ماسك الخردل للوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 1:38
ماسك الخردل للوجه


ماسك الخردل للوجه نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل زيت الخردل للوجه ونصائح للعناية بالبشرة وأضرار زيت الخردل على البشرة.

ماسك الخردل للوجه


مكونات الماسك:
-ملعقة كبيرة (15 مل) زيت خردل.
-ملعقة كبيرة (15 مل) حليب رائب أو زبادي.
-ملعقة كبيرة (10 جرام) دقيق .
-بضع قطرات عصير الليمون.
خطوات الاستخدام:
1-اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس.
2- ضعي الخليط على وجهك ورقبتك بالكامل.
3-اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة على بشرتك ومن ثم اغسلي بشرتك باستخدام الماء الفاتر.
وللحصول على أفضل النتائج،
4-استخدمي قناع زيت الخردل للوجه والبشرة لعدد لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الخردل للوجه

يدخل زيت الخردل في صناعة مستحضرات التجميل ويستخدم أيضًا في صنع الماسكات الطبيعية، وسنتعرف فيما يأتي على أبرز فوائد زيت الخردل للبشرة:
1-تفتيح البشره :
يساعد زيت الخردل على تحفيز تدفق الدم فى الجسم مما يؤدى الى تقليل مشكلات البشره و تفتيحها فقط قم بوضع بعض من زيت جوز الهند على زيت الخردل ودلك الوجه بها لمده من خمس الى ست دقائق ثم اتركه على البشره لمده خمسه عشر دقيقه واغسل الوجه .
2- لتحسين البشره :
ربما تعتقد انه من المستحيل الحصول على بشره خاليه من العيوب ولكن من خلال هذا الماسك سوف يكون باستطاعتك التمتع ببشره نضره خاليه من الشوائب.
3- لتنعيم بشره الوجه :
يستخدم زيت الخردل مع زيت جوز الهند فى تنعيم البشره فقط ضعه على البشره ودلكها واتركه على البشره لمده من خمس الى سته دقائق ثم قم بمسح الوجه بقطعه من القطن للحصول على بشره ناعمه .
4 علاج البقع الداكنه بوصفة زيت الخردل :
يعمل زيت الخردل على علاج البقع الداكنه حيث يمكنك خلط جرام من الدقيق مع بعض من عصير الليمون و الزبادى وزيت الخردل ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمده عشرون دقيقه وغسل الوجه بالماء وسوف تتخلصين من البقع الغامقه .
5- للحصول على بشره مشرقه :
زيت الخردل من الزيوت المستخدمه من اجل الحصول على بشره مشرقه فقط قوم بخلط بعض من زيت الخردل مع النخاله و الدقيق وبعض من عصير الليمون وضع الخليط على الوجه لمده من عشر الى خمسه عشر دقيقه ثم اغسل الوجه بالماء البارد وان استخدام هذا الماسك مرتين او ثلاث مرات فى الاسبوع يضمن لك الحصول على بشره مشرقه .
6-علاج العدوى الجلديه و الطفح الجلدى :
يساعد زيت الخردل فى علاج احمرار البشره والعدوى الجلديه بسبب احتوائه على خواص مضاده للفطريات و مضاده للبكتريا وبالتالى فانه يحمى بشرتك من الحكه و الجفاف و البهتان فاذا اردت تنشيط البشره فعليك بتدليك الجسم باستخدام زيت الخردل من اجل زياده حركه الدم ، كما ان زيت الخردل يحتوى على خواص مضاده للالتهابات مما يعمل على تقليل انتفاخ البشره وتهدئه الجروح و الاصابات .
7-لعلاج البشره الحساسه :
يمكن وضع زيت الخردل على البشره الحساسه لعلاج اى التهابات او تقرحات بها ،وتقوم البشره بامتصاص زيت الخردل ولا يترك عليها اى بقايا ويؤدى الى ازاله كل الجراثيم من البشره .
8- لعلاج حبوب البشرة :
يمكنك اضافه بعض من زيت الخردل الى زيت جوز الهند ووضعها على الحبوب لعلاجها كما ان زيت الخردل يعمل على توحيد لون البشره و ازاله البقع .
9- تدليك الجسم :
يعتبر هذا الزيت من اكثر الزيوت المستخدمه فى تدليك البشره فهو يعمل على امداد البشره بالتغذيه المناسبه وينشط الدوره الدمويه .

نصائح للعناية بالبشرة

1-الترطيب:
الترطيب هام جداً في الصيف مع التكرار أكثر من مرة خلال النهار بسبب الغسل المتكرر للبشرة وعلى حسب حاجتها.
2-التونر
سيعمل التونر على تهيئة البشرة لاستقبال المرطب بشكل أفضل ويُحسن من امتصاصها له.
3- التقشير
يلزمكِ استخدام المقشر المناسب لبشرتكِ وتطبيقه بانتظام عليها.
4-التنظيف
يمكن أن يحتاج وجهكِ لغسله أكثر من مرتين في اليوم خلال فصل الصيف، وذلك بسبب التعرق المستمر، ولكن يجب أن تستخدمي هلاك الجل أو ماء الميسيلار عند تكرار الغسل وليس الغسول.
5- الحماية من الشمس
أكثر فصل يجب أن تلتزمي فيه بوضع واقي الشمس وإعادة تطبيقه كل ساعتين، استخدمي واقي بمعامل حماية لا يقل عن 30 درجة، مع التجديد المستمر، خاصة عند الخروج من المنزل، كما يُفضل وضع قبعة على الرأس وارتداء نظارات شمسية.
6- إزالة المكياج
يعمل المكياج على سد المسام وخنقها، لذا اختاري الأنواع المناسبة لطبيعة بشرتكِ، وقومي بالتخلص منه وتنظيف بشرتكِ جيداً منه قبل النوم.
7- الترطيب الداخلي
شرب الماء الكافي وبكميات وفيرة ضروري جداً للحفاظ على رطوبة البشرة في الصيف.

أضرار زيت الخردل على البشرة

بالرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها زيت الخردل الطبيعي لبشرة الوجه والجسم إلا أنه قد يترك آثارًا جانبية سنذكرها فيما يأتي:
1- قد يسبب زيت الخردل إصابة البشرة بالحساسية عند بعض الأشخاص لذا يجب تطبيق بضع قطرات من زيت الخردل بعد تخفيفه على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم ظهور الحساسية على الجلد.
2-ينصح باستخدام مكملات زيت الخردل موضعيًا على البشرة ولا ينصح باستخدامه في الطهي باعتبار هذه الخطوة غير آمنة على الإطلاق.
3-يحتوي زيت الخردل على حمض الأروسيك لذا لا يحبذ تناول هذا الزيت نهائيًا، وذلك لأن استهلاك كميات كبيرة من حمض الأروسيك يسبب للقلب العديد من المشاكل الصحية.



507 Views