كيف يبدا الحب

كتابة مروه محمد - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2018 8:30
كيف يبدا الحب


كيف يبدا الحب وماهى اهم العلامات التى اعرف بها بداية الحب او ان الشخص الثانى يبادلنى نفس الشعور .
هل سبق ومررت بتجربة عميقة كالوقوع بحب شخص ما، فالحب شعور جميل، ولا يمكن تعلمه، أو فعله بالتفكير والتخطيط المسبق، ولا يمكن التمييز بينه وبين مشاعر مختلفة، إلا أنه يمكن معرفة هذا الشعور من خلال عدة علامات ودلائل غالباً ما تقترن به.ومثل هذه الدلائل، تسهل عملية فهم الحالة التي يعيشها الأفراد، فالحب شعور مقدّس يتجذر في العقل والجسد، ويمنح من يشعر به الحماسة والبهجة والفرح.

الوقوع في الحب وتخفف من مشاعر الحيرة

عند الوقوع في حب شخص معين، فإنك تتذكره طوال الوقت، وتفكر في الأوقات السعيدة التي قضيتها برفقته، وتفقد التركيز أثناء العمل.
عندما تكون واقعاً في الحب، فإنك تتذكر كل التفاصيل اليومية المتعلقة بذلك الشخص، سواء أمر فعلتماه معاً، أو مكان ذهبتما إليه، وتميل إلى استعادة هذه اللحظات خصوصاً، والذكريات المرافقة لها.
إذا كنت كثير القلق تجاه شخص معين، فإن هذا الأمر إشارة واضحة بأنك واقع في الحب، فتكون دائم الاهتمام والسؤال عنه، إلى جانب أن أمر إسعاده يصبح الأولوية الأولى في حياتك، وتريد أن يكون مرتاحاً وسعيداً بكل الطرق، وتحاول دوماً حمايته وتوفير كل ما يسرّه.
عندما تبدأ بحب شخص محدد، تصبح أكثر اهتماماً بمظهرك الخارجي، ومن الطبيعي تتمنى بأن تكون أكثر جاذبية أمامه، وتميل إلى الاهتمام بملابسك وشعرك؛ حتى تحصل على إطراء منه بما يتعلق بجاذبيتك وسحرك وروعة مظهرك.
كما أن شكلك يتغير، ويصبح وجهك جذاباً وأكثر إشراقاً وتألقاً؛ بسبب المزاج الرومانسي الذي يسيطر عليك، وتبذل ما بوسعك، حتى تكون مطلعاً على آخر الأحداث، فيما يتعلق بالأخبار والأحداث الراهنة، لإثارة إعجابه عند خوض نقاش ما.
الشعور بأن لا أحد يماثل جاذبية من تحب، ولا أحد يساويه منزلة بالذكاء والأهمية. كما أن الوقوع في الحب، يرافقه عدم ملاحظة حضور أحد سواه في المحيط، وأن كل من حولك غير مرئي، لأن اهتمامك يكون مرتكزاً وموجهاً إليه فقط.

