ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 12:31
ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب


ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب كذلك سنتحدث عن أضرار ماسك القهوة للوجه كما سنتحدث كذلك عن أفضل ماسك للبشرة الدهنية وحب الشباب وما هي فوائد شرب القهوة للبشرة الدهنية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماسك القهوة للبشرة الدهنية وحب الشباب

المكونات
-معلقة بن
-قشر برتقال
-قشر ليمون
-عصير ليمون
طريقة التحضير
1-اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من برش الليمون والبرتقال.
2- واخلطي معه القليل من عصير الليمون الطازج للحصول على خليط متماسك ثم وزعيه على كامل البشرة ليقوم بتنظيف عميق للبشرة الدهنية واستمري في تدليك البشرة برفق بحركات دائرية قبل شطفها بالماء الفاتر ثم البارد.

أضرار ماسك القهوة للوجه

1- أن من أهم أضرار ماسك القهوة للوجه يساعد على ظهور تجاعيد البشرة بشكل زائد.
2-على الرغم من أنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، ولكن استخدامها بكثرة قد يكون سبب في ظهور تجاعيد البشرة في سن مبكر.
3-هذا بالإضافة إلى أنه يتسبب في شحوب الوجه، فالقهوة يمكنها أن تقوم برفع مستوى الحمض الأميني بالدم، والذي يقوم بدوره في زيادة نسبة الكولسترول، الذي يتسبب في شحوب الوجه.
4-ومن أضرار ماسك القهوة للوجه أيضًا، أنه يمكنه أن يكون سبب في إصابة البشرة بالجفاف، وهذا لأنها تحتوي على مادة الكافيين الذي يمنع الجسم أن يحتفظ بالماء.
5-وبالتالي فهو قد يتسبب في جفاف البشرة، ولهذا فمن الأفضل أن يتم تناول كميات كبيرة من الماء، قد تصل إلى ثمانية أكواب بشكل يومي، وهذا من أجل الحفاظ على البشرة من الجفاف.

أفضل ماسك للبشرة الدهنية وحب الشباب

ماسك شجرة الشاي المميز الذي يساعد في علاج حب الشباب بدون أي أضرار:
1-يجب أن تغسلي بشرتكِ جيداً قبل تطبيق زيت شجرة الشاي، استخدمي غسول مناسب يساعد في تنظيف البشرة الدهنية بشكل كافي.
2-قومي بوضع القليل من زيت شجرة الشاي على قطنة ومرريها على الحبوب في بشرتكِ، يجب أن تكرري هذه الطريقة مرة صباحاً ومرة في المساء.
3-اغسلي بشرتكِ بمحلول زيت شجرة المخفف والذي يتكون من كوب من الماء مذاب به 4 قطرات من زيت شجرة الشاي واشطفي بشرتكِ به مرة واحدة.
4-كقناع من زيت شجرة الشاي يمكن استخدامه بخلط 4 قطرات منه مع بيضة واحدة وخفقما جيداً، طبقي الخليط على بشرتكِ واتركيه مدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ جيداً، كرري هذا القناع مرة في الأسبوع.

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

1- ماسك البابايا , عليك بخلط البابايا مع عصير الليمون ولكن تأكد من إزالتها بالكامل قبل الخروج فى الشمس لأنه حساس لأشعة الشمس .
ماسك الإسبرين وعصير الليمون , يعتبر من أكثر الماسكات فاعلية فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية , عليك بسحق الاسبرين ثم وضع عصير الليمون عليه وضع الخليط على الوجه واتركه ليجف ثم اغسله بالماء .
2- ماسك الشوفان والبصل , الشوفان والبصل كلا منهم يعمل على تحسين صحة الجلد خاصة المعرض للإصابة بحب الشباب فإن كنت تعانى من حب الشباب ننصحك بالتجربة فهو ماسك مطهر للبشرة من الشوائب ويحتوى البصل على خصائص مضادة للإلتهاب كما يعطى الشوفان تطهير عميق .
3- ماسك الكركم , يعد الكركم من الماسكات الفعالة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية لإنه يساعد فى إزالة إنسداد المسام كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للبكتيريا ويمكنك إضافة العسل واللبن إلى الكركم ليساعد على ترطيب البشرة لتبدو رائعة ومتوهجة , يعتبر هذا الماسك الأفضل لأصحاب البشرة الداكنة .
4- ماسك الفراولة , الفراولة علاج طبيعى رائع لحب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية لأنها تجتوى على حمض الساليسيليك وهو مكون رئيسى لعلاج حب الشباب , يمكنك مزج عصير الفراولة مع التوت واللبن والعسل .
5- ماسك الطين , يعد علاج رائع لأصحاب البشرة الدهنية لأنه يضع إنتاج الزيوت تحت السيطرة كما أنه يعمل على تهدئة البشرة , عليك بخلط الطين المجفف بالماء ويمكنك إضافة بياض البيض إليه .
6- ماسك توت العليق , يعد توت العليق من الفواكه الرائعة للإعتناء بجمال البشرة لأنها تحتوى على مطهرات وهى مثالية لتنظيف البشرة .

فوائد شرب القهوة للبشرة الدهنية

1- تحمي من أشعة الشمس
مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تحمي من الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية، سواءً شُرِبَت القهوة أو طُبّقَت موضعيًا فإنّ الجسم يستفيد من مضادات الأكسدة.
2-تعمل القهوة كمقشّر جيد للبشرة
ذلك لأنّها لا تذوب في الماء، ممّا يجعلها مُقشّرًا جيّدًا لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن صناعة مقشر من القهوة من خلال مزج ربع كوب من القهوة الطازجة وربع كوب من السكر، وإضافة عصير الليمون إلى أن يصل المزيج إلى الكثافة المناسبة، ثمّ استخدامها لتقشير الجسم
3- تقلّل السيلولايت
القهوة تساعد على تقليل السلويت الموجود على سطح الجلد، ويُمكن تجربة ذلك من خلال صنع مقشّر من القهوة المطحونة الرطبة، ثم تقشير المناطق المُصابة بالسيلولايت بها، وهذا يُساعد على تنعيم الجلد، ويُحفّز تدفّق الدم في هذه المناطق.
4-تعالج حب الشباب
مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك الموجودة في القهوة تساهم في محاربة حب الشباب، إذ يتشكل حب الشباب عندما يسدُّ كلّ من الزّيوت والجلد الميت المسامات، ممّا يجعلها عرضةً لعدوى البكتيريا، ويؤدّي إلى التهابها، وتقشير الوجه بالقهوة يُساعد على التخلّص من الجلد الميت، وتقليل الالتهاب، ممّا يساعد على علاج حب الشباب



464 Views