ماسك الشاي الأخضر والزبادي

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 28 سبتمبر, 2020 7:18 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:09
ماسك الشاي الأخضر والزبادي


ماسك الشاي الأخضر والزبادي يعطى البشرة جمال من نوع آخر يجعلها نضرة براقة يغذيها ويرفر لها الترطيب والعناية الكاملة التي تبحث عنها كل فتاة فجمال البشرة ينعكس على الجمال الخارجي بشكل عام تباعو هذا الموضوع لوصفات مذهلة للبشرة

ماسك الشاي الأخضر والزبادي

يعمل هذا الماسك على حل معظم مشاكل البشرة أهمها مشكلة حب الشباب
المقادير
1- مقدار ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر اليابسة والمطحونة
2- مقدار ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي كامل الدسم
3- مقدار ملعقة صغيرة من العسل
طريقة التحضير والاستخدام
1-قشري وجهك بمقشر لطيف قبل تطبيق الماسك. يمكنك اعتماد وصفات سهلة لصنع مقشر منزلي.،وأخلطي كل المكونات جيداً في وعاء نظيف
2-طبقي الماسك على وجهك واتركيه لنحو 15 دقيقة ،اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر. يمكنك الاحتفاظ بالخليط في البراد لاستخدامه مرة أخرى إن تبقى منه.
3- كرري استخدام هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للنتيجة الأمثل.

ماسكات الشاي الأخضر للبشرة

قناع الزبادي والشاي الاخضر والليمون للتفتيح
يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة بصورة ملحوظة ويغذيها
المقادير
1-مقدار ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المجفف أو المسحوق
2-مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض
3-مقدار ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي
طريقة التحضير والاستخدام
1-امزجي المكونات جيداً في وعاء للحصول على خليط متجانس، وبعدهت اغسلي وجهك جيداً بغسول ملطف وجففيه عبر التربيت بلطف بالمنشفة.
2طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر،وكرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1-تقليل تحسس البشرة: يساعد الشاي الأخضر على تقليل حساسية البشرة وبشكل خاص البشرة الدهنية ويساعد أيضاً في تقليل التهيجات التي تصيبها. تطهير البشرة: يعتبر مطهراً طبيعياً للبشرة لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ومادة الثيانين التي تساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ، ويمكن استخدامه مع مياه الإستحمام. علاج الحروق: يعتبر علاج فعال للتخلص من أثار حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس الضارة
2-التخلص من التجاعيد: يساعد زيت الشاي الأخضر في تأخير وإخفاء التجاعيد التي تظهر نتيجة التقدم في السن، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المرطبات والمضادات للأكسدة التي تساعد على تقليل الخيوط التي تنتج عنها التجاعيد.
3-يعتبر علاجاً فعال لداء الجدري: وذلك لأنه يقوم بتعزيز جهاز المناعة عند الأفراد، مما يترك أثر كبير على صحة الجلد والبشرة الذي يعتبر خط الدفاع الأول لمقاومة العديد من الأوبئة والميكروبات والجراثيم. علاج حب الشباب: يعتبر زيت الشاي الأخضر علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وذلك لأنه يحتوي على العديد من مذوبات الدهون والمضادات الطبيعية للأكسدة، وبدوره يساعد في التخلص من حب الشباب الذي يعتبر مشكلة مزمنة عند البعض.
4-علاج اللدغات: حيث يعتبر زيت الشاي الأخضر علاج فعال لإزالة أثار اللدغات الناتجة من الحشرات كالناموس وغيره. التخلص من أنواع معين من الدمامل: يساعد زيت الشاي الأخضر على تقليل حجم الدمامل الناتجة من أمراض او إصابات معينة، عن طريق تذويبها. ترطيب البشرة: يساعد زيت الشاي الأخضر بمد البشرة بأغلب أنواع المغذيات التي تساعد بالحفاظ على رطوبة البشرة وإبقائها نضرة، وذلك لأنه ايضاً يحتوي على حمض الثيانين الذي يعتبر هام جداً لتغذية البشرة.

فوائد الزبادي للبشرة

1- معالج لحب الشباب:الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات الذي يمتاز بها الشاي الأخضر تساعد في التخلص وتساهم في علاج الإصابة بحب الشباب والبشرة الدهنية.
2- التقليل من مشكلة الشيخوخة المبكرة:يحتوي الشاي الأخضر على مادة مضادة للأكسدة وهي (EGCG)، والتي تمتاز بفوائدها العديدة للبشرة، فهي تحمي من الخلايا هناك وتساعد في تجديدها.
3-خفض خطر الإصابة بسرطان الجلدمن أهم فوائد الشاي الأخضر على البشرة هو أنه يحمي ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.
4-المساهمة في علاج الاحمرار والتهيج :يساعد استخدام ماسك الشاي الأخضر للبشرة في التقليل من احمرارها وتهيجها، ويعود ذلك إلى الخصائص المضادة للالتهابات التي يتمتع بها هذا الشاي، بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يساعد تطبيق الشاي الأخضر على الجلد في التقليل من الأعراض المرافقة للحروق والجروح الطفيفة.

ماسكات متنوعة للشاي الأخضر

قناع  الشاي الأخضر والشوفان
1-نصف ثمرة من الموز.
2-كيسين من الشاي الأخضر.
3 – 4 ملاعق من طحين الشوفان.
طريقة التحضير
يتم خلط مغلى الشاي الأخضر بعد أن يبرد مع الشوفان أو طحين الأرز و يمزج الخليط جيدًا و بعدها نضع ثمرة الموز مع الخليط و يتم مزجها جيدًا ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة و بعدها يتم فركه و غسل البشرة بالماء الفاتر ،فيعمل هذا الماسك على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة و يعيد إليها حيويتها ونضارتها،و من الجدير بالذكر أن ماسك الشاي الأخضر والعسل يزيد من نضارة البشرة و يخلصها من المشاكل التي يمكن أن تصيبها و تزيد من حيويتها.

ماسك الكركم والشاي الأخضر

ماسك فعال للحصول على بشرة نضرة ولتطبيقه قومي باتباع الخطوات التالي نقوم بمزج ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم ملعقتان كبيرتان من أوراق الشاي الأخضر الطازج المغلي حتى تحصلي على القوام المناسب،طبقيه لمدة 15-20 دقيقة وتجنبي المناطق القريبة من العينين والفم ،قومي بشطفه بالماء البارد ويكرر بمعدل ثلاث مرات على مدار الشهر.



570 Views