لغة الجسد في التعبير عن الحب

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 30 يوليو, 2020 1:39
لغة الجسد في التعبير عن الحب


لغة الجسد في التعبير عن الحب تبين قيمة الحب الذي يغمر القلب في قلب كل طرف من الطرفين المحبين.

ما هي لغة الجسد

يمكن تعريف لغة الجسد على أنها وسيلة تخاطب تستخدم فيها تعابير الوجه والإيماءات والوقفات المتنوعة وغيرها من الإشارات غير اللفظية، وتشتمل لغة الجسم، أيضاً، على عادات الزواج، وأساليب تزيين الشعر وتصفيفه، وموضات الأزياء، والوشم، والثقوب التي يحدثها بعضهم في أماكن متفرقة من أجسامهم، وتوحي لغة الجسم بمعلومات غير لفظية عن هوية المرء وعلاقاته وأفكاره وأمزجته ودوافعه ومواقفه. وتؤدي، أيضاً، دوراً مهماً في كافة العلاقات الشخصية المتداخلة ولعل أهمها علاقات الحب.

لغة الجسد في التعبير عن الحب

  1. استدارة الجذع : بداية إذا أردت أن تعرف مستوى محبة الشخص الآخر لك، راقب استدارة الجذع لديه، فمن يحبك لا بد أن يستدير تجاهك بجذعه حتى إن كان جالسًا، وتتوجه قدماه لا شعوريًّا تجاه من يحب.
  2. النظرات : المحبة تسيطر على صاحبها فتصبح نظرته عميقة ودافئة وذات بريق، ويعود ذلك إلى اتساع الحدقة نظير إعجاب صاحبها، وقد يخطئ البعض ويظن أن التحديق بالآخر يدل على الإعجاب، وهذا خطأ كبير؛ فالمحب لا يحدق بمن يحب، بل ينظر بنظرات متقطعة وسريعة تُسمى في لغة الجسد «فلاش الحاجب».
  3. المحاكاة والنسخ الكربوني : لقاء الأحبة عالم مليء بالإيماءات المنسجمة، وتجد المحب لا شعوريًّا يحاكي إيماءات من يحب على مستوى الرأس واليد، وحتى الأرجل، وكأنك تنظر إلى نفسك بالمرآة، وهذا يُسمى «النسخ الكربوني» في لغة الجسد حيث تشاهده بكثرة عند المراهقين والمراهقات إذا أُعجبوا بأحد المشاهير يقلدون كل حركاته مثل: «الإيماءات، والملابس، وقصة شعر، وصيحات الموضة التي يتبعها.
  4. العبث بالأشياء : قد تعتري المحب مشاعر تنعكس على لغة جسده، كلمس الرقبة أو العبث بالخاتم أو القلادة أو أي شيء أمامه؛ وذلك نتيجة التوتر المصاحب لمشاعره.
  5. الانكسار والخيبة : تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت إيماءات المحبة لم تقابل من الطرف الآخر بالقبول، فستنعكس على الشخص علامات الانكسار والخيبة، كالميل بالرأس للأسفل وتكتيف الذراعين مع انسدالهما وجر القدمين عند المشي ولمس الرقبة باليد لتهدئة الذات والشرود الذهني نتيجة الإحباط، ويصبح الشخص مرهف الحس تجاه كل ما يقال، وكأنما كُتبت تلك القصائد لتحكي قصته هو وحده.

