كيف تنسى حبيبك

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 11 يونيو, 2018 11:54 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 3:03
كيف تنسى حبيبك


كيف تنسى حبيبك نقدم فى هذه المقالة كل ماتودون معرفته عن نسيان الحبيب واهم الطرق التى تساعدك على ذلك.

إنهاء التواصل

يمكن أن تنتهي العلاقات ويبقى التواصل موجوداً بين أصحاب العلاقة، وذلك لأسبابٍ متعددة منها وجود التزامات مشتركة بينهم، وقد يلجأ أحد الأطرف إلى تحويل العلاقة إلى صداقةٍ كوسيلةٍ للحفاظ على هذه العلاقة، ولكن هذه الصداقة تُبنى على الفشل مالم يتمّ الشفاء كلياً من أثر هذه العلاقة وتخطيها، لذلك يجب إنهاء التواصل مع الحبيب السابق نهائياً ولو لفترةٍ محدودة قبل تحويل هذه العلاقة إلى صداقة، ويمكن أن يطلب منه بطريقةٍ مؤدبة أن يبقى بعيداً.

طرق إيجابيَّة للتخلص من التفكير بالحبيب السابق

كيف تتوقفين عن التفكير في حبيبك السابق؟
أشواق الواف تخبرنا عن الطرق الإيجابيَّة للتخلص من التفكير بالحبيب السابق.
اخلعي نظاراتك الورديَّة “العيون التي على شكل قلوب تخلي عنها”:
ـ من أكثر الظواهر التي تصيبنا نحن الفتيات بعد الانفصال الندم والتحسُّر وكأنَّ الرجل، الذي كان شريكنا هو الخلاص، الذي عقدنا آمالنا عليه وطوق نجاتنا الرومانسيَّة، فخسرنا بسببه حياتنا بأكملها.
ـ إن كنت تستيقظين عزيزتي يومياً وتنامين على ذكراه الطيبة وتستحضرين غزله وهداياه ومواقفه الحسنة، اخلعي نظاراتك الورديَّة قليلا رأفة بنفسك وتذكري أيضاً المواقف، التي جرحك فيها وأمطر من عينيك الدموع لساعات متواصلة، وتذكري أخطاءه وهفواته فأنت لم تكوني حتماً مرتبطة بملاك.
• انتهت ولسبب وجيه
ـ تذكري دائماً أنَّ الحبَّ أقوى مما تظنين وتتوقعين فلو كان بينكما حب حقيقي ثابت الأسس لما انتهى، ولما استطعتما طي الصفحة بهذه السهولة، لذا عليك أن تتذكري دائماً أنَّ كل لحظة تستسلمين فيها للتفكير فيه تزجين نفسك من جديد في دوامة العلاقة العاطفية، التي انتهت وكان سبب أحد طرفيها وجيهاً.
ـ لو كنت أنت من وضع النقطة النهائيَّة فلا شك أنَّ لديك سبباً عليك تذكره دائماً بكل موضوعيَّة.
ـ أما إذا كان هو من طلب الانفصال فحتماً لن ترضى كرامتك الجري خلف رجل لا يريدك.
• وضعك الحالي وعقلك الباطن
ـ كل ما عليك فهمه في هذا الوقت أنَّ الوضع تغيَّر وعليك أن تمضي في حياتك بشكل إيجابي، فعليك ألا تذلي نفسك في التشبث بهذا الشخص حتى إذا كنت لا تستطيعين البعد عنه، وأنَّك ستحصلين على من يحبك في يوم من الأيام، وسيحافظ عليك وعلى مشاعرك فلن تستطيعي التقدُّم في حياتك إذا تجاهلت الواقع وعشت في أوهام، ومن الممكن أن يكون هذا الشخص، الذي وقفت حياتك عليه يمضي في حياته ويعيش في سعادة في علاقة عاطفية أخرى وأنت جالسة حزينة تفكرين في الكلام الذي كان بينكما، وأجمل كلام في الحبِّ سمعته منه، والذكريات فأنت التي بيدك قرار النسيان، والابتعاد عن الأشياء التي تجعلك حزينة، فإذا قرَّرت من داخلك أنك تريدين نسيانه سوف يقتنع عقلك الباطن وتبدئين بتنفيذ هذا القرار.

