لون زهرة البيلسان

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 12 ديسمبر, 2021 11:47
لون زهرة البيلسان


لون زهرة البيلسان شاي زهرة البيلسان وسوف نتحدث عن شكل زهرة البيلسان أضرار ومخاطر زهرة البيلسان أهم الفوائد التي توجد في البيلسان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

لون زهرة البيلسان

 

1-هي شجيرة نباتية متساقطة الأوراق، تمتاز بزهورها بيضاء اللون، وهي ذات ثمار داكنة اللون صالحة للأكل، وأوراق خضراء اللون، وتمتاز بأنّها شُجيرة سريعة النمو، يصل طولها حتى 3.5 مترًا تقريبًا وبعرض 1.80 متر
2-يوجد أسماء أُخرى لزهرة البيلسان ومنها، البيلسان الأسود أو البيلسان الأسود الأميركي.
3-تتكاثر زهور البيلسان في المناخات المُعتدلة والمناطق شبه الاستوائية، بالإضافة إلى نموها الجيد بجانب المُستنقعات والمياه والتربة الخصبة.
4-إن الموطن الأصلي لزهرة البيلسان هو مناطق واسعة في أمريكا الشمالية، وشرق جبال روكي، بالإضافة لنموها في البرية في مناطق كالمكسيك وأمريكا الوسطى.
5-تنتشر زهرة البيلسان بكثرة في فصل الصيف، تحديدًا في أواخر شهر أغسطس وأوائل شهر سبتمبر.
6-تُسمى بزهرة الشيخ؛ لأن أصل كلمة الشيخ باللغة الأنجلوساكسونيّة تعني إضرام، إذ كانت تُستخدم سيقان هذه الشجرة لإضرام النيران وإشعالها.

شاي زهرة البيلسان

1- يستخدم شاي زهرة البيلسان لزيادة التعرق في الجسم هي مدرة للبول ومضادة للإلتهابات تغلى في الماءء وتشرب كأي عشبة طبيعية.
2 – يمكنكم استخدام قناع شاي البيلسان لتبييض البشرة والحفاظ على نضارتها.
3- تستخدم شاي زهرة البيلسان لمقاومة الزكام ونزلات البرد.
4- شاي البيلسان مفيدة في حالات الروماتيزم والاستقساء بحيث تستعمل عصار الأوراق بعد الغلي.
5- الى جانب هذه الفوائد العديدة تساهم شاي زهرة البيلسان في حماية الجسم من الكوليستيرول الضار.
6- من بذور البيلسان نستخرج شاي البيلسان ويستخدم في تدليك المفاصل المتألمة وتخفيف آلام المفاصل الملتهبة.
7- البيلسان مفيدة في معالجة القروح الجلدية والتهابات البشرة وتستخدم كمطهر للجروح كما وهي عبارة عن دهان للتدليك في الأماكن الملتهبة.

شكل زهرة البيلسان

1- الساق
تمتاز ساق النبتة بقصر القامة، وتحتوي من الداخل على لحاء ناعم الملمس ومُجعد، ولها لون رمادي إلى بُني، وتحتوي على قشور رقيقة من الخارج.
2-الزهرة
تمتلك كل زهرة من أزهار البيلسان خمس بتلات بيضاء اللون، تتجمع حول بعضها البعض على شكل مظلة، بالإضافة لوجود خمس أسدية وهو العضو الذكري داخل الزهرة، ويتراوح مقدار قطر رأس الزهرة الواحدة ما بين 15-30 سم.
3-الأوراق
تمتاز الأوراق بأنها ريشية الشكل، ويتراوح طول الورقة الواحدة بين 5- 30 سم، وفي بعض الأحيان تكون الأوراق ذات لون أخضر داكن وتحتوي على حواف مُسننة.
4-الأغصان
تكون الأغصان مُتناثرة وذات لون أخضر مُصفر ولب إسفنجي أبيض اللون، وتمتاز بخلوها من الوبر واحتوائها على مسام كبيرة الحجم.
5-الثمار
تمتاز ثمارها باللون الأسود الداكن وبأنها صالحة للأكل، وتتدلى في أواخر فصل الصيف، ويتراوح قطرها ما بين 3-5 ملم.

أضرار ومخاطر زهرة البيلسان

على الرغم من الفوائد العجيبة لزهرة البيلسان، ولكن يجب التحذير من قطف زهرة البيلسان على يد أشخاص لا يمتلكون خبرة فيها وفي نضجها، حيث أن توت البيلسان الغير ناضج، اللحاء والبذور يمكن أن تحتوي على مركب الليكتين، والذي يسبب مشاكل معوية في حال تناوله بكميات كبيرة جدًا، بالإضافة إلى ذلك تحتوي بذور البيلسان على مركبات جليكوسيدات السيانوجين، والتي تطلق السيانيد السام في ظروف محددة، ويمكن التخلص من هذه السموم عن طريق قطف التوت في الوقت الصحيح بالإضافة إلى طهيه قبل تناوله، وما زالت الأبحاث التي تخص زهرة البيلسان في بداياتها، ولكن يوصي العلماء بعدم تناولها من قبل الحوامل أو الأطفال الأصغر من ١٨ عامًا، ومع ذلك لم تظهر أي تقارير تفيد بأنها ضارة لهم، ولكن لم يثبت العلماء حتى الآن أنها آمنة بالنسبة لهم.

أهم الفوائد التي توجد في البيلسان

1-تعمل على تقوية القلب والمحافظة عليه وجود الألياف في الزهرة تساعد القلب على التخلص من الكولسترول المضر الموجود في الدم، والعناصر الموجودة في البوتاسيوم يساعد على انخفاض ضغط الدم وهذا يحمى القلب من ارتفاع ضغط الدم، والمواد البروتينية الموجودة تساعد أيضاً على حماية القلب من الجلطات. علاج المفاصل من الالتهابات فلها خصائص تتميز به من أجل العلاج هذا المرض وتخفيفه وتساعد الإنسان على السير بدون ألم.
2-أما وجود الألياف في الزهرة تساعد على علاج عسر الهضم وتخليصها من كافة السموم وتعمل على تنشيط حركة المعدة والأمعاء، والجهاز المناعي لدى الإنسان هو أحد مسببات الأمراض إذا كان ضعيفاً فيصيب الإنسان بسهولة بالمرض وتعرضه للخطر، فتستخدم هذه الزهرة من أجل حماية البشر من الأمراض وتقوية المناعة لدية.
3-يرغب بعض البشر في إنقاص أوزانهم ويرغبون في جسم رشيق لذا يقومون باستخدام زهرة البيلسان من أجل الحصول على إنقاص الوزن، فهي تحتوي على ألياف غنية بالغذاء لذا على كل ما يتناول من هذه الزهرة يحصل على ما يريد لإحساسه بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام. وتعالج أهم الأمراض ألا وهي الاستسقاء فهي تساعد على التخلص من السموم وأيضاً مدرة للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الموجود فيها.



426 Views