كيف تكون شخصية قوية أمام الناس

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر, 2021 10:40
كيف تكون شخصية قوية أمام الناس


كيف تكون شخصية قوية أمام الناس، وكيف أكون قوية أمام المشاكل، وكيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات، وكيف تكون قوي نفسياً، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف تكون شخصية قوية أمام الناس

1. الثقة
الثقة هي واحدة من السمات الشخصية الأكثر شيوعاً للشخص القوي، يتطلب الأمر الثقة لقيادة الآخرين وفرض جدول أعمالك، إذا كنت تكافحين للتحدث وسط حشد من الناس أو لا تحبين أن تكوني صانعة القرار الأساسي، فقد لا تتمتعين بشخصية قوية.
الثقة بالنفس هي إيمانك أو ثقتك في قدراتك، يعتقد الأشخاص الأقوياء أنهم سينجحون؛ حتى عند مواجهة تحديات إضافية، قد يجد البعض أن مستوى ثقتك بنفسك غير مقنع أو متعجرف، تأكدي من منح الآخرين فرصة للتعبير عن أنفسهم وتقديم الاقتراحات.
2. النتائج الموجهة
عادة ما يكون الأشخاص ذوو الشخصيات القوية أكثر اهتماماً بالنتائج؛ مقارنةً بالعمليات المستخدمة لتحقيق نتائج ناجحة، هذه سمة مشتركة للقادة الناجحين؛ لأنها تسمح لهم بالتركيز أكثر على الصورة الكبيرة.
قد يبحث الأشخاص الذين يركزون على النتائج أيضاً عن طرق مختصرة لتحقيق أهدافهم بشكل أسرع، وقد يقل قلقهم أيضاً بشأن تأثير العمليات التي يختارونها إذا حققوا النتيجة المرجوّة.
3. مواجهة الأمور
إلى جانب السيطرة، لا يخشى الأفراد التعامل مع المهام الصعبة، إنهم يميلون إلى مواجهة الأمور وجهاً لوجه بدلاً من قضاء المزيد من الوقت في البحث عن أفضل الحلول، عندما يواجه شخص ذو شخصية قوية معضلة؛ فإنهم يحاولون حل المشكلة بسرعة، ويفضل الأشخاص التعامل مع الأشياء بشكل شخصي إذا كانوا يعتقدون أنهم أفضل شخص للقيام بهذه المهمة.
4. أخذ المخاطر بشكل مريح
تمنحك الشخصية القوية الثقة لتحمّل المخاطر؛ نظراً لأنك غالباً ما تركزين على النتائج؛ فهم أقل اهتماماً بالمخاطر المحتملة، عندما تثقين في قدرتك على إنجاز المهام الصعبة؛ فأنت أقل خوفاً من الفشل، إنهم يميلون إلى النظر للأمام في الصورة الأكبر، وقد يخاطرون بمحاولة تجنبها الآخرون.
5. التواصل المباشر
يميل الأشخاص إلى استخدام الاتصال المباشر، إنهم يبقون رسائلهم قصيرة ومباشرة؛ بدلاً من الإسهاب في التفاصيل، إذا كانت لديك شخصية قوية؛ فمن المحتمل أن تقولي ما تقصدينه وتتجنبي إضافة معلومات غير ضرورية إلى المحادثة.
قد تتضايقين أيضاً عندما يفشل الآخرون في تقديم ردود مباشرة، عندما يقدم الأشخاص إجابات غامضة أو طويلة على سؤال ما؛ فقد تشعرين بالحاجة إلى مقاطعتهم لتشجيعهم على الوصول إلى النقطة المهمة.
6. اتخاذ القرار سريعاً
نظراً لأن الأشخاص ذوي الشخصية القوية يعرفون ما يريدون ولديهم ثقة في خياراتهم؛ فإنهم غالباً ما يظهرون مهارات اتخاذ القرار السريع؛ بدلاً من قضاء الوقت في مراجعة كل الاحتمالات بدقة؛ فإنهم يمضون قُدماً في اختياراتهم بأقصى سرعة.
أحياناً يكون لاتخاذ القرار السريع مخاطرة، من المرجح أن يتجاهل الأشخاص ذوو الشخصيات القوية التفاصيل الدقيقة التي قد تؤدي إلى المزيد من الأخطاء أو الأخطار؛ مقارنةً بأولئك الذين يستخدمون نهجاً حذراً في اتخاذ القرار.
7. الدافع الذاتي
الأشخاص ذوو الشخصية القوية هم غالباً أفراد لديهم دوافع ذاتية، لديهم الدافع والرغبة في تحقيق أهدافهم. في بعض الحالات، قد يصبحون أكثر تركيزاً على طموحاتهم، والتركيز الشديد على الهدف يجعل من الصعب اكتشاف المشكلات التي قد تؤثر على النتيجة.

