كيف تكون شخصية جذابة للرجال

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر, 2021 5:37
كيف تكون شخصية جذابة للرجال


كيف تكون شخصية جذابة للرجال وسوف نتحدث عن صفات الشخصية الجذابة للرجل كيف أكون جذابة في الكلام كيفية بناء الشخصية القوية والجذابة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف تكون شخصية جذابة للرجال

1-احرص على ألا تفارق الابتسامة وجهك؛ فالابتسامة مفتاح السعادة والجاذبية لدى الآخرين.
2-تقبل النصيحة من الآخرين وخاصة كبار السن ومن لديهم خبرة في الحياة.
3-تقبل الرأي الآخر، حتى لو كان مخالفا لرأيك.
4-تعرف على نقاط الضعف لديك وحاول تقويمها وإصلاحها.
5-تعرف على لغة الجسد ويمكن أن تحصل على دورات تدريبية توفرها العديد من المراكز في هذا الشأن.
6-عليك أن تثقف نفسك في مختلف الموضوعات لتشارك في الحوارات مع زملاء العمل والأصدقاء والعائلة والجيران، ولكن لا تتحدث فيما تجهله إطلاقا.
7-أن تكون شخصا إيجابيا قادرا على تحمّل المسؤولية.
8-أن تثق بقدراتك ومهاراتك وأن يكون لديك إصرار وعزيمة على أن تكون نحو الأفضل دائما.
9-أن تكون لديك مبادئ ثابتة في طريقة تعاملك مع الآخرين ولا تغيرها علي الإطلاق.
10-أن تتحلى بالصبر وخاصة في المواقف والمشكلات الصعبة.
11-يجب أن تكون متواضعا وألا تتعالى على الآخرين نهائيا.
12-من سمات ذي الشخصية الجذابة الهدوء؛ فاحرص على أن تكون مستمعا وليس متكلما في أغلب الأحيان، واحذر من الصوت العالي الذي ينفر الآخرين منك.
13-لا تتحدث كثيرا عن همومك أمام الآخرين، حتى لا ينفرون منك.
14-استمع إلى من يريد التحدث إليك في مشكلة تخصه، وأعطه الرأي أو النصيحة المناسبة.

صفات الشخصية الجذابة للرجل

1-الثقة في النفس
يثق صاحب الشخصية الجذابة في نفسه، ويظهر ذلك واضحاً من خلال كلامه وتصرفاته في المواقف المختلفة، كما أنه يهتم بطرح الأسئلة، لزيادة معرفته في مختلف المجالات؛ كي يساعده ذلك على الخوض في المشاركة في مختلف النقاشات بثقة ومعرفة كبيرة، بالإضافة إلى أنه شخص مسؤول، فهو يتحمل مسؤولية أخطائه ولا ينكرها، بل يواجهها بقوة أمام الآخرين بثقة دون قلق.
2-اتخاذ قرارات سريعة وسليمة
يمتلك الشخص الجذاب القدرة على اتخاذ قرارات سليمة سريعة في المواقف التي تتطلب ذلك، فعادةً ما يتعرض الإنسان لظروف صعبة تحتاج لقرار حاسم وسريع، كما أن الأشخاص الذين يتجنبون مواجهة الحياة والظروف المتغيرة باستمرار، سوف يفشلون في حياتهم في النهاية.
3-التفاؤل
يتميز الشخص الجذاب بابتسامته اللطيفة، وروحه التي تمنح الآخرين من حوله التفاؤل والإيجابية، فهو يؤمن بأن أيامه ليست كبعضها بعضاً، وبأنها ليست مثالية دائماً، ولكنه يحاول أن يتجاوز أي أيام صعبة أو متعبة يمرّ بها، بالتفاؤل، والحماسة، والإيجابية، والروح المرحة، والعقل المنفتح.
4-الصدق والصراحة
يعتبر الصدق من مميزات الشخصية الجذابة؛ فالشخص الجذاب يعد صادقاً في تعامله مع الناس، فهو يحرص دائماً على قول الحقيقة، ويتجنب إعطاء وعود لن يستطيع أن يفي بها، كما أنه يحرص على إعطاء رأيه بصراحة وموضوعية، ولكن بأسلوب مهذب بعيد عن الوقاحة، أو جرح مشاعر الآخرين.

كيف أكون جذابة في الكلام

1-ترتيب الأفكار جيدًا قبل البدء في الكلام حتى لا يفقد معناه ويجعل معه يشعر بالملل أو عدم الفهم، لذا قم بترتيب أفكارك جيدً قبل أن تبدأ، وتوخي الحذر من أن يكون موضوعك محل اهتمام المستمعين. فلا تذهب إلى نادي التكنولوجيا لتلقي محاضرة عن فنون الطهي أو الغناء، ثم تتوقع أن يستمتع الجمهور من حديثك والاستفادة منه!. حاول أيضًا أن تجعل كلماتك واضحة ومفهومة قدر الإمكان، لا تتحدث بسرعة، حتى يتمكن الحضور من فهم كلماتك جيداً، ولا تتحدث ببطء، حتى لا تجعلهم يشعرون بالضجر.
2-الاهتمام بلغة الجسد أثناء الكلام فليس من المهم أن تتحدث ببراعة وجسدك، يعكس انطباعاً سيئاً، يجعل المشاهدين يترجمونه بشكل سلبي. لذلك عليك أن تتعلم قدر الإمكان حول لغة الجسد، وكيف يمكنك استخدامها لمصلحتك، ما هو الوضع الصحيح للوقوف. وكيفية التواصل مع المشاهدين بعينيك لنقل مشاعرك وعواطفك، وكيفية التحكم في نغمة صوتك، عندما ترفعه، وعندما تتحدث بهدوء. كل هذا سيجذب المستمعين إذا استخدمته بشكل صحيح، ويمكن أن يؤثر عليهم بطريقة عكسية تمامًا إذا لم تتعلم كيفية توظيفه.

كيفية بناء الشخصية القوية والجذابة

1-اعرف من أنت
يمكنك أن تعرف نفسك من خلال تجربة أشياء جديدة واستكشاف أشياء تريدها وذلك سوف يجعلك تتعرف على نفسك وتكتشف أهم ما يميزك وأيضاً سوف تعرف نقاط ضعفك التي يجب أن تركز عليها أكثر وتتقبلها.
2-كون علاقات مع أشخاص مختلفين
التعامل مع أشخاص مختلفين في التفكير يجعلك تطور من تفكيرك ويعطيك خبرة في التعامل مع الأشخاص المختلفين في المجتمع مما يجعلك تكتسب فن التعامل مع الآخر.
3-حدد أهدافك في الحياة
يمكنك أن تحدد أهداف كبيرة ثم تقسمها إلى أهداف صغيرة جدا يمكن إنجازها في أيام حتى تستطيع أن تصل إلى أهدافك الكبيرة. ذلك سوف يجعلك تشعر بقيمتك الذاتية ويحفز ثقتك بنفسك من الداخل وهو أهم ما يميز صاحب الشخصية القوية والجذابة.
4-لا تقارن نفسك بالآخرين
من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأشخاص هو المقارنة مع الآخرين مما يضعف من شخصيتك ويقلل ثقتك بنفسك. لذلك من المهم عدم مقارنة نفسك بالآخرين لكنها مقارنة غير مفيدة ولكن المقارنة المفيدة التي يجب أن نهتم بيها هي مقارنة نفسك بنفسك مع اختلاف الوقت.



572 Views