ماسك اللبن الرائب والليمون

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر, 2021 8:02
ماسك اللبن الرائب والليمون


ماسك اللبن الرائب والليمون كما سنتحدث كذلك عن ماسك الزبادي والليمون والنشا أيضًا سنتحدث عن ماسك الردة والزبادي والليمون وما هي فوائد لبن الرائب للبشرة كذلك سنذكر أضرار الليمون للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماسك اللبن الرائب والليمون

المكونات
-ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.
-ملعقة كبيرة من لبن الرائب.
-خرقة من قماش الشاش.
-½ حبّة من الخيار.
طريقة التحضير والاستخدام
1-قومي أوّلاً ببرش الخيار، وضعيه في خرقة الشاش لتصفيته، ثمّ أضيفي إلى العصير المستخرج ملعقة لبن الرائب، واخلطي جيّداً ومن ثمّ ملعقة عصير اللّيمون.
2-وزعّي المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائريّة لمدة 10 دقائق، ثمّ يترك لمدّة 5 دقائق أخرى، وأخيراً يشطف بالماء الفاتر.
3-يطبّق هذا الماسك مرّتين في الأسبوع، للحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك الزبادي والليمون والنشا

مكوناته
-2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
-1 معلقة كبيرة من نشا الذرة.
-3 نقط من عصير الليمون.
طريقة التحضير
1-نقوم بإحضار إناء صغير نضع المكونات علي بعض ونقوم بخلطهم جيدا.
2-نقوم بتنظيف البشرة أولا بالماء, ثم نقوم بتنشيف الوجه جيدا ثم نقوم بتوزيع الخليط على البشرة لمدة عشرون دقيقة.
3-يتم غسل الوجه بالماء الفاتر, ويتم عمل الماسك مرتين بالاسبوع حتى الحصول على النتائج المرغوبة.

ماسك الردة والزبادي والليمون

المكونات
– 2 معلقة ردة ناعمة (نخالة)
– عصير نصف ليمونه
-4 معالق زبادي (لبن رايب)
– معلقة كبيرة حليب
الطريقة :
1-اخلطي المكونات جيدا
2-ضعي الخليط على البشرة من فوق لتحت واتركيه على البشرة لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي البشرة.

فوائد لبن الرائب للبشرة

1-يقضي على الشيخوخة
كما أنه يحتوي على الكثير من الدهون الصحية ، والتي توفر ما يكفي من الرطوبة على الجلد ويعطيها صحية، نظرة الشباب عن طريق منع الشيخوخة المبكرة وإشاراته ( خطوط غرامة ، التجاعيد ، بقع العمر ، وما إلى ذلك).
2-اللبن الرائب يحمي من الشمس
اللبن الرائب غني بفيتامين C المضاد للأكسدة الذي يحارب أضرار الجذور الحرة ، وبالتالي يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة .
3-اللبن الرائب يقشر بعمق
اللبن الرائب غني بحمض ألفا هيدروكسي الطبيعي (AHA) المسمى ” حمض اللاكتيك ” ، مما يجعله عامل تقشير طبيعي رائع . يمكن أن يساعدك على التخلص من طبقات الخلايا الميتة بلطف من سطح بشرتك ، ويكشف عن طبقة جديدة وناعمة من الخلايا تحتها.
4-اللبن الرائب يهدئ الالتهاب
تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في اللبن الرائب في تهدئة الجلد ، وبالتالي تخفيف حروق الشمس والالتهابات الأخرى.
5-اللبن الرائب يخفف العلامات والنغمات
نظرًا لكونه حمضيًا بطبيعته ومحمّل بالزنك، فهو يعمل كعامل تبييض قوي يزيل البقع والعلامات والعيوب واسمرار البشرة والتصبغ بفعالية.
6-اللبن الرائب يمنع الاختراق
يمتلك خصائص تطهير ممتازة بسبب وجود حمض اللاكتيك ، الذي يساعد في تنظيف المسام ومنع ظهور الحبوب .
7-اللبن الرائب يغذي البشرة الجافة
يمكن لحمض اللاكتيك الموجود في اللبن الرائب أن يجعل البشرة الجافة أكثر نعومة ونعومة ومرونة. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في المكون أيضًا في تغذية البشرة الجافة والباهتة بشكل جميل.
8-اللبن الرائب يكافح العدوى
يحتوي اللبن الرائب على خصائص مذهلة مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، مما يحافظ على البشرة خالية من الجراثيم والبكتيريا والفطريات. نتيجة لذلك ، يمكنك الابتعاد عن حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والعديد من التهابات الجلد الطفيفة إلى الكبيرة.

أضرار الليمون للبشرة

1-قتل البكتيريا النّافعة على البشرة
فللّيمون خصائص مطهّرة للبشرة، إذ تقوم بقتل البكتيريا المسبّبة لحب الشّباب والّتي تُسمّى بالبكتيريا البروبيونية العديّة، كما تقتل البكتيريا النّافعة الموجودة على البشرة دون تمييز.
2-تهيّج البشرة
تهيّج البشرة من أكثر الآثار الجانبيّة شيوعًا لاستخدام أحماض الفواكه؛ فاللّيمون شديد الحموضة ويمكن أن يُسبب تهيّجًا للبشرة، ويظهر جفافًا شديدًا، واحمرارًا، وتقشيرًا عليها.
3- البهاق
يحدُث البهاق عندما يُصبح لون البشرة فاتحًا بسبب فقدان الميلانين المسؤول عن إعطاء لون البشرة الطبيعي؛ فيواجه بعض النّاس الّذين يستخدمون اللّيمون لتفتيح البشرة انتشارًا لبقع البهاق البيضاء.
4-التهاب الجلد الضّوئي نباتيّ المنشأ
هو نوع من ردود فعل البشرة لفواكه الحمضيّات، أو البقدونس، أوالكرفس، أو نباتات الجزر، فعند تعرّض البشرة للأشعّة فوق البنفسجيّة بعد وضع اللّيمون عليها، يُمكن أن يحدث تفاعل التهابي على البشرة ينتج عنه احمرار، وتورّم، وفقاعات.
5-حروق الشّمس
فوضع الّليمون على البشرة يزيد من خطر الإصابة بحروق الشّمس عند التّعرّض لأشعّة الشّمس؛ لذا يجب على الشّخص عدم استخدام اللّيمون على البشرة قبل بضعة أيام من القيام بأي نشاط خارجي.



417 Views