ماسك الصبار للشعر المتساقط

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 1 سبتمبر, 2021 9:55
ماسك الصبار للشعر المتساقط


ماسك الصبار للشعر المتساقط وما هي فوائد الصبار للشعر الخفيف فوائد الصبار لتطويل الشعر 10 نصائح لعلاج تساقط الشعر إلى الأبد نبات الصبار تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك الصبار للشعر المتساقط

1-يُخلط هلام الصبار مع الزبادي والعسل وزيت الزيتون وتقلب جيداً.
2-تدلك فروة الراس بهذا الخليط لمدة لا تقل عن الربع ساعة.
3-يترك بعدها على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة. ويغطى بكيس من البلاستيك.
4-يغسل بالماء والشامبو جيداً.
5-يتم تكرار هذا الماسك مرتان خلال الأسبوع حتى تحصلي على شعر طويل وجذاب وخال من المشكلات.
6-مما سبق يتضح إلينا أن الصبار مهم جداً لجميع أنواع الشعر ويساعد في علاج الشعر التالف أيضا ويحميه من الأضرار التي من الممكن أن تصيبه.

فوائد الصبار للشعر الخفيف

1-تقوية خصلات الشعر وإصلاحها
يحتوي الصبار على فيتامينات “أ، وج، وهـ”، وتسهم هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد خلايا فروة الرأس، ما يعزز نمو الشعر بصورة صحية، بالإضافة إلى فيتامين “ب 12” وحمض الفوليك، وهما من الفيتامينات التي تساعد على وقف تساقط الشعر. كذلك بفضل محتواه من الكولاجين، فهو يساعد على إصلاح خصلات الشعر التالفة، وتغليف الشعر، وحمايته من أضرار أشعة الشمس.
2-تعزيز نمو الشعر
يساعد الصبار على تنشيط الدورة الدموية عند استخدامه موضعيًّا على الجلد، ما يجعله واحدًا من أهم المكونات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، فتدليك فروة الرأس بخلاصة الصبار (المادة الهلامية الشفافة داخله) يزيد من تدفق الدم إلى فروة رأسك، ما يساعد على تغذية البصيلات، وتحفيز نمو الشعر الجديد.
3-منع تساقط الشعر
يحتوي الصبار على العديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي جذور الشعر، ما يساعد على تقويته ومنع تساقطه، وتساعد خواص الصبار المضادة للالتهاب على الوقاية من الصلع عندما يكون سببه حالة التهابية.
4-التخلص من القشرة
تعد القشرة واحدة من أهم مسببات تساقط الشعر، ونمو الشعر ببطء، ويساعد تدليك فروة الرأس بخلاصة الصبار على التخلص من القشرة والحكة المصاحبة لها، بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، إضافة إلى أن خواصه المضادة للالتهاب، تساعد على تهدئة الحكة المصاحبة لها.

فوائد الصبار لتطويل الشعر

1-يقوي الصبار جذور الشعر.
2-يعالج تلف الشعر.
3-يمنع تطاير الشعر، خاصة الشعر المجعد.
4-يقضي على القشرة ويخفف من حدة الحكة المرافقة لها.
5-يوازن من معدل الحموضة في فروة الرأس، ما يحمي الشعر من التزييت أو الجفاف.
6-يرطب الشعر ويحميه من الجفاف.
7-يحفز الشعر على النمو ويمنع تساقطه لاحتواء الصبار على إنزيمات تتحول إلى بروتينات تقضي على الخلايا الميتة التي تتسبب بانسداد مسام فروة الرأس، ما يحول دون وصول التغذية التي تحتاجها بصيلات الشعر.

10 نصائح لعلاج تساقط الشعر إلى الأبد

1- ابتعدي عن غسل الشعر بالماء الساخن، واستخدمي عوضاً عنه الماء الفاتر.
2- لا تبالغي في تعريض الشعر لأشعة الشمس، وفي الوقت ذاته لا تضعي القبعات والأغطية على الشعر وهو مبتلّ؛ لئلا يفضي هذا لتلبّده وضعفه وظهور القشرة فيه.
3- لا تعرّضي الشعر للهواء الساخن المنبعث من السشوار وأدوات تجفيف الشعر وتمليسه بالحرارة. اجعلي ذلك في أدنى حدود الاستخدام.
4-اهتمي لنوعية الغذاء الذي تتناولين. ابتعدي عن الأغذية المعلّبة والمصنّعة، وتناولي عوضاً عنها الأغذية العضوية والمفيدة والغنية بالحديد والفيتامينات.
5-لا تعرَضي الشعر لماء البحر المالح أو ماء المسابح الغني بالكلور دون أن ترتدي قبعة بلاستيكية حامية.
6- ابتعدي عن استخدام المستحضرات الرخيصة سواءً كانت لغسل الشعر أو العناية به.
7- احرصي على استخدام الأقنعة المغذية للشعر، وتأكدي من كونكِ تفركين فروة الرأس جيداً وصولاً للأطراف.
8- تجنبي التسريحات التي تشدّين فيها الشعر بشكل مبالغ فيه نحو الأعلى أو الخلف.
9- تناولي حبوب الحديد في حال كنتِ تعانين من تساقط الشعر، لكن استخدمي هذه الحبوب تحت إشراف الطبيب.
10-لا تمشطي الشعر بعنف، واستخدمي فرشاة طبية ولا توصلي الشعر لمرحلة التشابك. استخدمي المرطبات والزيوت دوماً.

نبات الصبار

1-الصبار أو الألوفيرا نبتة عريقة عُرفت منذ ألاف السنين بفوائدها الكثيرة في علاج الكثير من الأمراض وبخاصة الجلدية ومشكلات الشعر، فهو أحد النباتات الصحراوية التي كانت تُزرع في المناطق الجافة والصحاري لقدرته على تحمل العطش لفترة طويلة، حيث أن أوراق الصبار سميكة تحتوي على جل أبيض ليس له لون ولا رائحة.
2-استُخدم الصبار منذ الحضارات القديمة في تضميد الجروح وعلاج الحروق ومضاد للتورم، وعلاج مشكلات الجلد وجفافه مثل الإكزيما والصدفية والتهابات الجلد، بالإضافة إلى استخدام جل الصبار لـ حماية الشعر من التساقط، لذا نجد أن النساء قديمًا كُنًّ يتمتعنًّ بشعر طويل وحريري الملمس بفضل جل الصبار.



351 Views