كيف تكون قوي القلب

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2021 8:44
كيف تكون قوي القلب


كيف تكون قوي القلب كذلك سنتحدث عن تقوية القلب والشجاعة كما سنتحدث أيضا كيف تكون قوي الشخصية أمام الناس وما هي أسباب قسوة القلب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف تكون قوي القلب

1-اسأل نفسك عن سبب الأفكار التي تولِّد الخوف لديك
وكيف تشعر عندما تخافين، وكيف يجب أن تبدئي بالتصرُّف عند شعوركِ بالخوف، وحاولي مراقبة نفسكِ لمعرفة الأمور التي تجعلك تشعر بالخوف.
تهيئة نفسك بالاستعداد التام والدائم لمواجهة المشاكل والمخاطر والألم المحتمل حدوثها
فتلك الخطوة تساعدك على تقليص شعوركِ بالخوف عند وقوعهِا ومنع ارتكاب الأخطاء ومحاولة تصليحها، ما يجعلها خطوةً إيجابيةً لتقوية قلبك، ويساعدك في الحصول على المعلومات الصحيحة لإنشاء السلوك السليم. اشعر بالامتنان بدلًا من شعورك بالخوف، وحاربي المشاعر السلبية، وذلك لتحفيز قلبكِ على الشعور بالقوة.
2-ابحثي عن الأشخاص الأقوياء
وذلك لمراقبتهم ومعرفة طرق تعاملهم مع المواقف، واستخدم هؤلاء الأشخاص كمصدر للطاقة للتغلُّب على خوفك وتقوية قلبكِ، أي بمعنى آخر جدي لنفسك قدوةً.
3-اعترف بشعورك
بالخوف لإدراك الأمر وتقبُّله، وننصحك بكتابة بعض الأمور التي تشعرين بالخوف منها على ورقة لتحديدها، دون أن تحصري تفكيركِ بها فقط، لأنَّ التفكير وحده دون عمل لا يُفيدك أبدًا.
4-استخدم أسلوب التخيُّل
وذلك عن طريق وضع نفسك في موقف مخيف، ثمَّ أنشئي صورةً للخوف في عقلكِ الباطن لتتدرّب على عدم الشعور بالخوف. سيطري على نفسكِ جيِّدًا، وحرِّري نفسك وعقلكِ من طلب الكمال والمثالية، بالسماح لنفسك بارتكاب الأخطاء فهذا الأمر يساعدكِ على التعلُّم والنمو ومواجهة الخوف والسيطرة عليه وتقوية قلبك بسرعة أكبر.

تقوية القلب والشجاعة

1- أكتب بعض جوانب حياتك التي تواجه فيها الخوف وقم بتدوينهم على الورق وهذا أمر مهم جداً لأن محاولة التفكير بهم فقط و ببساطة لا ينجح أبداً.
2-املأ عقلك بالصور التي تريدها لتبدو ذاتك المستقبلية بقوة الشخصية التي يجب أن تكون عليها .
3-قبل أن تتمكن من البدء في التغلب على الخوف عليك أن تواجه نفسك وتعترف لنفسك عن سبب الخوف الذي يتملكك ومصارحة نفسك بأن هذا أمر طبيعي و لا بد منه للتغلب عليه دفعه واحدة .
4-تواصل مع أكبر عدد من النماذج الناجحة سواء شخصياً أو من خلال الكتب أو عبر الانترنت ، استخدم هذه الأمثله كمصدر للطاقة لمكافحة مخاوفك .
ثق تماماً أنك قادراً على تغيير حياتك !
5- أعلم أن ارتكاب الأخطاء سيساعدك في الحصول على المعلومات التي تستخدمها لأنشاء السلوكيات الصحيحة وأن كل من فعل شيئاً رائعاً قد فشل أكثر من مرة وقاوم ذلك .
6-اسأل نفسك عن الأفكار التي تولد خوفك وكيف تتعامل معه .
7- حاول أن تكون مراقباً موضوعياً لحياتك .
8- ابحث عن معلمين ! لم يفت الأوان بعد ليصبح لديك مدرس ، نحن لا ننتهي أبداً من التعلم ، اختر المعلم في المجال الذي تحتاج إليه .

