ماسك الكركم للحبوب

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:16
ماسك الكركم للحبوب


ماسك الكركم للحبوب كما سنتحدث عن فوائد ماسك الكركم للوجه وكذلك أضرار الكركم للوجه أيضا اهم نصائح لمنع ظهور حبوب الوجه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماسك الكركم للحبوب

الكركم غني بالمواد المطهرة والمواد المضادة للالتهابات والتي تبيد الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبثور، وبالتالي فإنه يجعل البشرة نضرة مشرقة لا تشوبها شائبة.
المكونات
-ملعقة صغيرة من العسل العضوي
-ملعقة صغيرة من الكركم
-ملعقة صغيرة من الحليب (يمكنك استخدام اللبن الزبادي)
طريقة التحضير
1- ضعي الكركم في وعاء صغير ثم أضيفي العسل والحليب. يمكنك إضافة كمية الحليب وفقاً لقوام العجينة المراد الحصول عليها، ولكن يجب أن تظل العجينة ثابتة بحيث تلتصق بالوجه.
2-الكركم ملون وقد يلطخ أي شيء، لذا يجب أن لا يسيل من وجهك.
3-اغسلي وجهك بالماء النظيف وأزيلي كل آثار المكياج. إذا كان شعرك طويلاً اربطيه.
4- ضعي القناع بالتساوي على كامل الوجه، احرصي على وضعه تحت العينين لأن الخصائص المضادة للالتهاب للكركم تساعد على تقليل الهالات الداكنة، التي تشكل في وقت لاحق تضيق الأوعية الدموية.

فوائد ماسك الكركم للوجه

الكركم له العديد من الفوائد للبشرة مثل:
1-يقلل من علامات تصبغ الجلد
يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة، وبالتالي فإنه يقضي على أي تصبغات ويجعل لون البشرة موحداً.
2-يعالج الحروق
لأن الكركم في الأصل مادة مضادة للالتهابات، فإنه يطهر البشرة ويقضي على الالتهابات الموجودة بها، كما أنه يعالج الحروق ويهدئها بطريقة مثالية.
يقشر البشرة بشكل لطيف
يمنح الكركم البشرة تقشيراً لطيفاً وخفيفاً عن طريق استخدامه كمقشر أسبوعي، وبالتالي التخلص من الجلد الميت بالكامل.
3-يقلل من إفراز الدهون
يحتوي الكركم على مواد تنظم إفراز الزيوت والدهون في البشرة، وبالتالي هو ممتاز لذوات البشرة الدهنية، فلا تستغني عنه عزيزتي في حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة.
4-يجعل البشرة أكثر نضارة
الكركم ليس مضاد للالتهابات فقط، بل هو مرطب طبيعي أيضاً، إذ أنه يعمل في الوقت ذاته على تنقية البشرة من الالتهابات وحب الشباب والشوائب الموجودة بها، إلى جانب ترطيبها وتركها ناعمة الملمس، وبالتالي فإنه يفيد في تأخير ظهور علامات التقدم في السن.

أضرار الكركم للوجه

1-تهيج البشرة
يُعدّ الكركم مادةً طبيعيةً، ولا تعكس هذه المعلومة ضرورة كونه آمنًا أو فعّالًا عند استخدامه على أي نوع من أنواع البشرة، إذ يُحتمل أن يُسبب الكركم التهاب الجلد التماسّي، وينتج هذا النوع أثناء ملامسته مباشرةً للجلد، وتنجم عنه أعراض عدة مثل ظهور البثور، أو الحكة، أو احمرار الوجه، ومن غير المحبّب أن يمّر الشخص في هذه المرحلة بعد تطبيقه لقناع الكركم على كامل الوجه.
2-تصبغ البشرة
لقد استُخدِم الكركم في العديد من الحضارات كصبغة لما للونه المميز من خاصيّة الصبغ التي يتمتع بها عند ملامسته لأي شيء حوله، وفي حال استخدامه كقناع للوجه والبشرة من المتوقع ترك قناع الكركم صبغةً صفراَء على الوجه أو الملابس أو المنشفة المُستخدَمة لمسح الوجه، أو أي شيء آخر من الممكن للكركم أن يُلامسه.

نصائح لمنع ظهور حبوب الوجه

1-تناول الاطعمة الصحية
إذ يحتاج الجسم والبشرة للغذاء الصحي للمحافظة عليه، لذا فإنه يُنصح بإدخال الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وفيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين A على الروتين اليومي، لأنّها تمنع تلف الجلد، وتنعشه، وتشمل القرع، والمكسرات، والبذور.
2-عدم التعرض لأشعة الشمس
حيث يجب تجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس، وذلك لأنّها تضر البشرة، وتجعل لون البُقع والندوب أكثر غمقاً مما يعيق عملية من الشفاء، ويُنصح بوضع واقي الشمس قبل الخروج بنصف ساعة لتجنب مضارها.
3-الإقلاع عن التدخين
إذ يضيق التدخين الأوعية الدموية، ويستنزف الأكسجين من الجلد، وبالتالي يبطء عملية شفاء الحبوب.
4-غسل الوجه بانتظام
إذ ينبغي غسل الوجه بمنظف مناسب لنوع البشرة من خلال غسله مرتين يومياً؛ لإزالة الأوساخ.
5- شرب الماء
شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء حيث يُساعد الماء على إزالة السموم من الجسم، وإزالة خلايا الجلد الميتة.
6-استخدام واقي الشّمس
عند الخروج من المنزل حتى في الأيام غير المُشمِسة أو شديدة الحرارة، وإرتداء النّظارات الشّمسيّة.
7-الحرص على تنظيف البشرة
يجب الحرص على تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً والحرص على ترطيب البشرة يوميّاً، بالمرطّب المناسب لنوعها و تقشير البشرة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً؛ لإزالة خلايا الجلد الميّتة، وفي حالة كانت البشرة معرّضة لحبّ الشّباب يفضل استخدام مقشر يحتوي على حمض الصّفصاف.
8-التغذية
تناول الأطعمة والأغذية الغنيّة بالفيتامينات، كالخضروات والفواكه الطّازجة، والغنيّة بالفيتاميناتA، C ،E، والإبتعاد عن الأطعمة المصنّعة.



403 Views