ماسك الفجل للبشرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 11:37
ماسك الفجل للبشرة


ماسك الفجل للبشرة وما هي فوائد بذور الفجل للبشرة وسوف نتحدث عن فوائد بذور الفجل للشعر القيمة الغذائية للفجل وبذوره ماسك الفجل للتخلص من البقع الداكنة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك الفجل للبشرة

المكونات
-1/2 كوب فجل مبشور.
-2/1 كوب لبن زبادي
-2/1 كوب عصير ليمون.
طريقة التحضير والإستخدام
يُنقع الفجل فى عصير الليمون لمدة 48 ساعة فى حجرة دافئة، ثم نخلط المُكوِّنات بنسب متساوية ونضعها فى برطمان زجاجي، ونتركه فى الثلاجة لمدة 48 ساعة، وبعد ذلك يمكن إستخدامه، وذلك بوضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة فقط، وبعدها نغسله ثم ندهن الوجه بزيت اللوز الحلو، أما بالنسبة للجسم نركِّز على المناطق الداكنة ونتركه نصف ساعة عليها.

فوائد بذور الفجل للبشرة

1-يحافظ على ترطيب البشرة.
2-ينظف البشرة ويزيل السموم منها.
3-يمنع اضطرابات الجلد المختلفة.
4-تبيض البشرة بشكل ملحوظ وسريع.
5-تساعد على التخلص من البقع الداكنة والغامقة.
6-تخفي النمش وتزيل آثاره.
7-يخفف من مشكلة حب الشباب.
8-يجعل البشرة أكثر طراوة.
9-يساعد على التخلص من حب الشباب.
10-يعالج الرؤوس السوداء.
11-يضيف توهجاً طبيعياً للبشرة.

فوائد بذور الفجل للشعر

1-يمنح الترطيب اللازم للشعر يحافظ زيت الفجل على الشعر من الجفاف، لأنه يتخلل إلى الطبقات السفلية من الجلد ويمتصه بسرعة، فيمنح الشعر الترطيب اللازم.
2-يستخدم بديلًا للسيليكون يوجد السيلكون غالبًا في منتجات العناية بالشعر، الذي بدوره ينعم الشعر ويرفع درجة لمعانه، ويحميه من الحرارة والتلف، ويقلل تجعد الشعر، ما يسهل التحكم به.
3-يخفف تساقط الشعر يحتوي زيت الفجل على المواد المضادة للأكسدة التي تدمر الجذور الحرة التي تصيب الشعر بعديد من المشكلات، ويزيد إنبات الشعر فى وقت قصير، ويقوي بصيلات الشعر وينميها، ما يمنع تساقطه ويزيد كثافته.
4-يزيد من لمعان الشعر وصحته بسبب احتواء زيت الفجل على عديد من العناصر الغذائية، وفيتامين “أ” و “ج”، ومعادن مثل الحديد، ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد ولمعان الشعر.
5-يزيد من نمو الشعر ونعومته يحتوي الفجل على نسبة عالية من الحديد الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى الجسم وتحت فروة الرأس، الأمر الذي يعزز من نمو الشعر ويقوي البصيلات ويزيد نعومته من خلال القضاء على الجذور الحرة.
6-يعالج الشعر من التقصف يمنع زيت الفجل جفاف وتطاير الشعر، ما يحافظ على الشعر من التقصف والضعف وظهور الشيب المبكر.
7-يخفف من حكة وقشرة الرأس يسهم زيت الفجل في التخلص من قشرة الرأس التي تسبب الحكة المزعجة لكثير من السيدات، لكن ليس من الضروري اختفاء الحكة وقشرة الرأس بعد استعماله مرة أو مرتين، فقد يعتمد على نوع الشعر وعمق مشكلته.

القيمة الغذائية للفجل وبذوره

1-يحتوي الفجل على العديد من الفوائد والقيمة الغذائية وذلك بسبب المكونات والعناصر الغذائية الهامة التي يتضمنها، حيث يتكون الفجل وبذوره من الكالسيوم والبوتاسيوم، كما تتكون بذور الفجل من الألياف الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم،
2-ويحتوي أيضًا على نسبة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ج الذي يحتاجه جسم الإنسان بشكل مستمر، ويعد الفجل و بذوره من الخضروات الجذرية الهامة بالنسبة لكثير من السيدات لاحتوائه على هرمون الاستروجين، كما يتكون الفجل من العديد من المواد الغذائية، ويحتوي على نسبة من البروتين والأملاح المعدنية، و يتميز الفجل بفوائده الكثيرة لجميع الفئات العمرية.

ماسك الفجل للتخلص من البقع الداكنة

1-يتم عمل هذا الماسك من خلال وضع كوب من الفجل المبشور على نصف كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الزبادي وخلط جميع المكونات بشكل جيد لتمام الامتزاج. يترك هذا الخليط لمدة 48 ساعة في الثلاجة وبعد ذلك يتم أخذ كل يوم مقدار بسيط ووضعه على الوجه لمدة بضع أيام.
2-يفضل بعد وضع هذا القناع على البشرة غسله بالماء الفاتر، وتجفيف البشرة برفق، وإضافة زيت اللوز إلى البشرة. خلطة الفجل للقضاء على البثور ولعلاج مشكلة البثور يتم خلط كوب من عصير الفجل مع كوب من عصير الليمون، والقليل من زيت اللوز وبعد خلطهم بشكل جيد يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة.
3-يفضل أن يوضع هذا الماسك كل يوم على البشرة للتخلص من البثور و حب الشباب، لأن الليمون والفجل يحتويان على عناصر مضادة للالتهاب ومهدئة للاحمرار ولذلك فهذا الماسك يقضي على البثور في عدة أيام.



439 Views