كيف تكون قوي الشخصية أمام الناس

1-ضع نفسك مكان الشخص الذي أمامك
ما الذي يجعل صاحب الشخصية القوية محبوب عند الجميع؟ لأنه يعرف تمامًا كيف يتعامل مع الجميع، وهذا لا يعني أنه قد درس كل أنماط الشخصية وحفظها، بل هناك أمر واحد يمكنك من خلاله أن تتمكن من التعامل مع الجميع بالطريقة الصحيحة.
2-ليس عليك تبرير كل تصرفاتك يكفي أن تثق
أهم سمات الشخصية القوية هي الحزم فيما يفعله والثقة به والتأكد من أنك تقوم بالشيء الصحيح، قد يبدو هذا الشيء غير مناسب من وجهة نظر شخص آخر لا يعرف تفاصيل الأمر، ولكن ليس عليك إعطاء التفسير والتبرير لكل حركة تقوم بها ولكل فعل يصدر عنك وكلمة تقولها، كن واثق وهذا يكفي.
3- كن شخص إيجابي دائمًا وتجنب السلبية
في الحقيقة أنا أعرف ذلك من نفسي فلا أفضل أبدًا التواجد مع أشخاص سلبيين يبثون الإحباط في كل ما يقولونه وفي كل ما يصدر عنهم وعلى العكس تمامًا دائمًا ما أجد الراحة مع الإيجابيين الذين يمدونني بالكثير من التفاؤل وهذه من أهم الصفات التي تجيب حول كيف تكون قوي الشخصية لذا اعمل على أن تكون شخص إيجابي دائمًا انظر إلى النصف المليء من الكوب.
4-اخرج من دائرة الأمان الخاصة بك
جميعنا نملك دائري أمان خاصة بنا نشعر بالراحة ضمنها بالطبع سوف تكون شخصيتك قوية داخل حدودها ولكن المطلوب هو كيف تكون قوي الشخصية في كل المواقف والظروف وأمام الجميع هذا هو ما يعنيه أن تحاول الخروج من دائرة الأمان الخاصة بك في البداية قد تشعر بالغرابة ولكن سرعان ما ستتأقلم وستعتاد الأمر وسيكون بإمكانك دائمًا ترك دائرة الأمان.
5-ابحث عن نبرة الصوت العميقة
يمكنك الاستعانة بتطبيق تسجيل الصوت الموجود على هاتفك، كل ما عليك هو تسجيل صوتك لنفس العبارة ولكن عدة مرات كل مرة بنبرة صوت مختلفة، ابحث عن تلك العميقة منها.

أسباب قسوة القلب

1- حب الدنيا عن الآخرة
عندما يحب الشخص الدنيا يصبح قاسي القلب لأنه اذا احب الدنيا ترك الأخرة وانشغل بمصالح الدنيا فهو يجمع المال هذا كل ما يريدة وما يهمتم بة .
التربية
في بعض المناطق يفضلون الرجل قاسي القلب باعتقادهم الخاطئ انة يجب أن يكون قاسي القلب حتي يكون له هيبه بين الناس ولا يؤثر عليه أحد .
2-قسوة الدنيا
الحياة القاسية تجعل الشخص قاسي ليواجة الظروف فعندما يتعود الشخص علي المشاكل وعلي المصائب يصبح قلبة قاسي وكل يوم يزداد قسوة عن اليوم الذي قبلة .
3-كثرة ارتكاب الذنوب
عندما يفعل الإنسان شئ خاطئ يشعر بالذنب ولكن عندما يتكرر ذلك الخطئ اكثر من مرة يصبح بعد ذلك شئ عادي لان القلب أصبح قاسي وتعود علي الخطأ .
4-البعد عن الله
اذا كان الشخص بعيد عن الله فسيكون قلبه قاسي يقول الله في كتابه العزيز { فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِّن ذِكْرِ ٱللَّهِ….} والقاسي قلبة في تلك الايه هو الشخص البعيد عن الله .



569 Views