لماذا يعصب الرجل على حبيبته

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 3:30
لماذا يعصب الرجل على حبيبته


لماذا يعصب الرجل على حبيبته وما الأفعال التي تجعل الرجل يغضب من حبيبته وكيف تتعامل الفتاة مع غضب حبيبها نتعرف على إجابات هذه الأسئلة من هذا المقال.

لماذا يعصب الرجل على حبيبته

قد تفقد المرأة الرغبة في استكمال علاقتها بالرجل مما يجعله يشعر بالذل والانكسار وهنا قد يظهر وجهًا آخر للرجل ويغضب منها وتظهر منه القسوة ربما استطاع أن يستعيد سطوته على المرأة من خلال أفعاله القاسية، ولكنه حتمًا سوف يفقد هذه المرأة بطريقة أو بأخرى لا محالة و قد يشعر الرجل بالملل من علاقته بهذه المرأة ويحاول أن يغير مسار العلاقة من علاقة حب إلى علاقة صداقة، وهنا تظهر غضب الرجل كنوع من أنواع الرسائل الغير مباشرة التي يرسلها إلى المرأة حتى تتوقف عن حبه ومن ثم يطلب منها أن تتحول علاقتهما من حب إلى صداقة.

كيف تتعاملين مع غضب ح الطرف الأخر

1-لا تنامي وهو غاضب منك، فبعد أن تهدأ الأمور وتتأكدي من هدوء زوجك حاولي المبادرة للرضا. فالواجب الشرعي يقول: “إنّ المبادرة تكون من خيرهما ديناً وعقلاً، أو من أقدرهما في الغضب والرضا” و لا تجعلي العبوس رفيقك وحاولي ألا تفارق الإبتسامة وجهك.
2-إذا تحدث وهو غاضب فإياك أن تقاطعيه، وأيديه ببعض الكلمات الرقيقة، مثل: “أعرف أنك مرهق” أو “لا تتعب نفسك” وحاولي تهدئته واضبطي إنفعالاتك إذا كان الحق معك وتحدثي معه بأسلوب لبق و لا تستفزيه عندما يغضب، ولا تستثيريه بكلمات وعبارات تظهر له استهانتك بشخصيته.
3- عندما تجدينه غاضباً لا تحدثيه عما يفعله الأبناء من أخطاء أو مشاكل أسرية أخرى تزيد من غضبه و عندما تكونين مخطئة في عمل ما، كتأخرك في تنفيذ بعض الأمور الخاصة به، قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه وقدمي له إعتذارك وسبب التأخير مع التأثر الشديد وليس بعدم الإهتمام واللامبالاة ليشعر فعلاً بأنّك أدركت خطأك، واحتملي ما قد يقوله لك من عبارات، لأنّه بهذه الحالة سيتخلص من جزء من
4-المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تتصرف عندما تجد زوجها في حالة غضب لتمتص غضبه بهدوء ومحبة ولا تلحي عليه بالسؤال عما به من ضيق إلا إذا صرح لك بذلك.
غضبه.
5- الإعتذار إحدى طرق إمتصاص غضب الطرف الآخر هي الإعتذار عندما يصدر بعضاً من الأخطاء، حيثُ إنَّ الإعتذار ليس ضعفاً بل يدل على فهم مشاعر الآخرين وتقديرهم، ويجب التأمل في المواقف التي تصدر عن الإنسان لمعرفة ما إذا كانت صحيحة أم خاطئة تحتاج إلى إعتذار.
6-الهدوء يجب الإلتزام بالهدوء لإمتصاص غضب الرجل والسماح له بالتفيس عن ذاته وربما الصراخ، ولكن يجب التفريق بين ذلك وبين التوبيخ أو الإهانات اللفظية الذي يُمكن علاجه من خلال تبرير غضبه ومساعدته ونبيهه دون إهانات يم توجيهها للطرف الآخر
7-إنتقاء الكلام إحدى طرق إمتصاص الغضب هي الحذر عند بوح الكلمات وإنتقاءها جيداً، حيثُ أنَّ الشخص الغاضب لا يُحب سماع كلمة إهدأ أو جملة كن عاقلاً، فذلك سيزيد من غضبه وسيُشعل النار بدلاً من تهدئتها.
8-معرفة الأحداث التي يمر بها الشريك: يفترض كلا الشريكين معرفتهما التامة ببعضهما البعض، ولكن مع مرور الوقت يتغير الإنسان بصورة طبيعية من خلال ما يتعرض له من خبرات في حياته، وتتغير لديه اهتماماته ومخاوفه وما يحبه أو يكرهه، لذا يجب أن يبقى الشريك فضولياً لمعرفة كل الأمور المتعلقة بشريكه من خلال طرح الأسئلة عما مر به خلال يومه، وعن اهتماماته أو ما يعجبه وما يثير مخاوفه وقلقه، وقد يتفاجأ الشريك بتغيّر بعضاً من هذه الأمور التي كان يعرفها من قبل، فهذه الأمور تنعكس بإيجابية على حياتهما الزوجية، وبالتالي نجاحه

كيف تتصرف عندما تغضب زوجتك؟

1- احرص على تقديم هدية لها، فالمرأة، مهما كان مستواها المادي والإجتماعي تسعد كثيراً بهدية زوجها، وتتضاعف قيمة الهدية، إذا تم تقديمها لها في لحظة كانت غاضبة فيها
2-اعتذر لها إذا كنت السبب وراء المشكلة التي أدت إلى غضبها و إذا كان السبب في غضبها خطأ صدر عنك ووقع أمام الأقارب أو الأصدقاء، فإنّ هذا يقتضي منك إعتذاراً لها أمام من كانوا شهوداً.
3- اختر الوقت المناسب لمفاتحة الزوجة لمعرفة سبب غضبها و ابحث عن السبب الحقيقي لغضبها، حاورها وناقشها وأعطهامن وقتك وأنت تحاورها ارسم الإبتسامة على وجهك و اخرج معها إلى أي مكان هادئ بعيداً عن الأطفال.

دلالات نجاح علاقة الحب

1-مبدأ الأخذ والعطاء: تكون العلاقات الناجحة قائمة على مبدأ الأخذ والعطاء من كلا الطرفين، ولا يقوم طرف بإعطاء آخر على حساب راحته وسعادته دون الحصول على المستوى ذاته من الراحة والسعادة، سواء بالأفعال أو الأشياء التي يحب القيام بها لأجل الطرف الآخ
2- الابتعاد عن التصنع: هناك الكثير من الأشخاص الذين يخفون عيوبهم ولا يتحدثون عن إخفاقاتهم خشية من الإحراج، إلا أنه في العلاقات الناجحة يكون كلا الطرفين صريحين تماماً مع بعضهم البعض ولا يوجد شيء مخفي عن الطرف الآخر.
3-التركيز على الصفات الحسنة: تظهر على الشخص المُحب سمة الاهتمام والتركيز على الصفات الحسنة للطرف الأخر، وبغض النظر عن الصفات السلبية التي تصدر منهُ.
التفكير الزائد بالطرف الأخر: من أكثر العلامات التي تظهر على الشخص المحب هو التفكير والاهتمام في الطرف الأخر، حيث يستحوذ على كل تفكيره.
4- السعادة: يتمنى الشخص المحب أن يرى الطرف الأخر سعيداً من كل قلبه، ويكون على استعداد لتقديم أية تنازلات ليكون مرتاحاً وسعيداً.



1092 Views