كيف تكتب موضوع تعبير عن السياحة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2021 2:40
كيف تكتب موضوع تعبير عن السياحة


كيف تكتب موضوع تعبير عن السياحة ومقدمة عن السياحة وتعريف السياحة و أهمية السياحة وخاتمة عن السياحة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف تكتب موضوع تعبير عن السياحة

محتويات:
1- مقدمة عن السياحة
2- تعريف السياحة
3-انواع السياحة
4-اهمية السياحة
5- خاتمة عن السياحة

مقدمة عن السياحة

خلق الله الإنسان وغرس فيه حب الجمال وغريزة التأمل في بديع صنع الله في الكون الواسع، ومن هنا نشأت فكرة السياحة، حيث فكر الإنسان في التنقل من مكان لآخر لعدة أغراض منها رؤية الأماكن الجديدة والتعرف على مظاهر الحضارات والثقافات المختلفة، ورؤية المعالم السياحية والآثار الموجودة حول العالم، وهذا ما حثنا عليه الله سبحانه وتعالى في كتابه القرآن حيث يقول تعالى: {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ۚ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}.

تعريف السياحة

تعتبر السياحة ظاهرة اجتماعية وثقافية واقتصادية تعتمد على انتقال الأشخاص إلى بلدان أو أماكن خارج بيئتهم المعتادة لأغراض شخصية أو مهنية أو تجارية، و تشمل بالضبط الأنشطة التي يقوم بها هؤلاء الأشخاص أثناء رحلاتهم والإقامة في أماكن خارج بيئتهم المعتادة لفترة زمنية متتالية لا تتجاوز سنة و هذا لغرض الترفيه أو العمل أو العلاج …الخ. كان هذا تعريف السياحة بشكل عام نأتي الآن لتناول أهم أنوع السياحة و أركانها و أهم العوامل التي تؤثر فيها

أنواع السياحة

-السياحة العلاجية:
السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم كما في الهند على سبيل المثال او في بعض المستشفيات المتخصصة في اوروبا وامريكا
-السياحة البحرية:
وهي منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، في أكادير، شرم الشيخ، اللاذقية، العقبة والإسكندرية ، وتعتمد على التجول في البحار والمحيطات واستخدام اليخوت الفاخرة والسفن كوسائل للاقامة اثناء السفر.
-السياحة البيئية:
السفر بهدف زيارة المحميات الطبيعية مثل المحميات الطبيعية في أفريقيا ، وهي سياحة تزدهر بشكل ملموس في السنوات الاخيرة مع تعرض هذه المحميات لخطر الانقراض.
-سياحة المؤتمرات:
وهي الأنشطة السياحية المصاحبة لحضور المؤتمرات العالمية و غالبا تستضيفها العواصم المختلفة حول العالم وتكون دورية ومرتبطة باوقات هذه الاحداث والمؤتمرات.
-سياحة الشواطيء:
تنتشر هذه السياحة في البلدان التي تطل على البحر وتحتوي على مناطق ساحلية جذابة، ونجد هذا النوع من السياحة الشاطئية في الكثير من بلدان العالم، مثل دول حوض البحر المتوسط ودول بحر الكاريبي وجنوب الخليج العربي كعمان ودول البحر الأحمر إضافة إلى زوار البحر الميت بفلسطين والأردن وبعض الجزر الذائعة الصيت كجزر المالديف.
-سياحة التسوق:
وهي السفر من أجل التسوق من الدول التي تتميز بوفرة في مجمعات الشراء وجودة الأسعار ومنها دبي ولندن وباريس وميلانو وفرانكفورت وبرلين واشهر مواقع التسوق في العالم.
-السياحة الرياضية :
وتنقسم الى قسمين : القسم الاول السفر لحضور احداث رياضية شهيرة بعينها مثل مباريات كرة القدم ، والقسم الثاني السفر لممارسة رياضة بعينها في دولة محددة .
-سياحة ترفيهية:
وهي السفر إلى الأماكن السياحية المعروفة على مستوى العالم ، وهو نوع السياحة الاكثر شهرة وانتشارا في العالم.
-سياحة دينية:
السفر بهدف زيارة الأماكن المقدسة بالنسبة للأديان مثل مكة والمدينة والقدس بالنسبة للمسلمين والقدس وبيت لحم والفاتيكان والأديرة المختلفة بالنسبة للمسيحيين ومنها دير سانت كاترين في جنوب سيناء في مصر وكذلك زيارة الأشرام أو المعتزلات الدينية في الجبال بالنسبة للهندوس والبوذيين.

أهمية السياحة

1-إن السياحة تشكل دخلًا كبيرًا للدولة، كما أن للسياحة أهمية كبيرة، لأنها لها قيمة تاريخية عظيمة للغاية.
2-حيث من خلالها يتعرف الأشخاص على العصور المصرية القديمة، كما أن مجال السياحة يوفر فرص عمل كثيرة. لذا فإنه يساعد على التخلص من مشكلة البطالة، كما أن السياحة وجهة تاريخية .
3- تعد السياحة من أهم مصادر الدخل لأي بلد، وهي أن يقوم المرشد بتعريف السياح بالمعالم السياحية ببلده.
4- وأيضًا يعرف تاريخ بلده وحضارتها للسياح، والكثير يعرف امية السياحة في مصر وأنواعها بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يوجد سياحة داخلية سياحة خارجية

خاتمة عن السياحة

تعتبر السياحة من المجالات التي تكون مليئة بالكثير من الرفاهية والمتعة، لذلك فقد يجب على كل شخص سائح أن يقوم بتقديم فائق الاحترام والتقدير لكافة المزارات السياحية التي يقوم بزيارتها من خلال توضيح احترامه للعادات والتقاليد التي تختص بهذه الأماكن. كما يجب الالتزام باحترام الدولة السياحية التي تقوم باستقبال السائحين، فلابد من احترامهم والقيام بالتعامل معهم بالشكل اللائق بهم، وذلك مع كرم وحُسن الضيافة، مع القيام بضرورة تبادل الكثير من الاهتمامات بين السائح والبلاد المستضيفة لهم، حيث أن التواصل مع هذه البلاد تكون من المهمات الواجبة بشكل كبير، كما يجب الاستمرارية في ذلك مع تقويته بالطرق المعروفة والمشهورة.



359 Views