ماسك الجزر للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 12:36
ماسك الجزر للبشرة


ماسك الجزر للبشرة نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد ماسك الجزر والنشا للوجه هذا بالإضافة إلى أقنعة الجزر للعناية بالبشر وفي الختام نصائح للعناية بالبشرة.

ماسك الجزر للبشرة


المكونات :
– 2 ملعقة صغيرة جزر مبشور.
-1 ملعقة صغيرة كريمة حليب.
-1 ملعقة صغيرة عسل.
-3-4 قطرات زيت زيتون.
الطريقة:
1- اخلطى جميع المكونات معاً.
2- ضعى الخليط على منطقة الوجه والرقبة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.
3- يفضل تكرار الماسك مرتين اسبوعيا لنتائج أفضل.

فوائد ماسك الجزر والنشا للوجه

1- يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها بإزالة البقع الداكنة التي قد تنتج عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
2- يقضي على تشققات الجلد المزعجة والمؤلمة
3- يلعب الجزر دورا كبيرا في تغذية وترطيب البشرة.
4- يساعد في التخلص من آثار الإرهاق والتعب، الناتجة عن قلة النوم أو التفكير الزائد.
5- يساهد في التخلص من الشحوب التي قد يظهر على البشرة.
6- يساهم في القضاء على التجاعيد التي تظهر حول العينين؛ نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومعادن عديدة.
7- يمنح البشرة نضارة وحيوية لمدة طويلة خلال ساعات اليوم.

أقنعة الجزر للعناية بالبشر


1-قناع الجزر مع الزبادي وزيت الزيتون لتقليل البقع
يساعد قناع الجزر مع الزبادي وزيت الزيتون لتقليل البقع الداكنة، والتخلص من علامات التمدد، من خلال خلط الجزر واللبن وزيت الزيتون للحصول على عجينة متجانسة، ثم وضع العجين على الوجه مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية، ثم الاسترخاء لمدة 30 دقيقة، وشطف الوجه بالماء الدافئ.
2-قناع الجزر مع الزبادي لحب الشباب
يساعد قناع الجزر مع الزبادي فى تنظيف البشرة وعلاج حب الشباب من خلال وضع الجزرة في القليل من الماء حتى تصبح طرية، ثم طحنها وخلطها بالزبادى وعصير الليمون، ثم وضعها على الوجه مع التدليك وترك المزيج لمدة 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء .
3- قناع الجزر مع زيت جوز الهند للتخلص من الجلد الميت
يساعد قناع الجزر مع زيت جوز الهند، على التخلص من الجلد الميت، من خلال مزج عصير الجزر مع زيت جوز الهند ووضع الخليط على البشرة، مع التدليك ثم الإنتظار لمدة 20 دقيقة، وشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.
4-قناع الجزر مع زيت الزيتون للشيخوخة المبكرة
يساعد قناع الجزر مع زيت جوز الهند فى الحصول على بشرة صحية ونظيفة، من خلال غلى الجزر حتى يصبح طريًا، وتركه حتى يبرد، ثم هرسه، مع إضافة زيت الزيتون والتقليب جيداً ووضعه على الوجه، لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.
5-قناع الجزر بالعسل للتجاعيد المبكرة
يساعد قناع الجزر بالعسل في الحصول على بشرة نقية خالية من علامات التجاعيد المبكرة والبقع الناتجة عن الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال غلي الجزر في القليل من الماء حتى يصبح طريًا، ثم طحنه مع إضافة العسل للحصول على قوام كريمى، ثم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، وغسل الوجه بالماء الدافىء بعد ذلك.

نصائح للعناية بالبشرة

1-ترطيب البشرة بشكلٍ دائم:
إنّ البشرة الجافة هي أحد الأسباب الرئيسيّة لظهور تجاعيد البشرة، فقد يتسبَّب نقص الترطيب بجفاف البشرة وخشونتها، وقد تفقد البشرة الجافة ليونتها، كما قد تظهر تشقُّقات دقيقة تتسبَّب في إضعاف وظيفة الحاجز الواقي للبشرة. ولذلك فإنّ لترطيب البشرة دور هام جدّاً للتمتُّع ببشرة صحيّة مُتوازنة. لذلك يجب ترطيب البشرة وبشكلٍ دائم من خلال تطبيق كريم الترطيب المُناسب لنوع بشرتك. حيث أنّ استخدام كريم ترطيب جيّد يُساعد على تجديد البشرة وحمايتها من الجفاف.
2- لا للتدخين نعم لبشرة صحيّة:
وجدت العديد من الأبحاث أنّ التدخين يؤدّي إلى تجعُّد البشرة. لذلك يُنصح بالابتعاد عن التدخين للمحافظة عليها. حيث يوجد حوالي 4,000 نوع مختلف من المواد الكيميائيّة في دخان السجائر، والعديد منها يقوم بتدمير الكولاجين والإيلاستين اللذان يقومان بالحفاظ على متانة ومرونة الجلد، فيصبح الجلد مُتعباً ومُتهدِّماً، ممّا يجعلنا نظهر بشكلٍ أكبر من عمرنا الحقيقي. كما أنّ التدخين المُزمن يقلّل من امتصاص الجلد لكميّات كافية من الأوكسجين والمواد المُغذيَّة الأخرى، ممّا يجعله يبدو شاحباً، متعباً ومتجعِّد.
3- النوم لوقتٍ كافٍ وبطريقةٍ صحيحة:
إنّ عدم النوم لوقتٍ كافٍ يجعل الجسم يفرز كميات أكبر من هرمون الكورتيزول الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالشعور بالضغط العصبي، والذي يؤثِّر سلباً على الكولاجين والبروتين الموجودين في البشرة، كما يؤدِّي لبهتان لونها وظهور التجاعيد فيها بالإضافة إلى الهالات السوداء حول العينين، ممّا قد يُسبِّب شيخوخة مُبكِّرة لبشرتك وفي الحقيقة فإنّ لوضعية النوم أثر على تشكُّل التجاعيد والخطوط على الوجه. لذلك يجب الحرص على النوم في وضعيّة جيّدة لمنع تجاعيد الرقبة والوجه.
4- تجنُّب التعرُّض للشمس:
إنّ للشمس آثار ضارّة جدّاً على المدى الطويل للبشرة، حيث أنّها تؤدّي لظهور البُقع في الوجه، كما أنّها تزيد من مشاكل ظهور التجاعيد وذلك لتأثيرها على الألياف الجلديّة والمادة الموجودة فيها أي الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد ممّا يُسبِّب تجعُّد الجلد وترهّله، ولا يوجد نوع من أنواع الجلد بمأمن من أضرار أشعّة الشمس.
5-تنظيف البشرة بشكل دائم:
إنّ تنظيف البشرة يعد بمثابة الخطوة الأولى للحفاظ على الجمال الطبيعي والمظهر الصحي للبشرة. فتنظيف الوجه يساعد في إزالة المكياج والشوائب بسهولة ولطف دون تجفيف البشرة ودون إلحاق الضرر بالطبقة الحمضيّة الواقية للبشرة، بالإضافة إلى أنّ تنظيف البشرة بشكل دائم يُحافظ على صحّة البشرة، ويحميها من المشاكل الجلديّة، كما أنّه يُكافح العيوب التي تظهر على الوجه. لذلك يُنصح بتطبيق منظِّف مُناسب لنوع البشرة مع مراعاة البشرة الحسّاسة، كما يجب تنظيف البشرة مرّتين يوميّاً.



425 Views