ماسك الشاي للبشرة الدهنية

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 7:34 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:36
ماسك الشاي للبشرة الدهنية


ماسك الشاي للبشرة الدهنية هو أحد العناصر الفعالة التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة الدهينة حيث أن أصحابى تلك النوع من البشرة دائما ما يعانون من مشاكل مشتمرة ما بين حب الشباب والبثور السوداء وغيرها كل هذا وأكثر يمكن التخلص منه بواسطة ماسك الشاي.

ماسك الشاي للبشرة الدهنية

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مُضادات الأكسدة ومُضادات الميكروبات التي تُساهم في القضاء على البكتيريا المُسببة لحب الشباب ومن أبرز ماسكات الشاي ما يلي:

1- قناع الشاي الأخضر والليمون للبشرة الدهنية خلطة فعالة و سحرية في علاج مشكلة كبيرة حيث تساعد هذه الخلطة على التحكم في كمية الزيت والزهم وتزويد الوجه بكمية من فيتامين ج، إضافةً إلى أنّها تغذي البشرة، كما أنّها تخفي بُقع الوجه الداكنة، ويُمكن استخدامها على الوجه من خلال اتباع الخُطوات الآتي
1-المكونات :ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر، ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
2-طريقة التحضير: تُمزج المُكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط ناعم، وتتم إضافة القليل من الماء إذا كان الخليط غير مُتجانس. يوضع الخليط على الوجه مع تجنب وضعه على العينين والفم. يُترك الخليط على الوجه مدة 10 دقائق. يُشطف الوجه بالماء البارد ويُجفف جيداً. تُكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
2- ماسك الشاي الأخضر والأرز الدهنية
هي خلطة مخصصة فقط لأصحاب البشرة الدهنية بهدجف مساعدتهم وتُستخدم هذه الخلطة من خلال صُنع قناع للبشرة الدُّهنية، حيث يعد كمُقشر طبيعي للوجه يُساعد على تقليل كمية الزهم والزيوت فيه، كما أنّه يتحكم بحب الشباب ويُخفف من آثاره وندوبه، ويُمكن استخدامه على الوجه من خلال اتباع الخُطوات الآتية
1-المكونات : ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز. ملعقة كبيرة من الشّاي الأخضر. ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.
2-طريقة التحضير: تُخلط المُكوّنات مع بعضها البعض بشكل جيد، للحصول على خليط مُتجانس. يوضع الخليط على الوجه، مع التأكد من عدم مُلامسته للفم والعينين. يُترك الخليط حتى يجف تماماً أو مدّة 15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء البارد، ويُجفّف بشكل خفيف. يُكرّر استخدام هذه الطريقة 1-2 مرات خلال الأسبوع.

الشاى الأسود للبشرة الدهنية

بمكن استخدام الشاي الأسود بالطريقة الأتية للتخفيف من مشاكل البشرة الدهنية
1- اغسلي وجهك جيّداً في كل مرة قبل استخدام السائل.
2-ضعي كيساً من الشاي الأسود في ربع ليتر من المياه المعدنية الباردة.
3- استخدمي قطعة من القطن لتمرّري السائل لبعض الوقت على وجهك صباحاً ومساءً،كرري العملية لمدة 15 يوماً.
4- يمكنك تخزين السائل في الثلاجة لمدة 48 ساعة وإعادة استخدامه.

فوائد الشاى الأسود للبشرة

1-تجديد خلايا البشرة وعلاج الجروح خلال بضعة أيام من الاستخدام، ولكن في بعض الأحيان تستغرق عملية الشفاء وقتًا أطول، وقد وجدت دراسة لباحثين في ماليزيا أن استخدام مستخلص الشاي الأسود على جلد الجرذان قد أسهم في التئام الجروح.
2-الشاي الأسود له خصائص قابضة للمسام، يقلل نسبة الدهون الموجودة في الوجه، ويمكن استخدامه كتونر طبيعي للبشرة.
3-حمض التانيك الذي يحتويه الشاي الأسود يساعد على تخليص البشرة من الحروق الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.
4-غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول اللذان يعتبران فعالان في تقليل نسبة التجاعيد المبكرة.
5-الكافيين الموجود في الشاي الأسود يساعد على تقليص الأوعية الدموية تحت الجل، لذا فإنه يساعد في إخفاء الهالات السوداء وتقليل الانتفاخات تحت العين.

ماسكات الشاي الأخضر للبشرة

1-تقشير البشرة من أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة :نصيحتنا لك هى عمل ماسك تقشير للبشرة أسبوعيا للتخلص من الجلد الميت و ماسك الشاى الاخضر هو طريقة بسيطة لذلك ،ضع باكت الشاى الاخضر فى ماء مغلى ثم دعه ليبرد و افرغ الباكت من محتوياته و اضف اليه معلقة من منقوع الشاى الاخضر و طبقه على الوجه بحركات دائرية،قناع الشاى الأخضر هذا يساعد على محاربة التجاعيد و تديد خلايا الجلد الميت
تكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا .
2- ماسك الشاي الأخضر لعالج حب الشباب :عتبر حب الشباب من اكثر الحالات المرضية التى تصيب الجلد و تصيب النساء بالضيق احيانا و خاصة اذا كانت المشكلة فى بشرة الوجه يمكنك استخدام الشاى الاخضر كالاتى :ضع باكت الشاى الأخضر فى ماء ساخن و استخدم منقوع الشاى الاخضر فى دهن الوجه بواسطة قطنة،اترك المزيج على وجهك لمده 15 دقيقة ثم اغسل الوجه بماء دافئ و ضع مرطب للبشرة، تكرر هذه العملية يوميا حتى الحصول على النتيجة المرجوة.
3-لشاي الأخضر للبشرة الداكنة وتفتيح المناطق الغامقة بها :حسنا يمكنك استخدام وصفات منزلية تحتوى على الشاى الاخضر لتفتيح المناطق الداكنة فى الجسم و يمكنك استخدامها يوميا :-اصنعى منقوع الشاى الاخضر
اضيفى اليه لبن بودرة دقيق و معلقة من مسحوق الكركم ،اضيفي ماء الورد الى الخليط و اخلطى جيدا ،طبقى هذا الخليط على الوجه و اتركيه لمدة 15 دقيقة و اغسلى الوجه بماء دافئ،تكرر العملية مرتين أسبوعيا.
4-الشاي الأخضر للبشرة المحتاجة لترطيب :اصنعى منقوع الشاى الاخضر و اتركيه ليبرد و نصفيه، اضيفى قدرا من ملح البحر و السكر و بياض البيض الى منقوع الشاى و اخلطى ،اضيفى بعض الماء الى الشوفان و اضيفى الى خليط الشاى الاخضر ،اخلطى جيدا و استمرى باضافة الماء اذا احتاج الامر حتى تحصلى على قوام متناسق
نظفى البشرة بروتين العناية اليومى الخاصى بيكى ثم ضيفى الخليط كمرطب.



460 Views