كيف تقطع علاقتك بشخص تحبه

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2021 5:04
كيف تقطع علاقتك بشخص تحبه


كيف تقطع علاقتك بشخص تحبه متى تقطع علاقتك بالشخص كيف تنهي العلاقة بذكاء كل ذلك سنتعرف عليه في هذا المقال.

كيف تقطع علاقتك بشخص تحبه

1- كن واضحاً
الناس  يتمنون فقط أن ينفصلو عن شخص ما إذا كان لا يتشارك معهم فى وجهة نظرهم المستقبلية، قيمهم، شغفهم، إحتياجاتهم ورغباتهم. لذلك قبل الإنفصال، أكتب قائمة بما لا تريد أن تكون عليه بعد الاّن، وما لا تريد أن تشعره أو تجربه فى علاقة، حتى تكون واضح عند الإنفصال. ثم أكتب ما الذى تريده الأن وأجعله رؤيتك.
2- أوقف الحب من عقلك أولاً
من الصعب الإنفصال إذا أستمررت فى التركيز على النقطة التى كنت بها سعيداً. إذا كنت تريد أن تبنى القوة للإنفصال عن الشريك، ركز على أسوء خمس لحظات فى العلاقة، تذكر ما رأيت، سمعت، وشعرت فى تلك اللحظات. ثم قم بتكرار العملية.
3- كن لطيفاً، ولكن صارماً
الإنفصال يمكن أن يكون شئ مؤلم، ليس فقط للشخص المتروك، بل أيضا للشخص الذى قرر المغادرة. لذلك كن لطيفاً و محترماً عندما تبدأ بالرحيل، مع العلم أنه يجب وضع حدود صارمة لأنه إذا لم تكن واضحا تماما قد يتلقى الشريك إشارات مختلفة ويسوء فهم الرسالة.
4- فكر فى مدى أهميتهم
فقط أنت وحدك من تستطيع أن تقرر مدى أهمية الشريك لك. هل يستحق الجلوس حول مائدة العشاء؟ أو خمس دقائق مع فنجان قهوة.؟ أو رسالة نصية..؟
5- أنظر إلى الأمام
فكر فى كل الأشياء التى تمتلك بها حرية الأختيار الأن بعد الإنفصال. فكر فى مجموعة من الأشياء التى تمدك بالسعادة. وتذكر أن تجارب الغد مرهونة بأفكار اليوم.