اشارات تساعدك على فهم مشاعر الشريك

  1. رفع الحاجبين : هل يرفع حواجبه كلما رآك؟ إذا كان يحبك، فهو يحب كل ما يراه ويسمعه منك، هذا هو السبب في أنه يفتح عينيه على نطاق أوسع ونتيجة لذلك، ترفع حواجبه أيضاً.
  2. رطوبة اليدين : قد تكون الأيدي البطيئة علامة على أنه يشعر بالحرارة، أو أنه يشعر بالتوتر عندما تكونين فى جواره، فكل هذا يؤدي إلى زيادة مستوى التوتر والعصبية نتيجة لذلك تشعرين بأن يديه أصبحت رطبة إلى حد ما أو زاد تعرقها.
  3. الضغط على راحة اليد : إذا لاحظت أنه يضغط على كف يدك، فهذا يدل على رغبته الداخلية في التواصل معك أكثر. الأصابع المتشابكة لها نفس المعنى.
  4. فرد ساقيه  :قد تكون هذه الإيماءة علامة ثقة أو سلوكاً سيئاً، هذا الموقف ضعيف بالنسبة للرجال، ويجلس بهذه الطريقة ويظهر ثقته نحوك بشرط ألا يجعلك تشعرين بعدم الارتياح أثناء الحديث، لماذا يفعل ذلك إذا لم يكن مهتماً بك.
  5. يميل نحوك : إذا مال بجسده نحوك أثناء الحديث فهذا يعني أنه يريد أن يسمع كل شيء تقولينه ولا تفوته أي كلمة.

علامات شائعة تظهر في لغة الجسد حينما يقعون في الحب

  1. هناك العديد من المؤشرات الأخرى في لغة الجسد التي تساعد على قياس مدى وقوع الأشخاص في الحب، وتختلف هذه المؤشرات بشكل عام بين الرجل والمرأة.
  2.  الرجل في الحب يقوم باتصال بصري مع المرأة التي تثير اهتمامه، ويبقي على هذا الاتصال البصري لوقت أطول من المعتاد.
  3. قد يلجأ إلى لمس يديها، ذراعها، أو كتفيها بشكل طفيف يدل على الرغبة في الصداقة، وعندما يكون في محادثة معها فإن جسده يتجه إلى الميل نحوها.
  4.  الحب يزيد الرغبة في الميل والاقتراب من الحبيب، ليس على المستوى العاطفي فحسب، بل على المستوى الجسدي أيضا.
  5. عندما تكون في حالة حب تشعر برغبة ملحة في الالتصاق بمن تحب، هذا الميل قد يتراوح من مجرد رغبة في الاقتراب من الحبيب، أو الجلوس معه، أو الحديث معه، أو حتى السؤال عنه، وذكر اسمه، وتقصي إخباره .
  6.  إن هناك حقيقة مؤكدة تقول ان زاوية جسم الإنسان تحكي الكثير عن حالته العاطفية، ومدى اهتمامه وانجذابه للطرف الأخر؛ فعندما تكون في حالة حب، فأن الجسد بأكمله يتحول لاتجاه من يحب، ومن المثير للاهتمام انه حتى الأقدام تميل للاتجاه ذاته، مشيرة نحو الشخص محط الاهتمام .
  7. هناك العديد من العلامات الدالة على الحب عند الرجل؛ فالرجل الذي يتحدث بنبرة صوت منخفضة يدعو المرأة إلى الدنو منه، أما النبرة العالية يراد بها الإعلان عن السيطرة والقيادة، ومحاولة الظهور بمظهر أنيق.
  8. تختلف حواء في سبل تعبيرها عن الحب من خلال لغة جسدها؛ فالمرأة لا تحدق بصورة مباشرة ولفترات طويلة فيمن تحب، فقد تكون لديها رغبة في أن تذوب في عيون من تحب، ولكنها لا تستطيع ان تطيل النظر إليه، فتستبدل ذلك ببعض النظرات الجانبية المائلة إلى الأسفل، والتي تدل على الشعور بالخجل والجرأة بنفس الوقت.
  9. هناك عدد من العلامات قد تصدر من المرأة تدل على إعجابها وغرقها في بحر الحب:
  10.  فقيام المرأة بتسريح شعرها بأصابع يدها، أو ترتيب غطاء رأسها بطريقة بها دلال.
  11.   الجلوس باستقامة مع وضع الرجلين إحداهما فوق الأخرى.
  12.   تدليك العنق.
  13.  كلها علامات على أن المرأة تشعر بمشاعر الحب للشخص المتحدث لها، وان كل هذه العلامات ما هي إلا إشارات تصدرها المرأة دون قصد منها لتعبيرها عن شعورها بالحب والإعجاب .


423 Views