ماسك الصبار لتكثيف الشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2021 8:45
ماسك الصبار لتكثيف الشعر


ماسك الصبار لتكثيف الشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك الصبار والموز لتنعيم الشعر وتطويله بالإضافة إلى ماسك الصبار للشعر الخفيف واهم فوائد الصبار للشعر.

ماسك الصبار لتكثيف الشعر


المكونات:
-3 ملاعق من هلام الصبار.
-ملعقتان صغيرتان من الزبادي.
-ملعقة صغيرة من العسل.
-ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
1-يُخلط هلام الصبار مع الزبادي والعسل وزيت الزيتون وتقلب جيداً.
2-تدلك فروة الراس بهذا الخليط لمدة لا تقل عن الربع ساعة.
3-يترك بعدها على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة. ويغطى بكيس من البلاستيك.
يغسل بالماء والشامبو جيداً.
4-يتم تكرار هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع حتى تحصلي على شعر كثيف وطويل وجذاب وخال من المشكلات.

ماسك الصبار والموز لتنعيم الشعر وتطويله


المكونات:
-موزة.
-زيت جوز هند.
-حليب جوز الهند.
طريقة التحضير
1-امزجي موزة مستوية في وعاء ثم ضعي معها ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من حليب جوز الهند.
2-اخلطي المكونات جيدا حتى تمتزج تماما.
3-اغسلي شعرك بالماء والشامبو ثم جففيه جيدا.
4-ادهني ماسك الموز وزيت جوز الهند على بصيلات شعرك كلها من الاطراف حتى الجذور.
5-غطي شعرك بكيس نايلون ثم اتركي ماسك الموز وزيت جوز الهند على شعرك لمدة نصف ساعة.
6-انزعي كيس النايلون ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو الخفيف.

ماسك الصبار للشعر الخفيف


المكونات
-2 ملعقة كبيرة بذور حلبة.
-2 ملعقة كبيرة خلاصة الصبار (يمكنكِ استخدام خلاصة الصبار الطبيعية أو جل الألوفيرا).
طريقة التحضير
1-انقعي بذور الحلبة طوال الليل، ثم صفّيها في الصباح، واطحنيها حتى تحصلي على معجون ناعم.
2-اخلطي جل الصبار مع الحلبة حتى تمام التجانس، ووزعي الخليط على شعركِ بدءًا من الجذور وحتى الأطراف.
3-اتركيه على شعركِ لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بشامبو خفيف، واشطفيه بماء فاتر.

فوائد الصبار للشعر

1-يهدىء حكة فروة الرأس
التهاب الجلد الدهني هو المصطلح السريري للحالة التي نسميها قشرة الرأس، يمكن علاج أعراض حكة فروة الرأس والجلد المتقشر تحت شعرك بالصبار، وجدت دراسة أجريت أن الألوفيرا ساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه قشرة الرأس الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.
2-يعزز نمو الشعر
عندما يتم تنظيف فروة الرأس وتكييف الشعر بالصبار ، قد تلاحظ أن تكسر الشعر وفقدانه يتباطأ، هناك الكثير من الناس الذين يزعمون أن الصبار يتسبب بالفعل في نمو الشعر بشكل أسرع.
3-يقوي ويصلح خيوط الشعر
يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E تساهم جميع هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا ، وتعزيز نمو الخلايا الصحي وشعر لامع، فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضًا في جل الصبار كل من هذه المكونات يمكن أن تمنع شعرك من التساقط والألوفيرا منتج شائع يستخدمه الناس على بشرتهم بعد التعرض للشمس هذا بسبب محتواه العالي من الكولاجين وخصائص التبريد يشير محتوى الفيتامينات في الألوفيرا إلى أنه قد يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس على شعرك أيضًا.
4-ينظف الشعر الدهني بعمق
ينظف الصبار جذع الشعر بكفاءة ، ويزيل الدهون الزائدة والبقايا من منتجات الشعر الأخرى، لكن الصبار لا يؤذي خصلات الشعر أثناء تنظيفه على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر ، يعتبر الصبار لطيفًا ويحافظ على سلامة الشعر.

وصفات الصبار للشعر

1-وصفة جل الصبّار للشعر مع العسل وزيت جوز الهند
تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف، حيث يحتوي زيت الصبار على نسبة عالية من فيتامين B5، مما يساعد النبات على تخزين المياه لفترات أطول من الوقت؛ الأمر الذي يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على الرطوبة بالشعر وقومي بوضع 5 ملاعق من زيت جل الصبار، و3 ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقتين عسل، ومزج المكونات جيدًا،ثم وضع الخليط على فروة رأسك من البصيلات إلى أطراف شعرك، وإبقائه على رأسك لمدة 25 دقيقة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.
2-وصفة الليمون وجل الصبار
تساعد هذه الوصفة في تحفيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، وبذلك يكون نمو الشعر أسرع فقط قومي بخلط ملعقتين من جل الصبار الطازج، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم امزجي المكونات ببعضها وقومي بتدليك فروة رأسك جيدًا بهذا الخليط، مع إبقائه على رأسك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي رأسك بالماء والشامبو.
3-خلطة زيت الجرجير وجل الصبار لترطيب وعلاج جفاف الشعر
أضيفي جل الصبار وزيت الجرجير إلى زيت الزيتون بعد تسخينه على النار، ثم اتركي الخليط ليبرد ومن ثم قومي بتوزيعه على شعرك، ويُطبق هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على النتيجة المرجوّة.
4-خلطة جل الصبار وزيت الخروع لتحفيز نمو الشعر
يمكنك استخدام هذه الخلطة لتحفيز نمو الشّعر وجعل شعرك أكثر صحة ومنع تساقطه، لأن الصّبار يزيل خلايا الجلد الميّت الذي يغلق بصيلات الشّعر والذي يؤدي بدوره إلى وجود القشرة، كما يحافظ الصبار على معدل الحموضة في فروة الرّأس ويقيها من العديد من الأمراض فقط قومي بتطبيق هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقتين من زيت الخروع بكوب من جل الصبار،ودلّكي فروة رأسك بالخليط مع التأكد من إيصاله إلى بصيلات الشعر، وبعد ذلك قومي بتغطية رأسك بقبعة بلاستيكية ومنشفة لحفظ الحرارة، وإبقاء الخليط على رأسك لليوم التالي،ثم اغسلي رأسك بماء بارد وشامبو خفيف، ومن أجل الحصول على فائدة أكبر يفضل إجراء هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.



519 Views