كيف تنهي علاقة حب من طرف واحد

تأكد من أنك واثق تمامًا من قرارك
إذا كنت تشعر أنه يجب عليك الانفصال مع شخص تحبه ، فمن المهم أن تكون متأكدًا حقًا من هذا القرار بإنهاء علاقتك. في الواقع ، بدلاً من التصرف على عجل والانفصال مع من تحب قبل أن تكون متأكدًا مما تريده حقًا ، من مصلحتك الفضلى (بالإضافة إلى شريكك) أن تفكر في هذا القرار بشكل كامل. وvلك بأخدك للوقت اللازم لتجنب تبعات قرار الانفصال، فلن تخاطر بالندم على أفعالك بعد وقت قصير من إنهاء العلاقة التي تستحق الاستمرار .
العثور على مكان خاص للتحدث
إذا كنت تنوي الانفصال عن شخص تحبه ، فالتوقيت هو كل شيء. وبما أن هذه محادثة شخصية عميقة قد تسبب بعض الدموع ، فمن المهم اختيار مكان خاص خالٍ من مصادر التشتيت والإلهاء على سبيل المثال ، بدلاً من إجراء هذه المحادثة الصعبة في مكان عام كالمقهى ، من الافضل أن تجلسا وجهًا لوجه في مكان هادئ بحيث يمكن لكما أن تتحدثا معا بدون ضجيج.
معرفة ما ستقوله في وقت مبكر
عندما تقرر الانفصال عن شخص تحبه ، فمن الضروري أن تخطط مسبقا فيما ستقوله. فمن دون التخطيط السليم ، قد ينتهي بك الأمر إلى قول الأشياء التي لا تعنيها ، وعدم التعبير عن نفسك بوضوح/ أو إعطاء شريكك رسائل مختلطة حول مستقبل علاقتكما. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقوم ببعض الاعداد في ذهنك لما تود أن تقوله ، فإن محادثتك الفعلية سوف تكون أكثر سلاسة.
ضع التركيز على نفسك
إذن ، كيف تضع إطارًا لهذه المحادثة الصعبة؟ أفضل طريقة هي وضع التركيز على نفسك. بعبارة أخرى ، بدلاً من التأكيد على ما فعله أو لم يفعله شريكك ، يجب أن تُحَوِّل التركيز إلى نفسك ومشاعرك. على سبيل المثال ، من خلال إخبار شريكك أنك لست على استعداد للتخلي عن مستقبلك في سبيل علاقة عاطفية . يمكنك مساعدة شريكك على فهم إختيارك دون التلميح بأنه كان سببا في انهاء العلاقة بطريقة أو بأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال التركيز على نفسك بدلاً من شريكك ، سيشعر بأنه يتعرض لهجوم شخصي بدرجة أقل.
كن لطيفا
عندما يتعلق الأمر بالإنفصال ، يجب أن تختار دائمًا اتخاذ الطريق السلس بحيث تكون لطيفًا في الانفصال مع شريكك، في حين أنه قد تكون هناك أشياء أزعجتك عنه/عنها وكنت ترغب في قولها، إلا إن هذا النواع من التعليقات والانتقادات لا تقدم ولا تؤخر شيئا ومن الافضل تركها لحالها .
لذا بدلاً من إلقاء اللوم ، عليك أن تختار التصرف بطريقة ناضجة وأن تختار التراحم على القسوة.

كيف تنهى علاقة عاطفية بدون ألم؟

1- اختيار مكان مناسب، ويفضل أن يكون مكانا عاما هادئا، والابتعاد عن الأماكن التى تحمل ذكريات لكما معا حتى لا تزيد صعوبة الموقف، لأن الموقف سيكون شديد الحساسية، ورومانسية المكان ستزيد الأمر تعقيدا، أيضا لا تنفردا ببعضكما فى مكان خاص لأنك من الممكن أن تتأثر بالأجواء وتتراجع عن موقفك.
2- اختيار الوقت المناسب، تجنب الأعياد والمناسبات، حتى لا يتذكر الطرف الآخر قسوتك فى هذه المناسبة عندما يحل موعدها وترتبط عنده بذكريات سيئة.
3- كن صريحا وواضحا دون أن تجرح الطرف الآخر، اذكر الأسباب الحقيقية لإنهاء العلاقة ماعدا إذا كانت هذه الأسباب أنه فقد جاذبيته بالنسبة لك أو أنك وجدت شخصا آخر يناسبك أكثر، أو تذكر عيوبا فى مظهره.
4- لا تظهر ارتياحك أو سعادتك بإنهاء العلاقة كن محايدا، ولطيفا وتجنب الكلمات التى تحمل أى مشاعر.
5- لا تظهر أى رد فعل، إذا انفعل الطرف الآخر وهذا وارد لأن الرفض إحساس مهين، يكفى أنك سيد الموقف وأنك أنت من ينهى العلاقة واترك الطرف الغاضب يعبر عن غضبه، ولكن إذا زاد انفعاله عن الحد مثل إذا بدأ يصرخ أو يحطم ما أمامه اترك المكان فورا.
6- تجنب الدخول فى مناقشة مثل، “طيب ليه، ممكن نحاول تانى، أنا حتغير” كل هذه الكلمات لا فائدة منها فلا تتأثر لأنك بالتأكيد اتخذت قرارك بعد أن حاولت واستنفدت كل الحلول ومحاولة أخرى لن تحمل سوى مزيد من الألم للطرفين.

