ماسك الكركم والقهوة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 2:51
ماسك الكركم والقهوة


ماسك الكركم والقهوة وما هي فوائد الكركم مع القهوة وسوف نتحدث عن ماسك القهوة والسكر ماسك القهوة والنشا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك الكركم والقهوة


1-مضاد للأكسدة
تحتوي القهوة على مضادات أكسدة عالية، توفر للبشرة حماية من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، أظهرت دراسة أن مستخلصات حبوب البن يمكن أن تكون مسؤولة عن الحفاظ على طاقة خلايا الجلد بسبب خصائص الجذور الحرة.
2-مضاد للسيلوليت
القهوة معروفة بأنها مقشر جيد للجسم لتقليل السيلوليت، تساعد القهوة على شد الجلد وتقليل ظهور السيلوليت الخافت. بالنسبة لتقشير الجسم بنفسك، اخلطي البن المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون والسكر، واستخدمي هذا المزيج ودلكي المنطقة المصابة بحركات دائرية.
3-تقليل انتفاخ العينين
تزيد القهوة من الدورة الدموية وتساعد أيضاً على تقليل الانتفاخ، لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة، تساعد على تقليص الأوعية الدموية وتعمل بشكل رائع لتقليل انتفاخ العين. عندما تصنعين فنجاناً من القهوة، اتركي البن جانباً حتى يبرد لبعض الوقت، ضعي المتبقي تحت العينين ومنطقة الجفن لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
4-الحماية من أشعة الشمس القاسية
الأشعة فوق البنفسجية ضارة وقد تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيداً، تزويد بشرتك بالكافيين قد يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية، وفقاً لدراسة أكدت أن الكافيين يثبط فعلياً استجابة تلف الحمض النووي، وبالتالي يحمي الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
5-بشرة ناعمة ومشرقة
نظراً لصفاتها التي تشير إلى إصلاح الأنسجة، تلعب القهوة دوراً مهماً في تنظيم إعادة نمو الخلايا، ما يؤدي إلى الاحتفاظ بالترطيب عن طريق زيادة الكولاجين وزيادة مرونة الجلد.
6-تعزيز الدورة الدموية
تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية، فإنها تؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، ما يقلل بشكل فعَّال من تورم الأنسجة وإزالة انتفاخات الجلد، كما يمكنك صنع مكعبات قهوة مثلجة مسبقاً وتحريكها على
بشرتك المتضررة.

فوائد الكركم مع القهوة

1- الكركم له تأثير خافض لمؤشر كتلة الجسم بفضل وجود مادة البوليفينول النشطة بيولوجياً، وتساعد القهوة على إنقاص الوزن عن طريق تثبيط هرمون الإشارات الخلوية المسمى اللبتين، والذي يساعد في تنظيم الشهية مما يعني أن قهوة الكركم هي أفضل مشروب لفقدان الوزن لجميع الفئات العمرية.
2- يتم امتصاص الكركمين الموجود في الكركم مع وجود الدهون الفوسفورية، وهي نوع من الدهون الموجودة في الحليب والمواد الغذائية الأخرى مثل اللحوم والبيض؛ من هنا تساعد قهوة الكركم المحضرة بالحليب في تحسين عملية الهضم عن طريق امتصاص الكركمين والكركمين فيتوسوم بوجود الحليب. وتحافظ القهوة على صحة الجهاز الهضمي وتساعد في الحفاظ على محور القناة الهضمية.
3- يعتبر كل من الكافيين والكركمين من المركّبات المضادّة للالتهابات التي تساعد في الحدّ من السيتوكينات الالتهابية في الجسم، وتمنع الأمراض الالتهابية المزمنة مثل مرض السكري والتهاب المفاصل. ويساعد حمض الكافيين ومادة الميثيل زانتين في القهوة على تقليل المؤشرات الحيوية الالتهابية.

ماسك القهوة والسكر


1-من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها بمنتهى السهولة لعمل مقشر رائع للبشرة هي السكر الخشن والقهوة، حيث تضاف مقادير متساوية من كل منهما ويوضع الخليط على البشرة مع الاستمرار في عمل حركات دائرية خفيفة بأطراف الأصابع لعدة دقائق. لابد من مراعاة غسل الوجه جيدا بالغسول المفضل لديك والماء الدافئ قبل البدء في تقشير البشرة ثم شطف الوجه بعد التقشير بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد حتى يعمل على غلق مسام الوجه أو من خلال تمرير مكعب من الثلج على البشرة.
2-يمكن استخدام هذا الماسك لتقشير الوجه والشفاه أيضا ولتقشير الجسم بشكل عام، ولكن يجب مراعاة أنه في حالة البشرة الحساسة لابد من استخدام نوع من السكر ناعم الحبيبات مع ضرورة إضافة قطرات قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند كما يمكن استخدام القهوة التي تم غليها سابقًا.

ماسك القهوة والنشا


1-يساعدك هذا الماسك الرائع على التخلص من حب الشباب.
2-يعمل على ترطيب البشرة وإعادة الرشاقة والحيوية لها من جديد.
3-مضادة للالتهابات وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وخواص مضادة للالتهابات.
4-إعادة الحيوية للبشرة.
5-تنظيف خلايا الجلد الميت لأنها لا تذوب في الماء.
6-التخلص من البقع السوداء وتفتيح البشرة وذلك لأنها تحتوي فيتامين (A).
7-تقليل ظهور الحبوب والبثور لأنها تعمل على امتصاص الدهون التي تترسب على البشرة.
8-نقاء البشرة ونضارتها لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يعمل على تحفيز وسرعة إنتاج الكولاجين.
9-حماية الجلد من الجراثيم والبكتريا لأنها تحتوي على مادة الكافيين التي تكافح الجراثيم.
10-تخفيف انتفاخات حول العينين.
11-شد الجلد المترهل.
12-التخفيف من الالتهابات والاحمرار عند إصابة البشرة بهما.
13-الحصول على بشرة ناعمة وجذابة
14-إزالة الجلد الميت.
15-التخلص من الهالات السوداء.



527 Views