ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 2:14
ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية


ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك الكركم والعسل وماء الورد وماسك الكركم والعسل والنشا وفوائد الكركم للوجه والختام نصائح للبشرة الدهنية.

ماسك الكركم والعسل للبشرة الدهنية


المكونات
-ملعقة صغيرة من العسل.
-ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
-أربع قطرات من عصير الليمون الطازج.
خطوات التحضير
1-قم بمزج المكونات المذكورة في طبق جانبي، استمر بالتحريك إلى أن يتكون لديك مزيج كثيف القوام.
2-قم بتطبيق الماسك على وجه نظيف وجاف مع الحرص على توزيعه بالتساوي على مختلف أجزاء الوجه وتجنب منطقة العيون والشفاه.
3-قم بغسل الماسك عن وجهك بعد ربع ساعة باستخدام ماء معتدل الحرارة.
4-احرص على تطبيق ماسك العسل والكركم مرة إلى مرتين أسبوعيًا للحصول على النتائج المنشودة.

ماسك الكركم والعسل وماء الورد


إن للعسل الخام فوائده الكبرى فى مكافحه البكتريا حيث كان يستخدم قديما فى تطهير الجروح العميقه ويمكن ايضا استخدامه فى معالجه الحروق البسيطه . وعند خلط الكركم و العسل وماء الورد سويا سوف تحصل على ماسك فعال بقوة فى مكافحه الحبوب و البثورويقوم العسل بترطيب البشره ، ويعتبر هذا الماسك مناسب للاشخاص الذين لديهم بشره مختلطه .
المكونات :
-معلقه صغيره من بودره الكركم الطبيعى .
-معلقتين طعام من العسل الخام .
طريقه الاستخدام :
1- قم باضافه العسل للكركم وخلطهم سويا حتى تحصل على خليط ناعم يمكن وضعه على البشره .
2- اترك هذا الخليط على بشرتك لمده تتراوح مابين 15 الى 20 دقيقه واغسل وجهك بعدها بماء فاتر .
3- لا تحتاج الى وضع المرطب بعد هذا الماسك حيث يعمل العسل كمرطب طبيعى.
4- استخدم هذا الخليط مرتين الى 3 مرات اسبوعيا للحصول على بشره مشرقه و ناعمه وخاليه من الحبوب.

ماسك الكركم والعسل والنشا


المكونات:
-نشا.
-عصير ليمون في حالة البشرة الدهنية.
-عسل نحل أبيض في حالة البشرة الجافة.
-كركم.
-بيكربونات الصوديوم.
ماء ورد.
طريقة التحضير:
1-لتحضير ماسك الكركم والنشا إخلطي ملعقة كبيرة نشا، و ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون في حالة البشرة الدهنية، و ملعقة كبيرة من العسل في حالة البشرة الجافة، مع ملعقة صغيرة كركم ، وملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم، بالإضافة للقليل من ماء الورد .. حتى يتجانس الخليط ويمتزج جيداً.
2-طبقي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة.
3-إغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

فوائد الكركم للوجه

1- شفاء الجروح:
تساعد العناصر الموجودة في الكركم في التئام الجروح عن طريق تقليل الالتهاب، كما يقلل من استجابة الجسم للجروح الجلدية.
2-يقلل الهالات السوداء:
الكركم يحفز الدورة الدموية، ما يساعد على تقليل الانتفاخات والهالات السوداء التي تظهر أسفل العين، والتي تكون ناجمة عن عدم توزان الدورة الدموية.
3- علاج حب الشباب:
يعد الكركم طريقة طبيعية ممتازة لعلاج حب الشباب، لأنه مطهر طبيعي، ويساعد في منع انتشار البكتيريا، ويمكن أن يكون الكركم فعالًا بشكل خاص عند دمجه مع خل التفاح.
4-تهدئة البشرة الجافة:
يمكن للكركم أن يرطب وينشط البشرة بعمق، بالإضافة إلى تخفيفه من أعراض الجفاف، إنه يسرع بشكل طبيعي عملية إزالة خلايا الجلد الميتة للكشف عن بشرة صحية وناعمة، ويحمي خلايا الجلد من مزيد من الضرر.
5-الحماية ضد أضرار أشعة الشمس:
أظهرت الأبحاث أن الكريم المرطب الذي يحتوي على الكركم لديه القدرة على تحسين مظهر البشرة من أي إصابات قد تنتج عن أضرار أشعة الشمس.
6- الحد من ظهور علامات التمدد:
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة، لذلك فهو قادر على اختراق وتحسين وظيفة الخلايا الموجودة في الجلد، ما يساعد على علاج علامات التمدد، بل ومنع ظهورها.
7-الخصائص المضادة للالتهابات:
يحتوي الكركم على الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد جدًا للبشرة المصابة بحالة مرضية، فهو يعمل على تقليل الاحمرار الناتج عن البقع، وتهدئة الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والوردية.

نصائح للبشرة الدهنية

1-استخدام منظف للبشرة
يوصى أطباء الأمراض الجلدية بضرورة تنظيف الوجه مرتين فى اليوم باستخدام المنظف لإزالة الأوساخ من سطح الجلد، وينصح باستخدام منظف الوجه السائل والخفيف والمناسبة للبشرة الدهنية، والابتعاد عن المنظفات التى تحتوى على الأصباغ والعطور لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الجلد ويسبب تهييجا.
2-التقشير العميق
ان تقشير الجلد من الخطوات المهمة والأساسية فى العناية بالبشرة، وذلك لأنه يساعد على ازالة الدهون والجلد الميت والأوساخ، ولذلك من الضرورى للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية ان يقوموا بالتقشير بانتظام لضمان عدم انسداد مسام الجلد، وضرورة استخدام مقشر جيد للبشرة خصيصا للبشرة الدهنية، والانتباه وذلك لان التقشير العنيف يمكن ان يضر أكثر مما يفيد.
3- استخدام التونر المناسب
من الضرورى استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية حتى يساعد فى إزالة الدهون على البشرة والتخلص من الزيت الذائد، وذلك لان استخدام نوع غير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية يؤدى بالفعل الى تهييج البشرة والمزيد من الشوائب.
4-عدم استخدام المكياج الكثيف
ان الحصول على لوك كثيف من المكياج ووضع طبقات متعددة على البشرة تؤدى الى زيادة افراز الدهون، ولذلك لابد من استخدام منتجات التجميل التى تدوم طويلا وتوفر تغطية كاملة، ولكن كونى حريصة على ان تكون خالية من الزيوت.
5-عدم النوم بالمكياج
من الضرورى ألا تنام المرأة ذات البشرة الدهنية بالمكياج، وذلك لأنه قد يؤدى الى أضرار كبيرة وإحداث مجموعة من المشكلات الجلدية، مثل انسداد المسام التى تؤدى الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء أيضا، مما يسرع من عملية شيخوخة الجلد والعلامات المبكرة، وزيادة إفراز الزيوت.



504 Views