نصائح تساعدك على إنهاء علاقتك العاطفية

النصيحة الأولى: لا تأخذ قرارك النهائي وأنت غاضب
عندما نغضب نفقد القدرة على التفكير المنطقي فنندفع ونأخذ قرارات خاطئة نندم عليها فيما بعد، لذا عندما تريد أن تنهي علاقتك العاطفية لا تندفع تحت تأثير غضبك، بل تريّث لحين تهدئ أعصابك، عندها يمكنك أن تفكر جيداً وتتّخذ القرار المناسب لك.
النصيحة الثانية: تعرّف على الأسباب الحقيقية للانفصال
اجلس مع نفسك في مكان هادئ وحاول أن تتعرّف على الأسباب التي تدفعك لإنهاء علاقتك العاطفية، وإذا وجدت أن الأسباب قابلة للمعالجة ضع حلولاً سريعة لها، أما في حال وجدت أن الأسباب من المستحيل علاجها عندها ستتضح الأمور وسيسهل عليك اتخاذ القرار الحاسم.
النصيحة الثالثة: حدّد ما هي سلبيات وإيجابيات شريكك
حتى لا تتسرّع في الحكم على شريكك العاطفي احضِر ورقة وسجّل عليها الصفات السلبية لشريكك وعلى ورقة أخرى سجل صفاته الإيجابية وقم بمقارنتها جيداً، إذا لاحظت أن الإيجابيات أكثر من السلبيات تراجع عن فكرة الانفصال.
النصيحة الرابعة: أعطِ فرصة جديدة لشريكك
حتى لا تندم على قرارك في المستقبل أعطِ فرصة جديدة لشريكك وقم بالتركيز على إمكانية علاج المشاكل بدلاً من التفكير فقط في إنهاء العلاقة، لكن عندما لا يتجاوب شريكك لفرصك ولا يرضى بالحلول المقدمة له اقطع صلتك معه دون أي تردّد.
النصيحة الخامسة: أخبر شريكك عن معاناتك معه
لا تنهي العلاقة قبل أن تخبر شريكك عن حجم الألم والمعاناة التي سبّبها لك، حاول أن تخبره بكل شيء وافتح له المجال لكي يدافع عن نفسه، ما أدراك قد يعترف بخطئه ويعتذر عما بدر منه أو قد يكون غير مذنب وأنت حكمت عليه مسبقاً.
النصيحة السادسة: ضع وقت زمني محدّد للتغيير
عندما يخبرك شريكك بأنه مستعد لكي يتغيّر صدّقه وتجاوب معه لكن ضع وقت زمني محدّد للتغيير، سيُجنّبك هذا الوقوع في سلسلة من الإحباطات المتكررة على أمل أن يتغيّر الطرف الآخر، كما سيكون لديك حجة قوية تواجهه بها عندما تُقرّر إنهاء العلاقة معه.
النصيحة السابعة: اطلب المشورة من شخص مقرّب
إذا كنت تشعر بالخوف أو التردّد من اتخاذ هذا القرار اطلب المشورة من شخص تثق به، أخبره عن حجم معاناتك واذكر له بعض التفاصيل ليعطيك رأيه بكل صدق، عندها ستتوضح الرؤية عندك وبالتالي ستكون أكثر قدرة على اتخاذ القرار الذي يرضي عقلك وقلبك.
النصيحة الثامنة: اتخذ قراراً حاسماً
عندما تقوم بكل الخطوات السابقة ستتوصل لقناعة واحد هي إمّا الاستمرار في العلاقة أو إنهائها، عندها اتخذ قرارك النهائي والحاسم أي لا تتراجع عنه تحت أي ضغط، القرار الحاسم سيضع حد لمعاناتك وسيمنحك الفرصة لتعيد ترتيب حياتك من جديد وهذا ما تحتاج إليه في هذه اللحظة الحساسة من عمرك.



1624 Views