ماسك البطيخ والنشا

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 7 يناير, 2021 11:46
ماسك البطيخ والنشا


ماسك البطيخ والنشا سوف نتحدث في هذا المقال عن ماسك البطيخ والنشا وما هي فوائد البطيخ للبشرة وفوائد النشا للبشرة وماهي الأخطاء التي يجب تجنبها قبل عمل الماسك.

ماسك البطيخ والنشا

ماسك البطيخ لتقشير البشرة
ستحتاجين إلى كوبٍ واحدٍ من قطع البطيخ، وملعقتين كبيرتين من النشا، وملعقتين كبيرتين من الماء.. ضعي قطع البطيخ في الخلاط، ثم صفي السائل، واضيفي بندق بودر والماء واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على وجهكِ باستخدام كرات القطن، واتركيهِ لمدة 10 دقائق ثم أشطفيهِ بالماء الفاتر، هذا الخليط غنيٌ بالسكر والفيتامينات، ويتميز بخصائص قابضة قوية، ويمنح البشرة نضارة ونظافة.
ماسك البطيخ لتنظيف البشرة
نهرس كوب من قطع البطيخ ونضع 3 ملاعق نشا ثم نضع هذهِ العجينة على الوجه والرقبة، واسترخي لمدةِ 10 دقائق، ثم اشطفي وجهكِ ورقبتكِ وجففيهما جيدًا.. إنها عمليةٌ تجميلةٌ طبيعيةٌ تساعد على تطهير البشرة وشدها.
ماسك البطيخ للبشرة الدهنية
“لبن الزبادي مع النشا” والبطيخ خليطٌ رائعٌ للبشرة الدهنية، وذلك من خلال وضعهِ مباشرةً على الجلد مما يساعد في عملية التقشير، حيث أن حامض اللبنيك الذي في الروب يمتاز بمفعولهِ المدهش على البشرة الدهنية ويعمل البطيخ على تغذيتها وترطيبها ترطيبًا لطيفًا.
ماسك البطيخ للبشرة الجافة
أهرسي كوبًا من قطع البطيخ مع ثمرة موز، مع معلقتين نشا فوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة، وإستخدمي الخليط كماسكٍ لترطيب البشرة الجافة.

فوائد النشا للوجه

-ينظف الوجه ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
-يساعد على علاج الطفح الجلدي والحكة في الجلد وتهدئته؛ وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.
-يمتص الزيوت الزائدة في الجلد ويفيد أصحاب البشرة الدهنية من خلال وضعه مباشرة على الوجه مثل بودرة المكياج.
-يساعد في التخلص من حروق الشمس وتهيج الجلد.
-يستخدم في بعض حيل الماكياج، مثل وضعه على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح لطيفًا.
-يساعد على تفتيح البقع الداكنة في الجلد بشكل فعال، وذلك لاحتواء النشا على فيتامين أ.
-يساعد في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا من خلال المعادن الموجودة فيه مثل الحديد والكالسيوم.
-يقلل ظهور حب الشباب والبثور الجلدية؛ وذلك لاحتوائه على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
-يُحسن بنية الجلد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة.
-يعزز صحة الجلد ويساعد على ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين B1 وفيتامين B2.

