ليش الجمل حقود

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 9:29
ليش الجمل حقود


ليش الجمل حقود أيضًا سنتحدث عن قصص عن انتقام الجمل أيضًا سنجيب عن كيف يرى الجمل الإنسان وما هي صفات الجمل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ليش الجمل حقود

1-أجل هذه حقيقة فالجمبل إذا غضب من شيء فإنه يكتم وهو حقود أي لا ينسى الإساءة مطلقا ويخزن حتى يأتي الوقت المناسب فحينها ينتقم.
2-والجمل إذا اغتاظ أو غضب فإنه يتحول إلى وحش كاسر.
3-وهو في الأحوال العادية سهل سلس الانقياد لكنه إذا اغتاظ أو غضب فإنه سيتحول إلى وحش كاسر حقيقة.

قصص عن انتقام الجمل

-يقول صاحب الـقـصـة بإنه في أحد الأيام أغضبني بعيري (الجمل) بحيث لم يكن في ذلك اليوم مطيعاً لي وقمت بتأديبه وإهانته وضربه حتى خر على الأرض وبعد ذلك أخذت قليل من البعر ( الدمن أعزكم الله ) وقمت بفركه ودعكه في أنفه ..
-يقول الرجل ثم بعد ذلك أصبح البعير مطيع جداً عدة أيام وكنت أتعامل معه بكل الحذر ولا أغفل عنه ..
-في إحدى الليالي كنت أجلس أمام منزلي أنا ومعي بعض الأصحاب قال لي أحدهم وكان من ذوي الخبره في تربيتهم :
-بعيرك الليله تصرفاته غريبة وماتبشر بخير أشوفه كل شوي يناظرك وأنت داخل للبيت وأنت خارج ياخوي خذ حذرك وانتبه لنفسك منه .
قلت له جزاك الله خير وإن شاء الله بآخذ حذري منه .
– بعدها جهزت فراشي للنوم وكنت أنام أمام المنزل ومن غير مايحس البعير قمت بوضع مخدات في مكان نومي ووضعت عليها الغطاء ثم تسللت إلى المنزل وصعدت إلى سطح المنزل لكي أراقبه ماذا سيفعل ..
– بعدها شاهدته وهو يتوجه إلى الفراش الذي يعتقد أنني نائم بداخله وقد كان يمشي بخفه كي لا يحدث أي صوت كأنه رجل يريد أن ينقض على صيده وبسرعة البرق إنقض على فراشي وبرك عليه وأخذ يدوسه بمقدمة صدره ويمزقه بأنيابه ..
-يقول الرجل ولما همَّ البعير بترك الفراش ناديت عليه ولما شاهدني أخذ يلف ويدور مكانه ثم سقط على الأرض من شدة القهر وفي الصباح وجدته قد فارق الحياة ولم يتحرك من مكانه ..!!
-ثم دعوت بعض أصحابي وقصصت لهم القصة وبعد ذلك قمنا بفتح صدره لكي نعرف سبب موته .
– أقسم الرجل أنهم بعد فتحهم لصدره وجدوا قلبه قد إنفجر من شدة الغيض .

كيف يرى الجمل الإنسان

-الإبل له قدرة عجيبة على التعايش مع ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة، فلديها منظم بيولوجي للحرارة يساعدها على السيطرة على درجة الحرارة والبقاء على قيد الحياة، من عجائب خلق الجمل أنه لا يرى الإنسان بحجمه -الطبيعي بل يراه ضعف حجمه، فيرى الإنسان كبير الحجم، ما يسهل انقياده له، ومن عجائبه أيضاً أنه يركب فوقه الهودج، وهو بمثابة غرفة صغيرة، يستقر فيها في سفره الطويل أو القصير، فسبحان من خلقه وجهزه لبيئته، وسخره لخدمة الإنسان، من سالف الزمان، وجعله له بمثابة سفينة يجوب بها الصحراء.

صفات الجمل

1-يمتاز الجمل بقدرته العجيبة على شرب الماء في المرة الواحدة، يستطيع شرب ما يقارب 40 غالون، بالإضافة إلى قدرة الجمال على تخزين الماء في جسمه لاستخدامه في الأوقات التي لا تتوفر فيها مصادر الماء.
2-تحتفظ مثانة الجمل بالبول إذا شعر بالعطش، حيث يتم تحويل البول إلى أحماض أمينية مكونة من البروتين والماء بواسطة بكتيريا خاصة موجودة في معدته.
3-أن الناس كانوا يعتقدون أن السنام يستخدم لتخزين الماء والحقيقة أن السنام يستخدم لتخزين الدهون.
4-يمتاز الجمل بطوله، حيث يصل طول الجمل نحو سبعة أقدام.
5-يستطيع الجمل المشي لمسافات طويلة جدا دون تعب أو ملل.
6-يعيش الجمل طويلا، حيث يعيش لفترة زمنية قد تصل إلى 50 سنة.
7-يستطع الجمل أن يقاوم الجوع، ويستطيع البقاء دون طعام لفترة طويلة من الزمن دون إصابته بالجفاف.
8-يمتاز أنف الجمل بأنه مجعد وكبير الحجم، ويمتاز أيضا بوجود فتحتين كبيرتين ببخار الماء عند الضرورة، كما يمكن أن تغلقا في حالات الظروف الجوية الصعبة مثل العواصف الرملية.
9-يمتاز الجمل بأن فمه مقسم إلى قسمين، مما يساعده على تناول الطعام بكفاءة، إضافة إلى ذلك فإن فم الجمل لا يصاب بأذى عندما يتناول الأشواك.
تمتاز الجمال بقدرتها على العيش بين البشر، حيث تتكون علاقات اجتماعية بين الجمال والبشر كون الجمال حيوانات مسالمة ولطيفة.
10-يمتاز الجمل بوجود سنام، أو سنامين في بعض أنواع الجمال الأخرى، والسنام شكل بيضاوي يعتلي ظهر الجمل، وله وزن ثقيل، ويستخدم السنام بتخزين الدهون والتي تستخدمها الجمال كمصدر للطاقة أثناء عيشه في الصحراء، ومن الأخطاء الشائعة حول سنام الجمل.
11-يمتاز الجمل بقدرته على البكاء في حالات حزنه عند موت أحد الجمال أمامه، كما لوحظ أن الجمل يبكي عند نحره.
12-يمتاز الجمل بالحقد؛ بمعنى الانتقام حين تعرضه لمضايقات.
13-يمتاز الجمل بذاكرة قوية جدا؛ حيث يستطيع الجمل حفظ الأماكن التي زارها، أو المكان الذي ولد به.



783 Views