ماسك الخيار والنشا للهالات السوداء

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2021 6:11
ماسك الخيار والنشا للهالات السوداء


ماسك الخيار والنشا للهالات السوداء سوف نتحدث في هذا المقال عن متسك الخيار مع النشا للهالات السوداء وأهمية الخيار والنشا للوجه وماهي اسباب الهالات السوداء.

ماسك الخيار والنشا للهالات السوداء

يبرد الخيار ويهدئ البشرة ، لأنه يعد ماسك خالي من الدهون المشبعة ومصدر مهم للألياف الغذائية ويحتوي على مضادات الأكسدة مثل كاروتين وفيتامين ج وفيتامين أ وزياكسانثين.
(باللغة الإنجليزية: zeaxanthin) و lutein (باللغة الإنجليزية: lutein) ، وجميع هذه المواد.
– يتلف الجسم بسبب الجذور الحرة التي تساهم في ظهور علامات الشيخوخة وأمراض أخرى ، في حين أن نشا الأرز يحتوي على كميات كبيرة من حمض أمينوبنزويك ، الذي يعتبر واقٍ شمسي طبيعي ، كما أنه يفيد آلانتوين. (Allantoin: موجود في الأرز يحفز إصلاح الجلد التالف ، ويتخلص من الزيوت الزائدة ويهدئ حروق الشمس ويعمل علي تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء.
-كما يحتوي نشا الأرز على فيتامين ب الذي يحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة ويكافح علامات شيخوخة الجلد ، مما يجعله فعالاً في تحفيز إنتاج الكولاجين وتقشير البشرة ، وتحسين مرونة الجلد وتبييضه ، على النحو التالي
طريقة التحضير
-امزج ملعقتين كبيرتين نشا الأرز وعصير الخيار.
-يوضع الخليط الناتج على الجلد ويجفف.
-ويغسل الجلد بالماء ويدلك بحركات دائرية خفيفة.
-ويتكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع.
-امزج ربع حبة الخيار المبشور مع ملعقة كبيرة من جل الصبار.
-طبق الخليط بلطف على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة.
-اغسل الجلد بماء فاتر.

فوائد الخيار للبشرة

التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين
هناك الكثير من العوامل التي ينتج عنها تكوين الهلات السوداء تحت العين وظهور إنتفاخات العين . الخيار وسيلة سهلة لتخفيف العينين من الجلد الباهت والداكن. بالإضافة إلي خصائص التبريد ومضادات الأكسدة والسيلكا الموجودة في الخيار تساعد علي تجديد الجلد وتقلل إحتباس الماء وبالتالي السيطرة علي إنتفاخات العين .
التخلص من حب الشباب
وفقاً لدراسة تمت علي معرفة فوائد الخيار وجدت بأن الخيار يساعد في تخفيض مستوي إنتاج الزهم بشكل كبير في الجلد وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية في الجلد وينتج عنه تكرامها وجود الخلايا الميتة، إنسداد بصيلات الجلد مما يؤدي في نهاية المطاف إلي تكوين حب الشباب علي البشرة . إقرأ عن فوائد الخيار للجسم
وفي دراسة أخري لاحظت بان الخيار ينظم من محتوي رطوبة البشرة وزيادة فقدان الماء مما يعزز في علاج في علاج حب الشباب .
تفتيح البشرة والتخلص من التصبغ
الخيار مبيض طبيعي للجلد ويمكن أن يخفض محتوي الميلانين من الجلد . مما يجعله عنصر جيد لإزالة تصبغ الشمس . لأن أشعة الشمس ينتج عنها زيادة محتوي الميلانين في الجلد وهذا ما يجعل الجلد يبدو أكثر قتامة . .
وفقاً لبعض الدراسات فإن المواد الكيمياء الحيوية الموجود في الخيار تمنع إنتاج الميلانين. يأتي تأثير التفتيح في الخيار لأن الخيار غني بالمواد المضادة للاكسدة وخصوصاً فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحيد تأثير الجذور الحرة التي تنتجها الأشعة فوق البنفسجية خلال التعرض لأشعة الشمس، مما يقلل من إنتاج الميلانين كما أن الأشخاص الذين يعانوا من الهالات السوداء يمكن ان يستفيدوا من استخدام الخيار
القضاء علي الخطوط الدقيقة والتجاعيد
إتضح أن الخيار لا يدخل ضمن أطباق السلطة فقط لأنه يساعد في الحفاظ علي الجسم مشدود ويتيح لكي التخلص من حب الشباب بسهولة بسبب إرتفاع محتوي الماء بداخله ومحتوي مضادات الأكسدة . يقوم الخيار بترطيب الجلد ويجعله ناعم .
وفقاً لدراسة نشرت وجدت أن عصير الخيار له نشاط قوي في مكافحة هيالورنيداز وهذا يعني أنه يحافظ علي إنزيم الهيالورنيداز وحمض الهيالورنيك وهي مادة طبيعية في الجسم تزيد من مستوي الرطوبة في الجلد . تحتوي البشرة أيضاً علي بروتين يطلق عليه الإيلايستين وهو العنصر الذي يحافظ علي مرونة الجلد . يمنع الخيار إنهيار الإيلايستين وبالتالي توفير شد الجلد ودعم تجديد الخلايا جنباً إلي بناء الخلايا وتكوين الكولاجين وهذا ما يجعله مكون يقاوم الشيخوخة .

فوائد النشا للوجه

-يستخدم في بعض حيل الماكياج، مثل وضعه على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح لطيفًا.
-ينظف الوجه ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
-يساعد على علاج الطفح الجلدي والحكة في الجلد وتهدئته؛ وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.
-يمتص الزيوت الزائدة في الجلد ويفيد أصحاب البشرة الدهنية من خلال وضعه مباشرة على الوجه مثل بودرة المكياج.
-يساعد في التخلص من حروق الشمس وتهيج الجلد.
-يساعد في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا من خلال المعادن الموجودة فيه مثل الحديد والكالسيوم.
-يقلل ظهور حب الشباب والبثور الجلدية؛ وذلك لاحتوائه على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
-يساعد على تفتيح البقع الداكنة في الجلد بشكل فعال، وذلك لاحتواء النشا على فيتامين أ.
-يعزز صحة الجلد ويساعد على ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين B1 وفيتامين B2.
-يُحسن بنية الجلد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة.

أسباب الهالات السوداء

الشيخوخة
مع التقدم في السن، تبدأ الأنسجة المحيطة بالعين في الترقق، ما يجعلها تبدو منتفخة، ويمكن علاج الأمر عن طريق الفيلر والعلاج بالليزر.
قلة النوم
تسبب قلة النوم شحوب البشرة، وهو ما يجعل الأوعية الدموية تحت الجلد أكثر وضوحاً، وللسيطرة على ذلك يجب النوم بين 7-8 ساعات ليلاً.
الحساسية
يمكن أن تتسبب الحساسية وجفاف العين في ظهور الهالات السوداء، ويساعد تناول مضادات الهيستامين في تقليل أعراض الحساسية.
نقص الحديد وفقر الدم
يحدث فقر الدم بسبب عدم كفاية كمية خلايا الدم الحمراء، حيث لا تستطيع خلايا الدم مد أنسجة الجسم بالأكسجين، ويمكن علاج فقر الدم بنظام غذائي صحي غني بالحديد.
الوراثة
ثمة ارتباط للهالات السوداء بالأسباب الوراثية ويمكن معالجة الأمر من قبل طبيب الأمراض الجلدية.
التدخين والكحول
يزيد التدخين وتناول الكحول من الهالات السوداء، حيث يعملان على جفاف الجلد.



1028 Views