دلالات حب الرجل

هناك بعضُ العلامات التي تدلّ على حب الرجل للمرأة، وتتلخَّص فيما يأتي:
يعامل المرأة بشكل جيد:
الرجل الذي يحبّ المرأة يراعي مشاعرها واحتياجاتها ورغباتها، حيث يقوم بجميع الأمور التي قد تحسن حياتهم في المستقبل، إذ لا يقتصر الأمر على معاملته الجيدة لها بل أنه جيّد لعائلته وأصدقائه أيضًا.
سخي في وقته مع المرأة:
عندما يحب الرجل المرأة فهو لا يضيع أي فرصة حتى يراها عندما يكون الوقت متاح له، حيث يرغب الرجل بقضاء وقته مع المرأة ويبقى بجانبها في جميع الأعياد كعيد الحب، والاحتفال برأس السنة.
يعطي الأولوية للمرأة:
يهتمُّ الرجل بقرارات المرأة التي يحبها، ويتخذ الاجراءات والخطط المستقبليّة لكلاهما، حيث يستخدم عبارة ” نحن ” بدل من ” أنا” للدلالة على أنَّ مصيرهم واحد.
يهتم في المرأة التي يحبها:
يسعد الرجل الذي يحب المرأة بكل ما قد يحصل لها من الأمور الجيدة سواء على صعيد العمل أم الدراسة، ويقف بجانبها في جميع الأوقات، ولا يتردّد بتقديم الهدايا لها في عيد ميلادها أو غيرها من المناسبات.
يعرف الناس بها دائمًا:
لا يتردد الرجل الذي يحب المرأة بتقديمها إلى عائلته وأصدقائه وزملائه، فهو يفخر بها وبعلاقته معها أينما ذهب.
يريد لها الأفضل دائمًا:
يشجّع الرجل المرأة التي يحبها على القيام بجميع الأعمال التي تحبّها وترغب بها حتى ولو كانت هذه الأعمال لا تتطلب وجوده إلى جانبها، حيث يرى سعادتها من سعادته.
يعرف الكثير عنك:
عندما يفاجئ الرجل المرأة بأنه يعرف الكثير عن حياتها، ويحفظ الكثير من التفاصيل، ويحاول أن يظهر لها ذلك، فمعناه أنه قد وقع في حبها و يحاول أن يظهر لها ذلك.

علامات الحب عند المرأة

يمكن اكتشاف ومعرفة علامات الحب عند المرأة من خلال قراءة ما يأتي، حيث إنَّ هذه العلامات تعمل على كشف مشاعر أي أنثى تمر بعلاقة عاطفية، وهي عبارة عن إشارات من السهل جدّاً معرفتها.
يسهل تحديد علامات الحب عند المرأة، في مخلوق يمتلك الكثير من المشاعر والأحاسيس التي لا يمكنها السيطرة عليها وبالتالي تظهر العلامات بشكل واضح على ملامحها وتصرفاتها.
تصبح المرأة خجولة:
شعور المرأة المفاجئ بالخجل هو إحدى علامات الحب التي تفضح أمرها عند التقائها بمن تحب، فهو عبارة عن رد فعل لا إرادي، نتيجة تفاعل عاطفتها معه عند رؤيته، أو التحدّث إليه، أو لمجرّد النظر في عينه، وفي أغلب الأحيان، قد تلجأ الأنثى إلى العصبيّة في بعض الأحيان، لكي تهرب من الخجل المفاجئ الذي يكشف أمرها بكل سهولة.
تصبح المرأة فضولية:
تسأل المرأة الكثير من الأسئلة عن حياة الشخص الذي تهتم لأمره، وهذه العلامة من علامات الحب التي يمكن ملاحظتها بشكل واضح، كما أنها لا تسطيع منع نفسها من التساؤل وطرح الكثير من الأسئلة، وقد تتحول إلى محقّق سرّي، لمعرفة تفاصيل حياته، لكي تتقرَّب منه، وتجد طريقًا إلى قلبه.
تبدأ المرأة بالاهتمام بمظهرها الخارجي:
تحاول المرأة الاهتمام بمظهرها الخارجيّ بشكلٍ أفضل من أي وقت مضى، لكي تُلفت انتباه من تحب، وتثير إعجابه.
تصبح تصرفات المرأة طفولية:
تبدأ الأنثى بالتصرُّف بحركات طفوليّة دون وعي أمام الشخص الذي تحبّ، فهي ستتخلَّى عن الرسميّة في التعامل معه، وستتصرَّف كالطفلة، فالحب هو عبارة عن عاطفة مليئة بالحنان والحاجة للطرف الآخر، علاوةً على ذلك، هذه العلامة من العلامات التي يسهل اكتشافها من الرجل، وهكذا سيكون له الخيار، لكي يكون بقرب منها، ويبادلها المشاعر ويقدم لها الحنانَ والحماية



518 Views