، يمكن أن تحدث آثار جانبية خطيرة عند الرضع والأطفال الصغار في غضون ساعات بعد تناول زيت النيم.
تشمل هذه الآثار الجانبية الخطيرة القيء والإسهال والنعاس واضطرابات الدم وفقدان الوعي والغيبوبة واضطرابات الدماغ وقد يصل الأمر إلى الموت.
-الحمل والرضاعة:
من المحتمل أن يكون زيت ولحاء النيم غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم أثناء الحمل، ويقال أنه قد يسبب الإجهاض.
لا يُعرف الكثير عن مدى سلامة استخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية، لذا يُفضل عدم الاستخدام في هذه الفترة لضمان الأمان والسلامة.
-زيادة أعراض بعض الأمراض المناعية:
الأمراض المناعية مثل الذئبة الحمراء والتصلب المتعدد وبعض الحالات الأخرى قد يسبب النيم زيادة الأعراض فيها.
لأن النيم يسبب زيادة نشاط جهاز المناعة، مما قد يزيد أعراض أمراض المناعة.
-داء السكري:
هناك بعض الأدلة على أن النيم يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم وقد يتسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل أكثر من اللازم، لذا قم بمراقبة مستوى السكر في الدم بعناية إن كنت تستخدم النيم.
-العقم:
هناك بعض الأدلة على أن النيم يمكن أن يضر الحيوانات المنوية وقد يقلل أيضًاً من الخصوبة بطرق أخرى.
-زراعة الأعضاء:
هناك قلق من أن النيم قد يقلل من فعالية قبول الجسم للعضو المزروع، لذا يُحذر من استخدام النيم إذا كنت قد أجريت عملية زرع عضو.
-الجراحة:
قد يخفض النيم مستويات السكر في الدم، هناك قلق من أنه قد يتعارض مع السيطرة على نسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها، توقف عن استخدام النيم قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.

ماسك النيم والزبادي

يعمل هذا الماسك على تهدئة البشرة وترطيبها ومنحها الاشراق والنضارة والحيوية .
المكونات
٢ ملعقة كبيرة من مسحوق النيم .
٢ ملعقة كبيرة من الزبادي .
٣ ملاعق صغيرة من الحمص المطحون .
طريقة التحضير
١.اخلطي المكونات معاً حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة .
٢.ضعي الخليط على شعرك مع الحرص على التدليك بلطف لمدة ٣ دقائق .
٣.اتركي الخليط على بشرتك مدة مقدارها ربع الساعة .
٤.اغسلي بشرتك بعدها بالماء البارد .



302 Views