كيف أكون قوية أمام المشاكل

1. تحدّث مع الآخرين بكل لباقة وبأسلوب احترافي، فعليك أن تكون محاوراً بارعاً لكي تكون ذو شخصية قوية. بالإضافة لكونك متحدّثاً فعليك أن تكون مُستمعاً بارعاً كذلك، فالإنصات أحد أهم مهارات التحدث.
2. الشخص كثير الشّكوى هو شخص قليل الهيبة في نظر الناس، لا تشكي همّك سوى لأقرب الناس إليك، ولا تُظهر نقاط ضعفك أمام الآخرين، لأنّ قوّة الشخصيّة لا تعرف الضّعف أو الهوان.
3. الابتسامة مهمّة للغاية، فمن خلالها تستطيع إدخال السّرور في قلوب الناس بالإضافة لإيصال المعلومة بشكل بسيط وسهل، كذلك ابتسامتُك قد تكون نافعة في التخلُّص من جو التوتر الذي قد يعُمّ المكان أحياناً، الابتسامةُ شفاءٌ للآخرين، فحافظ عليها لتكون ذو شخصية مؤثرة وقوية.
4. ماهي المجالات التي تحبُّها؟ ابحث عنها وأبدع فيها، طوّر نفسك بشكل مُستمر من خلال القراءة والإنترنت والدّورات إن لزم الأمر، فصاحب الشخصية القوية يسعى دائماً لتطوير ذاته.
5. خوفك يعني ضعف شخصيّتك، فالقوة والخوف ضدّان لا يجتمعان معاً، تخلص من مخاوفك بشكل نهائي لأنّها تترك انطباعاً سيّئاً عنك لدى الآخرين. لاتكُن خجولاً ولا تخف من الإخفاق أو الفشل، حافظ على شجاعتك في أحنك الظّروف، فهي سرّ الشخصيّة القويّة.

كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات

1. يجب التفاعل مع الآخرين لابد للتمتع بالشخصية القوية أن تتفاعل مع اهتمامات الآخرين وما يخصهم والمشاركة فيما يخصهم حتى تحظى باهتمامهم المتبادل لذلك.
2. أن تجعل الآخرين يشعرون بالتميز فعلى الشخص الذي يريد بناء شخصية قوية، أن يجعل كل من يتحدث إليه يشعر بقيمته وانه مميز للحديث معه، وان يقوم بالحديث معه بمختلف المواضيع التي تهمه وأن يكون منصت جيد.
3. كن مبدعا وبارع بأفعالك وأقوالك حيث يجب أن يظهر الشخص الكاريزما الخاصة به، حيث يفرحون الأشخاص بوجوده ويضفي حالة من المرح والضحك خلال التجمعات التي تحتوي على العديد من الفئات بمختلف اتجاهاتهم.
4. الثقة بالنفس تعد أحد ملامح الشخصية القوية التي يجب أن يتمتع بها الشخص فكلما زاد ثقة الشخص بنفسه كلما زاد إعجاب من حوله به وكلما كان له دور في تغيير قراراتهم وآرائهم بما يحقق هدفه.
5. استخدام لغة الجسد التي تبرز شخصيتك لابد من الاستخدام السليم لكاريزما الشخص، التي تجذب انتباه الحاضرين له وتجعلهم يثقوا بآرائه ويعملوا بها.

كيف تكون قوي نفسياً

1. راجع نفسك وتجاربك في معاملة نفسك بشكل جيد.
2. عليك أن تحدد الصعوبات والمشاكل لتعرف شخصيتك.
3. اكتشف نفسك من الداخل اكتشاف المشاكل التي تحتاج إلى حلها.
4. يجب أن يكون لديك الكثير من الضحك والابتسامات في حياتك.
5. غّير بيئتك تماًما ولا تحرض المحبطين وغير المرتابين في بعضهم البعض.



436 Views