فوائد البطيخ للبشرة

البطيخ يرطّب البشرة
من الأكلات المرطبة للبشرة، يمدّ البطيخ الجسم بسوائل كثيرة ويعمل على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وإعطائها لمعاناً وحيوية مطلقة.
البطيخ يحارب البثور
يرطّب البطيخ بشرتكِ، ويساهم في إزالة البقع من على الجلد. البطيخ غني بالفيتامينات A وB وC، كما يمنع ظهور الحبوب ويزيل الندوب.
البطيخ يخفف الهالات السوداء
يتكوّن البطيخ من 92% من الماء، الأمر الذي يعزّز ترطيب ومحتوى الجسم من الماء، كما يحتوي البطيخ على فيتامين ب1، فيتامين ب 6، فيتامين C، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين، إذ إن جميع تلك العناصر تعزز صحة العين وتساعد في علاج الهالات السوداء.
البطيخ يحارب تجاعيد الوجه
يعالج البطيخ علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تهاجم الشقائق الحرة.
البطيخ يحمي البشرة من أشعة الشمس
يعمل البطيخ كواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس، كونه يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة. يمتصّ الأشعة ما فوق البنفسيجة الحمراء والزرقاء ويعمل كحاجز بينها وبين الخلايا الداخلية في البشرة.
البطيخ يبيّض البشرة
يوحدّ البطيخ لون البشرة، يبيّضها ويخلّصها من التصبّغات الجلدية.
البطيخ يعالج البشرة الدهنية
بفضل احتوائه على فيتامين A ، يقلل البطيخ من حجم المسام في الجلد، ويمكن أيضاً أن يخفف من الدهون الزائدة في البشرة.
البطيخ يحارب السيلوليت
تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على 92% من الماء الذي يلعب دوراً أساسياً في القضاء على السيلوليت بحسب الدراسات العلمية. إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ يرطّب البشرة، يجدّد الخلايا ويحدّ بالتالي من ظهور الثغرات في الجسم. من جهة أخرى، البطيخ غنيّ بالفيتامين C الذي يخلّصكِ من الدهون، يقوّي نسيج البشرة ويمنع بالتالي ترهّل البشرة.

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا

ترك الماسك لمدة طويلة
كذلك الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء استخدام ماسك النشا هي أنها تترك الماسك على بشرتها لفترة طويلة اعتقادًا منها أنها سوف تأتي بنتائج فعالة أكثر ولكن هذا خطأ كبير وقد تتحول النتائج إلى نتائج عكسية ولن تستفادي من الماسك أكثر مما تتوقعين بل تتأثر بشرتكِ تأثيرًا سلبيًا. هذا لأن إطالة مدة ماسك النشا على بشرتكِ أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب فهدف الماسك الأساسي هو ترطيب وتغذية البشرة لذلك انتبهي عزيزتي جيدًا.
عدم تجهيز الوجه للماسك
من الأخطاء الأكثر انتشارًا والتي تقع فيها المرأة عند استخدامها لماسك النشا هي أنها لا تقوم بتحضير وجهها لتطبيق الماسك أي أنها لا تقم بفتح مسام بشرتها من أجل الحصول على أفضل نتائج الماسك. يتم فتح مسام البشرة من خلال غسيل البشرة وتنظيفها عن طريق وضع زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام بخار من الماء الدافئ لبشرتك وذلك من خلال وضع منشفة مبللة من الماء الدافئ على البشرة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك باستخدام مقشر اللوز بالليمون أو بصودا الخبز وباستخدام طين البحر الميت وذلك لكي تساعدي بشرتكِ على امتصاص الماسك. لابد من تحضير وجهكِ قبل وضع ماسك النشا كي لا يسبب جفاف للبشرة وحتى تستفادي من فوائد الماسك كاملة.
استخدام اليدين من دون غسلهما
من المعروف أن اليدين قد تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم وعندما توضع على البشرة فسوف تكون حاجزًا قويًا في عدم امتصاص الجلد لماسك النشا. هناك الكثير من السيدات يقعن في هذا الخطأ وقد يسبب مشاكل عديدة أخرى مثل التهابات الوجه وجفافه وعدم تأثير الماسك على البشرة. من الضروري غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون جيدًا قبل أن تلامسي وجهك وقبل تطبيق ماسك النشا على بشرتكِ.
طريقة تطبيق الماسك على البشرة
تقوم معظم النساء بوضع ماسك النشا على بشرتهن بطريقة خطأ وهي أنهن يقومن بتوزيع الماسك على بشرتهن دون الضغط على البشرة. أي لابد من استخدام طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصابعكِ وبرفق شديد لكي يتمكن ماسك النشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة. عليكِ أن تتجنبي تمامًا وضع ماسك النشا على عينيكِ واكتفي بوضع شرائح الخيار لكي تتجنبي تورم وانتفاخ العيون. من الأخطاء أيضًا التي ترتكبها المرأة هي أنها تنسى أن تضع ماسك النشا على منطقة الرقبة والعنق فلابد من تطبيق الماسك على هذه المنطقة لكي يتوحد لون البشرة ويكون هناك تناسق.



646 Views