طرق ونشاطات تساعدك على التخلص من التفكير المستمر

ـ ابتعدي قدر الامكان عن هذا الشخص:
يقول المثل (البعيد عن العين بعيد عن القلب) فعلى من يرغب بالتخلص من قصة حبِّه ذات الطرف الواحد أن يبدأ بالتخلص من رقم هاتفه وحساباته الشخصيَّة على الإنترنت حتى يفقد كل وسيلة للتواصل معه في حال حدوث لحظة ضعف نفسي.
ـ تخلصي من جميع الأمور التي تذكرك به:
يجب التخلص من جميع التذكارات التي تذكرك به مثلا صورة مشتركة لكما أو هدايا.
ـ القراءة:
عليك أن تهتمي بالقراءة، فهي تعمل على اشغال تفكيرك في البحث والتطلع إلى الأحداث، كما يمكنك قراءة بعض الكتب العلميَّة، التي تثري معلومات الشخص وتؤمن له المتعة وتبقيه منشغلا بالعديد من المواضيع العلميَّة الجديدة.
ـ التحدُّث مع الأصدقاء المقربين حول هذه الحالة:
يعدُّ الأصدقاء المقربون هم الخلاص في مثل هذه الحالات فيمكن للصديق أن يدعم صديقه ويعمل على أن يبقي تفكيره منشغلاً ببعض الأمور الممتعة، فيمكن أن يخرج الأصدقاء للتسوق أو الجلوس معاً. وعلى الصديق أن يقوم بتقديم النصيحة والتوبيخ في حال الاستمرار في التفكير في الطرف الآخر.
ـ الهوايات:
في الغالب يمتلك الشخص العديد من الهوايات عليك بالبحث عن هواياتك، التي يمكنك أن تمارسيها لبعض الوقت فهي من أفضل الطرق لتشتت تركيزك عن التفكير بأحد الاشخاص. ومن بعض الهوايات الممتعة التصوير والعزف فيمكنك أن تطوري قدراتك في التقاط الصور أو العزف.
ـ إعادة النشاطات:
لا تقومي بالنشاطات التي كنتما تفعلانها معاً، ولا يجب أن تذهبي للأماكن التي كنتما ترتادانها. بشكل عام يجب أن تبتعدي عن جميع الأمور، التي يمكنها أن تذكرك بهذا الشخص.
ـ حاولي أن تجدي حبَّاً آخر:
فلا شيء ينسي حبَّاً فاشلاً كقصة حبٍّ جديدة، لكن يجب أن تكون ناجحة، وأن يبادلك الطرف الآخر مشاعر الحبِّ.

كيف تنسى من تحب

النسيان نعمة من نعم الله تعالى فكثير من الاحداث في حياة الانسان تتطلب منه نسيانها ولولا هذه النعمة لما تمكن الانسان من الاستمرار فيها فعندما يتعلق القلب بحب شخص يصبح من الصعب رؤية الحياة بدونه ويمكن ان يؤثر ذلك بشكل سلبي عليه اذا ما ابتعد عن الانسان الذي يحبه فيجب على اي شخص ان يهيىء نفسه للظروف التي تحدث في حياته ويتوقع اي شي فالحياة لا تعطينا ما نريد دائماً
يمكن ان يخسر الانسان اعز شخص على قلبه بكثير من الطرق منها ما هو بإرادته او بإرادة الطرف الثاني او بظروف خارجة عن ارادتهما اجبرتهما على الافتراق كموت احدهما, فعندما تحصل هذه الامور يجب ان لا تتوقف الحياة عند هذا الحد بل عليه ان يتحلى بالصبر والاصرار لنسيان الماضي والبدء من جديد ومعنى النسيان هنا ان لا يؤثر الماضي ويعرقل تقدمه في مسيرة حياته فهناك بهذه الدنيا امور تنتظره تتطلب منه التحلي بالقوة والمعرفة لمواجهتها بدلا من البقاء على اطلالات الماضي والتفكير بها
أهم الأمور لكي تنسى من تحب
من اهم الامور التي يجب عليه فعلها التقرب اكثر لله تعالى فليس هناك من يستحق الحب العميق غيره سبحانه فالتقرب اكثر لله بالطاعات يملىء التجاويف الفارغة الروحية في القلب فلا يعود يهمه التفكير بالحبيب ولا بشيء اخر بل يرضى عن نفسه وترتاح نفسيته ويكتشف وجود اشياء اهم في هذه الحياة كالعمل وتطوير نفسه ومكانته
وايضا يلعب الاصدقاء دور كبير في تخطي هذه الازمة فعندما تحاط باصدقاء يحبونك ويهتمون لامرك يكونوا قادرين على فهمك والاستماع لك فهذا من شأنه ان يخفف من اوجاعك وآلامك
والاهتمام بنفسك ايضا مهم في هذه المرحلة فيجب ان تهتم بممارسة الهوايات التي تفضلها وممارسة الرياضة فهذا كله من شانه ان يملىء وقتك فلا تعود تفكر كثيرا بالامور التي تزعجك بل بالعكس يجعلك سعيدا بعيدا عن الكآبة والعزلة
وهناك نقطة مهمة يجب ذكرها ويجب ان تتجنبها عندما يتركك شخص قد احببته بدون اسباب وهي الحقد والدعاء عليه بعد ان كنت قد احببته فذلك يزيد سوء حالتك ولا يجعلها افضل بل عدم الاكتراث ما يجعلها افضل ,واخيرا لتتوفر لديك القناعة التامة بضرورة استمرار الحياة فلا شي يستحق منك ان تدمر حياتك من اجل انسان اخر .



328 Views